يتعين على الإسباني جولين لوبيتيغي المدير الفني الجديد لنادي ريال مدريد اتخاذ جملة من القرارات لحسم عدة مسائل تتعلق بلاعبي الفريق قبل نهاية الانتقالات الصيفية، وقبل انطلاق بطولة الدوري الاسباني في نسختها الجديدة للموسم الرياضي (2018-2019) المزمع انطلاقته نهاية شهر اغسطس الجاري.

وكان التعاقد مع لوبيتيغي قد تزامن مع غموض مستقبل العديد من اللاعبين الذين يترقبون قرار مدربهم الجديد سواء بالأبقاء عليهم او منحهم الضوء الأخضر للرحيل، بالإضافة إلى رؤيته في بعض مراكز الفريق، ومدى حاجته لدعمها بلاعبين خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن أول مسألة عالقة تستلزم حسمها من قبل المدرب لوبيتيغي ، تتعلق بالتعاقدات التي يرغب في إبرامها لتعزيز صفوف تركيبته البشرية ، خاصة رأس الحربة الصريح الذي سيحل محل الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ترك النادي و انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي.

كما ان الفني الإسباني سيكون مطالباً بتحديد هوية المهاجم الذي يريده في تشكيلته في ظل تواجد قائمة من الاسماء الهجومية المرشحة للعب تحت أمرته، والتي تضم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني ، والإنكليزي هاري كين مهاجم نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي، و الأرجنتيني ماوري إيكاردي مهاجم إنتر ميلان الإيطالي.

كما يتوجب على خليفته&زين الدين زيدان حسم مسألة التعاقد مع المايسترو البلجيكي إدين هازارد نجم خط وسط نادي تشيلسي الإنكليزي، من خلال الكشف عن موقفه من تواجده مع الفريق ومدى حاجته لخدماته بعد اشتراط ناديه دفع 200 مليون جنيه استرليني للموافقة على رحيله ، في وقت يدرك لوبيتيغي جيداً أن ضرورة تواجده في ريال مدريد ، سيجبر رئيس النادي فلورنتينو بيريز على تكثيف جهوده للتعاقد معه، مهما كان سعره .

ونفس الأمر ينطبق على الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ، إذ ان تواجد الكوستاريكي كايلور نافاس و الإسباني كيكو كاسيا و الفرنسي&لوكا زيدان و الأوكراني أندري لونين سوف يقوض مساعي الإدارة الملكية في التفاوض مع حارس آخر مما يفرض على المدير الفني تحديد رغبته في هذا الجانب من اجل تسريع عملية التفاوض مع الحارس اللندني او إغلاق هذا الملف نهائياً في حال تأكد عدم حاجة النادي لخدماته على الاقل حتى الموسم المقبل.

و يتعين على لوبيتيغي حسم موضوع متوسط الميدان الكرواتي ماتيو كوفاسيتش نهائياً سواء بتجديد الثقة فيه او إبلاغه بعدم الحاجة لخدماته وتسريحه لأحد الأندية الأوروبية الراغبة في التعاقد معه، خاصة بعدما قدم أداءً جيداً مع منتخب بلاده في مونديال روسيا ، و رفع من اسهمه التي تراجعت منذ انتقاله لصفوف ريال مدريد.

وفضلاً عن هذه المسائل، فإن لوبيتيغي مطالب بحسم موقفه حيال خريجي مدرسة النادي المعروفة باسم "كاستيا"، و التي تعتبر مصنع النجوم للفريق ، وتخرج منها العديد من الاسماء المتواجدين ضمن صفوفه، إذ ان تصعيد &بعض عناصرها للفريق الاول هذا الموسم سوف يعزز من مكانتها في النادي.