: آخر تحديث

السنغالي بالدي يعود إلى إيطاليا معارا من موناكو إلى إنتر

أعلن نادي إنتر الإيطالي الإثنين ضم المهاجم السنغالي الدولي كيتا بالدي على سبيل الإعارة لموسم واحد من موناكو الفرنسي مع إمكانية التعاقد معه بشكل نهائي، ليواصل نادي مدينة ميلانو بذلك تعزيز صفوفه استعدادا للموسم المقبل.

وتفاوتت التقديرات الصحافية بشأن قيمة صفقة بالدي (23 عاما). وتراوحت تقديرات كلفة الاعارة بين أربعة وخمسة ملايين يورو، بينما راوحت تقديرات كلفة التعاقد النهائي في حال إتمامه في الصيف المقبل، ما بين 39 و42 مليون يورو.

وقال إنتر في بيان "المهاجم كيتا بالدي دياو هو لاعب جديد" في صفوفه.

وأكد اللاعب، بحسب البيان، أنه "سعيد جدا لكوني هنا مع عائلة إنتر، وسأقدم كل ما لدي لجعل المشجعين سعداء"، مضيفا "عدت الى إيطاليا مع رغبة كبيرة في اللعب لناد هائل. لدي خبرة في هذا الدوري".

ويستعد إنتر الذي حل في المركز الرابع في الدوري المحلي الموسم الماضي، لخوض منافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012. وهو نشط بشكل كبير في فترة الانتقالات الصيفية، وتعاقد مع عدد من اللاعبين أبرزهم البلجيكي راديا ناينغولان (من روما)، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والدولي الهولندي ستيفان دي فراي.

وضم أنتر ميلان أيضا الكرواتي سيمي فرساليكو الذي شارك في ست من مباريات كرواتيا السبع في كأس العالم حيث حلت وصيفة بخسارتها امام فرنسا في النهائي 2-4، على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد الإسباني. كما أشارت التقارير الى اهتمامه بالتعاقد مع مواطن فرساليكو، قائد المنتخب لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني.

وخاض بالدي تجربة مع ناشئين نادي برشلونة الإسباني، مثله مثل المهاجم الحالي لإنتر الأرجنتيني ماورو إيكاردي. وقال كيتا الاثنين "أمضيت وماورو وقتا معا في برشلونة. عرفته منذ كنت صغيرا".

وبعد تلك التجربة، انضم بالدي الى الفئات العمرية لنادي لاتسيو الإيطالي عام 2011، ودافع عن ألوان الفريق الأول بين عامي 2013 و2017. وبرز على وجه الخصوص في موسمه الأخير مع نادي العاصمة، اذ سجل 16 هدفا في 31 مباراة في الدوري، قبل رحيله صيف العام 2017 الى موناكو بعد خلاف مع ناديه حول عقده.

وخاض بالدي 23 مباراة مع موناكو سجل خلالها ثمانية أهداف مع خمس تمريرات حاسمة، وساهم في حلوله ثانيا خلف باريس سان جرمان في الموسم الماضي. كما دافع عن ألوان منتخب بلاده في نهائيات مونديال 2018 في روسيا، والتي خرجت فيها السنغال من المجموعة الثامنة للدور الأول، بفارق نقاط اللعب النظيف عن اليابان.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صدارة مؤقتة لريال مدريد وفوزان روتينيان لليفربول وسيتي
  2. أراد الإحتفال بتسجيل ركلة جزاء.. فسقط في حفرة
  3. ميسي يمدد ابتعاده عن الأرجنتين حتى نهاية موسم (2018- 2019)
  4. الاتحاد الأوروبي يفتح إجراءً تأديبياً ضد رونالدو ويوفنتوس يستأنف
  5. شقيقته تؤكد : طرد رونالدو عار والهدف تدمير مسيرته الكروية
  6. الأرقام تنصف محمد صلاح وتؤكد أن انطلاقته مع ليفربول ليست متعثرة
  7. رونالدو ينال الطرد رقم 11 فى تاريخه والأول فى دوري أبطال أوروبا
  8. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  9. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  10. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  11. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  12. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  13. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  14. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  15. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  16. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
في رياضة