قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إنتقل لاعب وسط الفرنسي تييمويه باكايوكو من تشلسي الانكليزي لكرة القدم الى ميلان الايطالي لموسم واحد على سبيل الاعارة، مع إمكانية شرائه في ختامها، حسبما أعلن الناديان الثلاثاء.

وكان باكايوكو (23 عاما) انضم الصيف الماضي بعد تتويجه مع موناكو بلقب بطل الدوري الفرنسي، الى النادي اللندني مقابل نحو 45 مليون يورو.

ودفع وصول لاعب الوسط البرازيلي جورجينيو، أحد اللاعبين المفضلين لدى الايطالي ماوريتسيو ساري، مدرب نابولي الإيطالي سابقا وتشلسي حاليا، الى لندن، وكذلك الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش معارا من ريال مدريد الاسباني، الفرنسي الى إيجاد مخرج بعد نحو عام من قدومه الى لندن.

وكان المدرب الجديد لتشلسي صرح الجمعة قبل افتتاح الموسم الجديد "أعتقد بأن العدد أصبح كبيرا جدا. أظن أنه يجب إعارة بعض اللاعبين".

ولم يستطع باكايوكو فرض نفسه، في موسمه الأول مع تشلسي، أساسيا في تشكيلة المدرب الايطالي السابق أنطونيو كونتي، وشارك في 29 مباراة (من 38 في الدوري) سجل خلالها ثلاثة أهداف مع تمريرتين حاسمتين، وخمس مباريات في دوري أبطال أوروبا (هدف واحد وتمريرة حاسمة).

ولم يكن باكايوكو في عداد المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم 2018 في روسيا، واستدعي مرة واحدة من قبل المدرب ديدييه ديشان في آذار/مارس 2017 للمباراة الودية التي خسرها أمام نظيره الإسباني صفر-2.

وخاض ميلان موسما مخيبا أنهاه في المركز السادس رغم ضخ مالكيه الصينيين عشرات الملايين من الدولارات للتعاقد مع لاعبين جدد، بعد انتقال ملكيته من رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني في نيسان/أبريل 2017. وتولى الصندوق المالي الأميركي "ايليوت" هذا الصيف الاشراف على النادي، وينوي دفعه من جديد نحو النجاح عبر تأمين استقراره ماليا.

وضم ميلان الباحث عن استعادة أمجاده السابقة (18 لقبا في الدوري المحلي وسبعة في دوري أبطال أوروبا)، مؤخرا المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين والمدافع ماتيا كالدارا من يوفنتوس بطل الدوري في المواسم السبعة الاخيرة، وتخلى له عن مدافعه السابق ليوناردو بونوتشي.