: آخر تحديث
قبل ساعات على إنطلاقة البطولة في نسختها الجديدة

الجماهير ترشح برشلونة لتحقيق "الليغا" وميسي لإحراز "البيتشيتشي"

نظمت صحيفة "ماركا" الإسبانية إستطلاعاً للرأي قبل ساعات على إنطلاقة بطولة الدوري الإسباني في نسختها الجديدة للموسم الرياضي (2018-2019) ، تتناول من خلاله توقعات عشاق "الليغا" للحصيلة النهائية التي ستنتهي عليها البطولة على ضوء المعطيات الفنية التي تسبق انطلاق المنافسة و أيضاً التغييرات الإيجابية و السلبية التي عرفتها الأندية العشرون خاصة الأربعة الكبار.

برشلونة للاحتفاظ بلقبه

رشحت الجماهير نادي برشلونة ليفوز مجدداً بلقب الدوري الإسباني ، ويواصل هيمنته على البطولة التي اعتلاها الموسم الماضي بنسبة بلغت 54% مقابل 20% لأتلتيكو مدريد ، فيما تحصل ريال مدريد على ما نسبته 18% فقط، بينما يرى 6% فقط بإمكانية فشل الأقطاب الثلاثة في الفوز بالدوري لصالح فريق آخر للمرة الأولى منذ عام 2004 عندما نجح فالنسيا في تحقيق المفاجأة وخطف لقب "الليغا".

ولم يكن ترشيح برشلونة للاحتفاظ بلقبه من باب الصدفة ، ولكن فرضته جملة من العوامل التي تعزز فرصته في تحقيق ذلك ، بداية بالتعاقدات الصيفية التي أبرمها ، مثل صفقة لاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال و المهاجم البرازيلي مالكوم والمدافع الفرنسي كليمنت لينجليت ، من أجل تعزيز صفوفه ، فضلاً عن الأداء القوي الذي فاز على اثره بلقب الموسم الماضي، حيث فرض إيقاعه السريع على البطولة ، لم ينجح أي منافس في مجاراته.

غير أن الكتالونيين يجب عليهم الحذر من أتلتيكو مدريد الذي يمتلك هو الآخر شخصية البطل الساعي لتكرار سيناريو عام 2014 ، خاصة بعدما احتفظ بأعمدة الفريق الرئيسية ، ودعم صفوفه بلاعب الوسط الفرنسي توماس ليمار في أغلى صفقاته ، بينما تبدو حظوظ ريال مدريد الأقل بين الأقطاب الثلاثة بسبب رحيل مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو و عدم قيامه بتعاقدات كبيرة ، فضلا عن تشبع لاعبي الفريق بثقافة تفضيل دوري الأبطال على أي بطولة أخرى.

فالنسيا للاحتفاظ بمقعده في أبطال أوروبا

وتتوقع الجماهير أن ينتهي سباق البطولة بنفس الترتيب النهائي الذي كان عليه في الموسم الماضي ، حيث سيكون برشلونة بطلاً و اتلتيكو مدريد وصيفاً و ريال مدريد ثالثاً، ثم فالنسيا في المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا التي عاد إليها هذا الموسم .

كما رشح ريال بيتيس لإحداث المفاجأة ومزاحمة فالنسيا على المركز الرابع، بعدما حقق نتائج مرضية العام الماضي، وأنهى البطولة في المركز السادس ، أو إشبيلية الذي حافظ على عناصر الفريق الرئيسية .

ميسي من أجل "بيتشيشي" سادس

و على صعيد الجوائز الفردية، رشحت غالبية الجماهير حصول الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة على جائزة "البيتشيتشي" كأفضل هداف للبطولة للمرة السادسة في مسيرته الكروية بنسبة 72% ، بعدما نالها في 2010 و 2012 و 2013 و 2017 و 2018 .

وكان ميسي قد توج بهذه الجائزة الموسم الماضي بعد إحرازه 34 هدفاً بفارق 8 أهداف عن وصيفه كريستيانو رونالدو ، وبعد رحيل الأخير عن إسبانيا فإن فرصة ميسي تبدو كبيرة لإحراز الجائزة ، حيث لن يجد منافسة قوية من زميله لويس سواريز و لا من الفرنسي أنطوان غريزمان أو غيرهما من المهاجمين البارزين في الدوري الإسباني.

اوبلاك لجائزة زامورا

أما جائزة زامورا التي تمنح لأفضل حارس في الدوري الإسباني، فقد رشح لها الحارس السلوفيني يان أوبلاك من نادي أتلتيكو مدريد بنسبة بلغت 51% ، بعدما فاز بها في المواسم الثلاثة الماضية، مستفيداً من خبرته وسرعة بديهته، فيما جاء الألماني مبارك تير شتيغن حارس برشلونة ثانياً في قائمة الترشيح ، بعدما كان قاب قوسين للفوز بالجائزة الموسم الماضي قبل أن تتلقى شباكه في الجولات الأخيرة أهدافاً عديدة ، بينما لم يحصل البلجيكي تيبو كورتوا الحارس الجديد لريال مدريد سوى على ما نسبته 13% ، رغم انه فاز بهذه الجائزة مرتين مع اتلتيكو مدريد.

إسبانيول ضمن المرشحين للهبوط

وفي اسفل جدول الترتيب ، رشحت الجماهير 10 اندية للهروب من شبح الهبوط ، وفي مقدمتها أندية هويسكا و بلد الوليد و رايو فاليكانو ، على اعتبارها اندية صعدت فقط هذا العام لدوري الأضواء.

وتعتبر الجماهير نادي إسبانيول من أبرز الفرق المرشحة للهبوط على صعيد أندية الوسط العريقة، رغم احتلال الفريق للمركز الحادي عشر الموسم الماضي ، مثله مثل ليفانتي وخيتافي وليغانيس.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  2. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  3. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  4. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  5. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  6. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  7. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  8. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  9. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
  10. ميسي يسجل
  11. برشلونة يتخلى عن الخطوط في قميصه ويستبدلها بالمربعات
  12.  بداية قوية لريال وبايرن ويوفنتوس وسقوط لسيتي وطرد رونالدو
  13. بطاقة حمراء ودموع في عودة رونالدو الكبيرة إلى إسبانيا
  14. قلق في ليفربول بسبب آثار إصابة محمد صلاح
  15.  رئيس برشلونة: رحيل رونالدو ونيمار أضر بقيمة الدوري الإسباني
في رياضة