قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

كشفت القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 عن تواجد كافة أندية الدوري الإسباني العشرين في البطولة من خلال تمثيل احد لاعبيها لاحدى المنتخبات في البطولة، مما يجعله الدوري الأكثر تمثيلاً في المونديال الروسي بحضور 78 لاعباً ، ليكون بذلك الدوري الوحيد بين الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى الحاضر بكافة أنديته في المحفل العالمي .

ويختلف تمثيل أندية "الليغا" الإسبانية في المونديال الروسي ، من نادٍ لآخر ، حيث يبرز الغريمين ريال مدريد و برشلونة في الصدارة على اعتبار ان كافة لاعبيهما يحملون صفة اللاعب الدولي .
هذا ويضم ريال مدريد في صفوفه 15 لاعباً سيحضرون المونديال مع 8 منتخبات ، أكثرهم مع المنتخب الإسباني الذي يضم ستة لاعبين من صفوفه.
وبدوره يشارك برشلونة بـ 14 لاعباً ، يشاركون مع 9 منتخبات ، منهم اربعة لاعبين مع المنتخب الإسباني ، ولاعبين اثنين مع المنتخب البرازيلي.
اما نادي أتلتيكو مدريد فيشارك في المونديال الروسي بـ 9 لاعبين يتوزعون على خمسة منتخبات في مقدمتها منتخب إسبانيا الذي يشارك بثلاثة لاعبين.
ويشارك نادي إشبيلية في كأس العالم بـ 6 لاعبين من اربعة منتخبات ، من ابرزهم الثنائي الأرجنتيني إيفر بانيغا و غابريل ميركادو ، مع الإشارة انه لا يتواجد اي لاعب من النادي يشارك ضمن صفوف المنتخب الإسباني.
ويشارك نادي ديبورتيفو لاكورونيا بـ 5 لاعبين ، بينما يحضر فياريال أجواء كاس العالم بثلاثة لاعبين ، مثله مثل أندية خيرونا و ريال سوسيداد و سيلتا فيغو .
اما نادي فالنسيا فيضم لاعبين اثنين يخوضون منافسات البطولة ، وهما المدافع البرتغالي جونزالو جويديس والمهاجم الإسباني رودريغو،مثله مثل أندية ريال بيتيس و خيتافي وآيبار وإسبانيول وليفانتي .
بينما تشارك خمسة أندية بلاعب واحد في المونديال ، وهي اتلتيك بيلباو و ديبورتيفو الأفيس و ليغانيس و لاس بالماس و ملقة.