كشفت تقارير بريطانية بأن المدرب الإسباني بيب غوارديولا قد طلب من إدارة نادي مانشستر سيتي الإنكليزي تقديم عرض مغرٍ&لمواطنه نادي وولفرهامبتون للتعاقد مع لاعب وسطه البرتغالي روبين نيفيز&خلال الانتقالات الشتوية القادمة التي ستفتح أبوابها في شهر يناير المقبل .

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن إدارة "السيتي" مستعدة لدفع 60 مليون جنيه استرليني للحصول على توقيع الدولي البرتغالي في منتصف الموسم و الاستفادة من جهوده في المرحلة الثانية من الموسم في كافة الاستحقاقات الرسمية القارية و المحلية بما فيها دوري أبطال أوروبا في حال نجح "السيتيزن" في تجاوز دور المجموعات .

وتأتي رغبة غوارديولا في التعاقد مع نيفيس لتعويض فشله في التعاقد مع الإيطالي جورجينهو نجم خط وسط نادي نابولي الذي فضل الالتحاق بمدربه ماوريسيو ساري في نادي تشيلسي .

ويعتبر وجود خورخي مينديز وكيلاً لأعمال نيفاس أمراً إيجابياً من شأنه ان يسهل في انتقال اللاعب إلى مانشستر سيتي في ظل الارتباط القانوني لعدد من نجوم النادي مع الوكيل البرتغالي.

و يرغب الفني الإسباني ان يجعل من نيفيس (21 عاماً) لاعب إرتكاز يراهن عليه لتحقيق التوازن بين الشقين الدفاعي و الهجومي في خط الوسط ، بالنظر إلى لياقته العالية التي تسمح له بتقديم مردود فني جيد في المباريات .

الجدير ذكره بأن مانشستر سيتي لم يقم هذا الصيف بتعاقدات كبيرة باستثناء تعاقده مع الدولي الجزائري رياض محرز من نادي ليستر سيتي .