استهل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه بإسقاطه مضيفه أرسنال 2-صفر الاحد على استاد الامارات في ختام المرحلة الاولى من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل رحيم سترلينغ (14) والبرتغالي برناردو سيلفا (64) الهدفين.

وحسم سيتي المواجهة بين المدربين الاسبانيين جوسيب غوارديولا الذي قاده الى اللقب في موسمه الثاني معه، والحق بأوناي إيمري الهزيمة في مباراته الأولى كخلف للفرنسي أرسين فينغر الذي اشرف على الفريق طوال 22 موسما.

وهي رابع هزيمة تواليا لأرسنال ضد سيتي في جميع المسابقات، علما بأن فوزه الأخير على الـ"سيتيزينس" في الدوري يعود الى آب/اغسطس 2016 (3-2 في استاد الامارات).

واشرك غوارديولا في تشكيلته الاساسية الوافد الجديد الجزائري رياض محرز القادم من ليستر سيتي والذي ساهم بدوره باحراز فريقه لقبه الوحيد في 2016، فيما ابقى على مقاعد الاحتياط ثلاثي خط الوسط: البلجيكي كيفن دي بروين والالماني لوروا سانيه والبرازيلي غابريال جيزوس.

وأناط غوارديولا بمحرز مهمة شغل الجهة الهجومية اليمنى، فزود المهاجمين الارجنتيني سيرخيو اغويرو وسترلينغ بكرات خطرة، وتولى تنفيذ الكرات الثابتة من الركلات الحرة والركنية، فكان دقيقا في التنفيذ، فضلا عن تسديدات لم تخل من خطورة ايضا.

في المقابل، ظهر رجال ايمري قليلي الخبرة والحيلة فوقع العبء الاكبر على الحارس التشيكي بتر تشيك.

وكان سترلينغ قريبا من افتتاح التسجيل بتسديدة جانبية وقريبة من المرمى في الجهة اليسرى ابعدها تشيك الى ركنية (8)، ثم نجح الدولي الانكليزي في المحاولة الثانية بعد ان اهداه الفرنسي بنجامان مندي كرة مرتدة من الدفاع، فسار بها عرضيا حتى وصل قوس المنطقة واطلقها قوية من بين اقدام مدافعين حجبوا الرؤية عن الحارس التشيكي العملاق، فاستقرت على يساره (14).

وكاد الاسباني هكتور بيليرين يعادل بتسديدة قوية أبطل الحارس البرازيلي ايدرسون مفعولها (21). وتعرض اغويرو للعرقلة من قبل الوافد الجديد المدافع اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس، ونفذ محرز الركلة باتقان ارتمى عليها تشيك وحاول الفرنسي ايميريك لابورت من مسافة قريبا فاطاح بها في المدرجات (29).

واجرى ايمري تغييرا اضطراريا فنزل الوافد الجديد الآخر السويسري ستيفان ليختشتاينر بدلا من اينسلي مايتلاند-نايلز للاصابة (30). وكاد محرز يضاعف غلة الضيوف بتسديدة من خارج المنطقة مرت بجانب القائم الايمن (43).

وفي الشوط الثاني، تحسن هجوم ارسنال قليلا مع نزول الفرنسي الكسندر لاكازيت بدلا من الويلزي آرون رامسي، وفوت البديل فرصة ثمينة لادراك التعادل من اول لمسة للكرة التي جانبت القائم الايسر (56).

وخرج محرز تاركا مكانه لدي بروين (60)، وأضاع اغويرو فرصة هدف ثان من انفراد تام بعد ان سدد الكرة في جسم تشيك (63) قبل ان يعزز البرتغالي برناردو سيلفا تقدم الضيوف بعدما تلقى كرة على مشارف المنطقة ارسلها مندي من الجهة اليسرى، فتابعها مباشرة بيسراه صعبة على يسار الحارس (64).

وسجل الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ هدفا لارسنال الغي بداعي التسلل (78)، ولعب سانيه آخر اربع دقائق بدلا من سترلينغ، واهدر لاكازيت فرصة كبيرة لتقليص الفارق حين ارسل الكرة الى المدرجات من مسافة قريبة ودون رقابة (90+1) .

أهداف مباراة&مانشستر سيتي وأرسنال:

أهداف