تخطى بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة مضيفه شتوتغارت بسهولة 3-صفر، محققا فوزه الثاني تواليا السبت في المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتابع باير ليفركوزن بدايته المخيبة وعوض هوفنهايم سريعا خسارته الافتتاحية أمام بايرن ميونيخ، فيما سقط أينتراخت فرانكفورت حامل لقب الكأس في الوقت القاتل.

وبعد فوزه الصعب على هوفنهايم في المرحلة الأولى، رفع بايرن رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين بفارق الأهداف عن فولفسبورغ الذي حقق فوزا ثمينا على مضيف باير ليفركوزن 3-1.

ودفع المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش بلاعب الوسط الدولي ليون غوريتسكا في تشكيلته الأساسية، فكان عند حسن ظنه وافتتح التسجيل مستلما تمريرة على حافة المنطقة لعبها أرضية محكمة في الزاوية اليسرى للحارس مسجلا هدفه الأول مع الفريق البافاري (37)، لينهي بايرن الشوط الأول متقدما بهدف بعد سيطرته الواضحة.

وفي الثاني، عزز الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي النتيحة بهدف ثان من تسديدية يسارة أرضية قوية من حافة المنطقة (62).

وأضاف بايرن الثالث عن طريق المهاجم الدولي توماس مولر بيسراه من داخل المنطقة بعد تمريرة جميلة بالكعب من ليفاندوفسكي (76).

وقال مولر بعد الفوز "أنا لاعب الأمتار الثلاثين الأخيرة، وإذا حصلت على كرات جيدة يمكنني إثبات نوعيتي. مستوانا الجيد راهنا دليل على روحيتنا، وبسبب التنافس داخل التشكيلة، الجميع يريد تقديم الأفضل".

ونزل صانع الالعاب الكولومبي خاميس رودريغيز بديلا في آخر ربع ساعة بدلا من الهولندي أرين روبن، فيما خاض الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري مباراته الـ250 مع بايرن، ليصبح عاشر لاعب أجنبي في تاريخ الدوري يصل إلى هذه المحطة وهو يمثل فريقا واحدا.

وقال كوفاتش بعد الفوز "أنا سعيد جدا، قدم اللاعبون مباراة جيدة اليوم أيضا وأريد تهنئتهم. هم لاعبون من طراز عالمي، ويصعب علي أن أترك لاعبين في منزلهم كل أسبوع، هذا صعب إنسانيا لكني مدرب".

- فولفسبورغ يفوز مجددا -

وبعد خسارته الافتتاحية أمام بوروسيا مونشنغلاباخ بهدفين خارج ملعبه، سقط باير ليفركوزن، وصيف الدوري خمس مرات بين 1997 و2011، أمام مضيفه فولفسبورغ 1-3.

على ملعب "باي أرينا" افتتح ليفركوزن التسجيل عن طريقه الجامايكي الشاب ليون بايلي (24)، قبل أن يرد الضيوف بثلاثية حملت توقيع الحارس النمسوي رمضان أوزكان (36 خطأ في مرمى فريقه)، المهاجم الهولندي فاوت فيغهورست (55) والجناح السويسري ريناتو ستيفن (60).

وكان ليفركوزن حصد نقطة يتيمة من أول ثلاث مباريات له في الموسم الماضي، بيد أنه عوض وأنهى موسمه في المركز الخامس.

وقال أوزكان لشبكة "سكاي": "نسافر إلى بايرن ميونيخ الأسبوع المقبل، لذا يجب أن نعقد أصابعنا ونصر على أسناننا... هذا ماراثون وليس سباق سرعة".

وبعد خسارته في الدقائق الأخيرة افتتاحا أمام مضيفه بايرن ميونيخ، عوض هوفنهايم بفوز أول على ارضه ضد فرايبورغ 3-1. سجل للفائز المهاجم المجري آدم تسالاي (50 و63) وأندري كراماريتش (90+4)، ولفرايبورغ دومينيك هاينتس (36).

وكانت قرعة دوري أبطال أوروبا أوقعت الخميس هوفنهايم، ثالث الموسم الماضي، في مجموعة ضمت مانشستر سيتي الإنكليزي وليون الفرنسي وشاختار دانيتسك الأوكراني.

وفشل أينتراخت فرانكفورت، حامل لقب الكأس والذي خسر مدربه كوفاتش بانتقاله إلى بايرن، في مواصلة بدايته الطيبة، فسقط أمام مضيفه فيردر بريمن 1-2 في اللحظات القاتلة.

وافتتح المهاجم الياباني يويا أوساكو التسجيل لبريمن (20)، لكن فرانكفورت عادل عن طريق الفرنسي سيباستيان هالر من ركلة جزاء (54) برغم طرد لاعبه الهولندي يترو فيلمس (32). وخطف بريمن النقاط في اللحظات الأخيرة عبر الكوسوفي ميلوت راشيكا من ضربة حرة (90+6).

واصبح أوساكو أول ياباني يسجل لبريمن في الدوري منذ ياسوهيكو أوكوديرا في آذار/مارس 1986.

وفي مباراة بين فريقين استهلا مشوارهما بالفوز، تعادل أوغسبورغ مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1، بهدف النمسوي ميكايل غريغوريتش (12) رد عليه الفرنسي الحسان بليا (68) لبوروسيا.

وتعادل نورمبرغ مع ضيفه ماينتس 1-1 بهدف السويدي ميكايل اسحاق (48)، مقابل هدف الفرنسي الشاب جان فيليب ماتيتا (25) لماينتس. وهدف اسحاق هو الأول لنورمبرغ في الدوري منذ 1575 يوما (أيار/مايو 2014 ضد شالكه 1-4).

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل بوروسيا دورتموند مع مضيفه هانوفر سلبا، وتختتم الأحد بمباراتي شالكه مع ضيفه هرتا برلين الباحث عن فوزه الثاني ولايبزيغ مع ضيفه فورتونا دوسلدورف.

أهداف مباراة&بايرن وشتوتغارت:

&

أهداف مباراة&باير ليفركوزن وفولفسبورغ:

&

أهداف مباراة&فرانكفورت وفيردر بريمن:

&