: آخر تحديث

أرسنال يعلن تعاقده مع الحارس الألماني لينو من باير ليفركوزن

أعلن نادي ارسنال الانكليزي ضم حارس المرمى الالماني بيرند لينو من نادي باير ليفركوزن من دون ان يكشف عن مدة العقد او قميته.

وذكرت تقارير في الصحف البريطانية بان قيمة الصفقة ستبلغ 2ر19 مليون جنيه استرليني (22 مليون يورو) وان مدة العقد تمتد عل خمس سنوات.

واكد ليفركوزن على موقعه الرسمي بان ارسنال "وافق على شروط ليفركوزن لاتمام عملية الانتقال" متمنيا للاعبه السابق "الافضل في السنوات القادمة".

وخاض لينو في صفوف ليفركوزن 230 مباراة في سبعة مواسم قضاها في صفوفه منذ عام 2011.

ويأتي انتقال لينو (26 عاما) الى استاد الامارات، في وقت يقوم فيه النادي بتجديد طاقمه الفني والاداري، منذ الاعلان عن ضمه المدرب الاسباني اوناي ايمري في ايار/مايو الماضي خلفاً للمدرب السابق الفرنسي أرسين فينغر.

وذكر لينو على الموقع الرسمي للنادي "بالنسبة الي، اللعب لارسنال بمثابة حلم.في المانيا، ارسنال ذائع الصيت، لكني أقر بتوتري عندما علمت بخبر انتقالي، وفي تلك اللحظة كان واضحاً بالنسبة الي اني اريد التوقيع لأرسنال".

واضاف لينو "سأحاول مساعدة الفريق للعودة مجدداً الى مسابقة دوري ابطال أوروبا، فضلاً عن الفوز ببعض الكؤوس. الموقع الطبيعي لأرسنال هو في دوري ابطال أوروبا".

وتابع "انها صفحة جديدة الآن في تاريخ النادي. وقد تحدثت الى أوناي ايمري الذي أبلغني انه يؤمن بقدراتي كحارس مرمى، وانه سعى الى ضمي للفريق".

وكان ايمري وصف اللاعب الالماني ب"الحارس صاحب الجودة العالية والخبرة"، لكن لا بد من الانتظار لمعرفة اذا كان لينو سيفرض نفسه اساسياً في وجود الحارسين المخضرمين التشيكي بيتر تشيك والكولومبي دافيد أوسبينا المشارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم بروسيا.

وبدأ فريق المدفعجية الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس، سلسلة خطوات لتعزيز صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية للاعبين، من خلال ضم المدافع السويسري ستيفان ليشتشتاينر بانتقال حر من يوفنتوس الايطالي، فيما وقع مواطنه لاعب الوسط غرانيت كزاكا عقداً طويل الأمد، شأن الجناح الانكليزي الناشئ اينسلي مايتلاند - نيلز (20 عاماً).

ويخطط النادي لابرام صفقة محتملة مع لاعب وسط سمبدوريا جنوى الايطالي لوكاس توريرا، المشارك حالياً مع منتخب الاوروغواي في نهائيات كأس العالم، ومع قلب الدفاع اليوناني سوكراتيس باباستاتوبولوس المتوقع ضمه من بوروسيا دورتموند الالماني.

وخارج المستطيل الاخضر، أطلق النادي ورشة كبرى ايضاً في إعادة تنظيم طاقمه الفني والتقني.

وأكد النادي الثلاثاء التخلي عن حارس مرماه السابق ينز ليمان احد افراد الجهاز الفني، في حين ثبت ستيف بولد واحدا ًمن مساعدين اثنين لايمري.

وسبق لبولد المدافع السابق ان عمل الى جانب فينغر منذ أيار/مايو 2012 بعد تقاعد بات رايس.

في حين سيكون خوان كارلوس غارسيدو، مساعد ايمري لوقت طويل في فرق فالنسيا وسبارتاك موسكو وأشبيلية وباريس سان جيرمان، الى جانبه ايضاً في الفريق الانكليزي.

كذلك سيستمر كل من مدير الاعداد البدني دارين بورغيس ومدرب الحراس سال بيبو اللذين التحقا بالفريق في تموز/يوليو 2017 في منصبيهما.

وسيكمل طاقم ايمري كل من المدرب الاول للفريق بابلو فيلانويفا، ومدرب القوة والتكيف خولن ماساتش، ومدرب الحراس خافي غارسيا ومحلل البيانات والفيديو فيكتور ماناس.

ولم يمر رحيل ليمان الذي احرز مع أرسنال بطولة الدوري في موسم 2003 - 2004 وقت احتفظ الفريق بسجله نظيفاً من الخسارة في 49 مباراة، من دون تسجيله ملاحظة مدوية.

فقد غرد الحارس الدولي الالماني على حسابه في "تويتر" قائلاً:"اعزائي مشجعي ارسنال، انا آسف لمغادرة النادي مجدداً بعد سنة واحدة".

واضاف "كانت تجربة جيدة لي العمل مع اللاعبين بصفتي أحد المساعدين في الجهاز التدريبي. ويبدو انه لم يعد هناك حاجة في النادي لوجود مجموعة 2004".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قميص منتخب
  2. صحفي إسباني: رونالدو العقبة الوحيدة أمام ميسي في الأبطال
  3. قرعة
  4. إحَتارين .. عنوان صراع مغربي - هولندي جديد لاستقطاب المواهب الكروية
  5. قرعة دوري أبطال أوروبا تعزز فرصة إقامة نهائي ثانٍ بين ميسي ورونالدو
  6. ثلاثة ملاعب عربية مرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021
  7. جماهير جنوى تطالب بإستعادة مبالغ تذاكرها بسبب رونالدو
  8. بايرن ميونيخ يدعم مساعي
  9. جنوى يبدد حلم يوفنتوس في تكرار إنجاز
  10. مبابي ثانيا ورونالدو رابعا.. ميسي يقترب من حذائه الذهبي السادس
  11. طرد لاعب احتفل بالتسجيل على طريقة سيميوني ورونالدو
  12. برشلونة وسان جيرمان يقتربان من اللقب وإنتر يحسم دربي ميلانو
  13. السباق الأوروبي يرفع درجة الغضب في دربي
  14. الفرنسيون والإسبان ينصبون رونالدو كأفضل لاعب بتاريخ دوري أبطال أوروبا
  15. فرنسا تمنح جنسيتها لتياغو سيلفا وسان جرمان يعاقب مبابي ورابيو
  16. الإنكليز يحلمون بنهائي خالص ثانٍ في تاريخ دوري أبطال أوروبا
في رياضة