: آخر تحديث
اربعة خلال الموسم الماضي و ثلاثة في الموسم الجاري

برشلونة يحقق الـ"ريمونتادا" السابعة تحت إشراف فالفيردي

حقق نادي برشلونة الإسباني سابع "ريمونتادا" في كافة الاستحقاقات الرسمية في عهد مدربه الحالي إرنستو فالفيردي منذ توليه مهام الإشراف على الفريق في صيف عام 2017 بعد الفوز الذي حققه على حساب مضيفه ريال سوسيداد بهدفين لهدف ضمن الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني.

وكان برشلونة قد تخلف بهدف دون رد أمام ريال سوسيداد قبل ان ينجح في إدراك التعادل ثم تسجيل هدف التقدم بفضل الثنائي لويس سواريز وعثمان ديمبيلي ليواصل بذلك الفريق الكتالوني صدارته لجدول الترتيب برصيد 12 نقطة من اربع مباريات.

وبحسب ما نشرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن "الريمونتادا" أمام ريال سوسيداد هي السابعة لبرشلونة مع المدرب فالفيردي ، حيث نجح في تعديل النتيجة وتحقيق اربعة انتصارات خلال الموسم الماضي و ثلاثة انتصارات هذا الموسم الجاري.

فخلال الموسم الجاري، دشن برشلونة المنافسات الرسمية بـ "ريمونتادا" أمام إشبيلية في كأس السوبر الاسباني على ملعب طنجة بالمغرب ، إذ تخلف بهدف قبل ان ينهي اللقاء فائزاً بهدفين،  و في الجولة الثالثة امام هويسكا تخلف في النتيجة قبل ان يكتسحه بثمانية اهداف ، ثم سجل ثالث ريمونتادا امام ريال سوسيداد الذي ظل لسنوات يشكل نحسا لبرشلونة خاصة في الانويتا.

وفي الموسم الماضي، نجح فالفيردي في قيادة برشلونة للعودة في النتيجة خلال اربع مباريات من بطولة الدوري المحلي امام خيتافي بهدفين لهدف، ثم أمام ريال سوسيداد بأربعة اهداف لهدفين ثم أمام ديبورتيفو الافيش بهدفين لهدف ثم ضد خيرونا بستة أهداف لهدف.

وتمنح الانتصارات التي يحققها برشلونة بفضل الريمونتادا، حماساً كبيراً للاعبين ، وحافزاً لهم في المباريات القادمة ، إذ تعزز ثقتهم في أنفسهم بقدرتهم على إدراك التعادل والعودة في النتيجة مهما كانت الظروف وهوية المنافس ،كما تعزز كفاءة المدرب فالفيردي في قدرته على مساعدة الفريق للعودة في النتيجة بفضل التغييرات التي يجريها على تشكيلته او تكتيكه خلال مجريات وأحداث المباريات.

يشار الى ان مصطلح "ريمونتادا" قد ارتبط بنادي برشلونة بعدما نجح في اكتساح باريس سان جيرمان بستة اهداف مقابل هدف في اياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا ليتأهل للدور الثمانية رغم خسارته ذهاباً على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة باريس بأربعة أهداف نظيفة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بايرن وليون يرغمان ليفربول وبرشلونة على التعادل السلبي
  2. استبعاد فريق من الدرجة الإيطالية الثالثة بعد خسارته... صفر-20!
  3. اختيار ريال مدريد كأكبر نادٍ في العالم .. والأهلي المصري الأول عربياً
  4. الأرقام تضع أغويرو كأفضل مهاجم أجنبي في تاريخ الدوري الإنكليزي
  5. اهداف وتمريرات رونالدو تعادل نصف قوة يوفنتوس
  6. المنافسة تشتعل بين صلاح واغويرو على لقب هداف الدوري الإنكليزي
  7. غاري لينكر يحمّل كرويف مسؤولية فشل تجربته مع برشلونة
  8. (لا ليغا) الإسبانية تحتفي بــ
  9. جيرونا يفاجئ ريال ويسدي خدمة لبرشلونة ونابولي يواصل نزيف النقاط
  10. راموس يدخل تاريخ الكرة الإسبانية من الباب الخلفي
  11. وزير الاعلام ينفي شراء ولي العهد السعودي لنادي مانشستر يونايتد
  12. إماراتي يواصل الجري لمسافة 2070 كم من أبوظبي لمكة
  13. جماهير إنتر ميلان الغاضبة تهاجم سيارة زوجة إيكاردي
  14. غوارديولا يثير الجدل مجدداً حول النادي الأفضل بإستبعاده لريال مدريد
  15. كيليان مبابي أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا في سن 20 عاماً
في رياضة