قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الرباط : تمكن المنتخب الليبي من تحقيق فوز مستحق على منتخب غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف نظيفة، على أرضية ملعب طنجة الكبير، وذلك في إطار دور المجموعات من نهائيات بطولة أمم أفريقيا للمحليين، التي يحتضنها المغرب إلى غاية الرابع من شهر فبراير المقبل، بمشاركة 16 منتخباً.

وسجل للمنتخب الليبي صالح طاهر سعيد هدفين، في الدقيقتين 12 و17، فيما سجل زكريا محمد الهريش ثالث الأهداف في الدقيقة 89 من المباراة، التي فرض فيها المنتخب الليبي سيطرته.

ويلعب المنتخب الليبي ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات نيجيريا و رواندا.

السودان يتجاوز غينيا

وكان المنتخب السوداني، الذي يوجد في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبين عربيين آخرين هما المغرب وموريتانيا، قد حقق، أمس، فوزاً صعباً على نظيره الغيني، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بهدفين لواحد، سجلهما كل من عمر سليمان في الدقيقة 20 وسيف تيري في الدقيقة 75، بعد أن كان أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 66؛ فيما سجل للمنتخب الغيني سيكو أمادو كامارا في الدقيقة 55.

وأسفرت المواجهة التي جمعت المنتخبين المغربي والموريتاني، في افتتاح البطولة، عن فوز أسود الأطلس بأربعة أهداف نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من أيول الكعبي في الدقيقتين 66 و80 وإسماعيل الحداد في الدقيقة 72 وأشرف بنشرقي في الدقيقة 92.

وبفوز ليبيا والسودان والمغرب، تكون ثلاثة من بين أربعة منتخبات عربية مشاركة في نهائيات بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين قد أكدت جاهزيتها لنهائيات (شان) القارة السمراء، وذلك بعد تحقيقها الانتصار في أولى جولات دور المجموعات.

وضمن المسابقة، فازت ناميبيا على كوت ديفوار بهدف لصفر، بينما حققت زامبيا فوزا عريضا بثلاثة أهداف لواحد على منتخب أوغندا، وذلك عن المجموعة الثانية التي يحتضن مبارياتها ملعب مراكش الكبير.

وتختتم مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات الثلاثاء على أرضية ملعب أدرار بأغادير، بمواجهتين، تجمعان أنغولا ضد بوركينا فاسو، والكاميرون ضد الكونغو.

شاهد ملخص مباراة ليبيا وغينيا الاستوائية

 

ملخص مباراة السودان وغينيا