قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يبدو أن النجم الفرنسي السابق تييري هنري سيعود من جديد إلى نادي برشلونة الإسباني، ولكن هذه المرة في منصب المدير الفني.

وذكرت "راديو مونت كارلو" الفرنسية أن إدارة النادي الكاتالوني برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، تخطط للتعاقد مع الغزال الفرنسي تييري هنري من أجل تولي قيادة الفريق، خلفا للمدرب الحالي إرنستو فالفيردي.

وأشارت الإذاعة الفرنسية إلى أن هنري تربطه علاقة قوية بمواطنه إيريك أبيدال، الذي يشغل منصب المدير الرياضي في النادي الكتالوني، وهو ما قد يسهل عودة هنري إلى ملعب كامب نو وتولي منصب المدير الفني.

ولا يحظى المدرب الحالي لبرشلونة إرنستو فالفيردي بثقة الإدارة منذ بداية الموسم الحالي، حيث خسر الفريق الكاتالوني الكثير من النقاط منذ بداية الموسم، إذ لم يذق طعم الفوز في آخر 3 مباريات، فخسر مباراة وتعادل في مباراتين، كما استقبلت شباكه 8 أهداف في آخر 5 مباريات.

كان هنري قد انتقل إلى برشلونة في عام 2007، قادما من آرسنال الإنكليزي، وأمضى مع الفريق الكاتالوني ثلاثة مواسم، ثم أنهى مشواره الكروي في الدوري الأمريكي.

وبعد اعتزاله كرة القدم، تولى الغزال الفرنسي منصب المدرب المساعد للمنتخب البلجيكي، قبل أن يتم ترفيعه إلى منصب المساعد الأول لمدرب، بعد مساهمته في حصول المنتخب البلجيكي على الميدالية البرونزية في النسخة الأخيرة من مسابقة كأس العالم التي أقيمت مؤخراً في روسيا.

جدير بالذكر أن أرنستو فالفيردي كان قد أثار الشكوك حول مستقبله مع برشلونة بعدما أقر أنه ليس متأكدا بعد من قيادة الفريق الكاتالوني الموسم المقبل.

وأكد فالفيردي الذي ينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي أنه يملك بندا لتمديد عقده لعام إضافي "العقد هناك لكن نعرف ماذا يمكن أن يحصل في الموسم، والموسم طويل. يجب أن ترى ماذا سيفعل الفريق".