حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا فوزا كاسحا على الألماني ألكسندر زفيريف الرابع وبلغ نهائي دورة شنغهاي، ثامنة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بتغلبه عليه السبت 6-2 و6-1.

واحتاج ديوكوفيتش الى ساعة ودقيقة فقط لكي يقصي زفيريف ويبلغ النهائي السادس والأربعين له في دورات الألف نقطة، على أمل الفوز بلقبه الثاني والثلاثين في هذه الدورات والرابع في شنغهاي بالذات بعد أعوام 2012 و2013 و2015.

وواصل الصربي البالغ 31 عاما عودته الى قمة مستواه بعد أن وضع خلفه اصابته، محققا فوزه السابع عشر تواليا، ليحافظ بالتالي على حظوظه في انتزاع صدارة اللاعبين المحترفين من الإسباني رافايل نادال الغائب الأبرز بسبب الإصابة.

ويلتقي ديوكوفيتش في النهائي غريمه الاخر السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب والمصنف أول أو الكرواتي بورنا تشوريتش.

وثأر ديوكوفيتش الذي بات في 20 آب/أغسطس الماضي عندما توج بلقب دورة سينسيناتي الأميركية أول لاعب يفوز بدورات الماسترز التسع للألف نقطة منذ بدايتها عام 1990، من زفيريف لأن إبن الـ21 ربيعا تغلب على الصربي في المواجهة الوحيدة السابقة بينهما، وكانت في نهائي دورة روما للماسترز العام الماضي وحسمها الألماني في صالحه 6-4 و6-3 في ساعة و21 دقيقة.

وسيقلص ديوكوفيتش، الفائز هذا الموسم بلقب بطولتي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز اضافة الى دورة سينسيناتي للماسترز وصاحب 44 فوزا في 54 مباراة هذا الموسم (22 في 26 على الملاعب الصلبة)، الفارق إلى 155 نقطة بينه وبين نادال في حال تتويجه الأحد باللقب.