ألحق المنتخب البرتغالي خسارة قاسية بمضيفه الاسكتلندي 3-1 الأحد على ملعب "هامبدن بارك" في غلاسكو في مباراة دولية ودية في كرة القدم.

وسجل&هيلدر كوستا (43) وإيدر (74) وبروما (84) أهداف البرتغال، فيما سجل ستيفن نايسميث هدف الشرف لاسكتلندا (90+3).

وواصلت البرتغال عقدتها لاسكتلندا حيث فشلت الأخيرة في الفوز عليها للمرة السادسة تواليا، ويعود الفوز الاخير لها الى آذار/مارس 1980 (4-1).

وخاضت البرتغال مباراتها الرابعة تواليا في غياب نجمها كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات،&وسيفتقده زملاؤه أيضا في مواجهتي إيطاليا في 17 تشرين الثاني/نوفمبر وبولندا في 20 منه.

وكان رونالدو طلب إعفاءه للتركيز على أدائه مع ناديه الجديد يوفنتوس الايطالي الذي انضم الى صفوفه صيف العام الحالي من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون يورو.

ويعيش رونالدو فترة حرجة في ظل إعادة تفاعل قضية تهمة الاغتصاب الموجهة إليه من عارضة الأزياء الأميركية السابقة كاثرين مايورغا عام 2009 في لاس فيغاس.

وابقى مدرب البرتغال فرناندو سانتوس على العديد من الركائز الاساسية على مقاعد البدلاء، أبرزهم حارس المرمى روي باتريسيو ومهاجم اشبيلية الاسباني اندريه سيلفا ومدافع يوفنتوس جواو كانسيلو ولاعبا وسط بنفيكا بيتزي ورافا ولاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني ريناتو سانشيز، فيما غاب جناح مانشستر سيتي برناردو سيلفا ومدافع بشيكتاش التركي بيبي.

وكاد المدافع البرتغالي كيفن رودريغيش يمنح التقدم لاسكتلندا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده عندما حاول ابعاد كرة برأسه اثر ركلة ركنية، فتابعت طريقها نحو المرمى قبل ان يتدخل الحارس بيتو ويبعدها الى ركنية لم تثمر (15).

وأهدر بروما فرصة افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة داخل المنطقة سددها قوية زاحفة ارتطمت بقدم المدافع سكوت ماكينا وتحولت إلى ركنية لم تثمر (27).

وردت اسكتلندا برأسية لنايسميث اثر تمريرة من جيمس فوريست لكن الكرة مرت بجوار القائم الايمن للحارس بيتو (36).

ونجحت البرتغال في افتتاح التسجيل بعد تمريرة عرضية أرضية من كيفن رودريغيش لايلدر كوستا تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (43).

وهو الهدف الاول لكوستا في اول مباراة دولية له.

وكاد سكوت ماكينا يدرك التعادل بضربة رأسية اثر ركلة ركنية مرت بجوار القائم الايمن (53).

وعزز إيدر تقدم البرتغال بهدف ثان بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من ريناتو سانشيز بديل سيرجيو أوليفيرا (74).

وختم بروما المهرجان بهدف ثالث بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من جيلسون فرنانديش بديل برونو فرنانديش (84).

وسجل نايسميث هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة الأخيرة من الوقت بدل الضائع إثر تلقيه كرة بالكعب من غاري ماكاي-ستيفن داخل المنطقة، سددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس كلاوديو بديل بيتو.

ملخص المباراة: