: آخر تحديث

فيتل يقر بتأخر فيراري في تحديد مكامن الخطأ

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أقر بطل العالم السابق الألماني سيباستيان فيتل بأن فريقه فيراري تأخر في تحديد مكامن الخطأ الذي أدى الى تراجع الأداء، ما أتاح لبطل العالم البريطاني لويس هاميلتون بأن يصبح قاب قوسين أو أدنى من الاحتفاظ بلقبه بطلا للعالم في الفورمولا واحد.

وفاز زميل فيتل الفنلندي كيمي رايكونن بجائزة الولايات المتحدة الكبرى الأحد، المرحلة الثامنة عشرة، ليرجئ تتويج هاميلتون باللقب الخامس. الا أن البريطاني الذي أنهى سباق الأمس في المركز الثالث أمام فيتل، بات يتقدم بفارق 70 نقطة في الترتيب العام قبل ثلاثة مراحل فقط من النهاية.

وكان فوز الأحد الأول لرايكونن منذ 2013، والأول لفيراري هذا الموسم منذ فوز فيتل في سباق جائزة بلجيكا الكبرى في 26 آب/أغسطس.

واعتمد فريق فيراري في سباق الأمس على سيارة أزيلت منها بعض التحديثات التي اعتمدها في الفترة الماضية. 

وعلق فيتل على الفوز بالقول "يمكن أن تروه كنبأ إيجابي، لكن يمكن أن تروه أيضا كنبأ سلبي. احتاج الأمر (الفوز) الى وقت طويل".

أضاف "اذا تطلب منا (الفوز) العودة الى سيارة كانت قادرة على المنافسة قبل ثلاثة أو أربعة أشهر، فلعل ذلك ليس نبأ إيجابيا؟ (...) بالنسبة إلينا، من الجانب التقني، من المهم أن نفهم ما هو الخطأ الذي حصل".

وشدد بطل العالم أربع مرات (2010-2013) مع فريقه السابق ريد بول، على أن تقديم تفسير لأداء فيراري في السباقات الأخيرة ليس سهلا. 

وأوضح "بالطبع شعرنا بأن السيارة لم تكن تتمتع بالقدر نفسه من القوة كما كانت عليه سابقا (...) كل الخطوات التي قمنا كانت منطقية (في حينه)، لكن عندما نعيد النظر إليها (حاليا) نرى أنها لم تكن كذلك. من الواضح أننا غفلنا عن أمر ما ولم نفهم الى الآن، لماذا وأين حصل الخطأ أو بدأ".

وأقر فيتل بحصول أخطاء أخرى لاسيما على صعيد استراتيجية الفريق بالتوقف لتبديل الإطارات خلال السباقات، ما ساهم في التعمية على الأخطاء الفعلية لجهة التحديثات التي أدخلت على السيارة، إضافة الى سلسلة أخطاء ارتكبها هو شخصيا لاسيما الاحتكاك مع سائقين آخرين وفقدان العديد من المراكز خلال السباق.

وتابع "لا أؤمن بالحظ أو الحظ السيئ، لكن بالتأكيد بعض الأمور لم تسر كما كان يجب بالنسبة إلينا (...) لا حرج لدي بالإقرار بالأخطاء التي ارتكبتها. حصلت بعض الأمور التي لم تساعدنا، لكن الجزء الأساسي هو أننا طوال جزء كبير من الموسم، لم نتمتع بالسرعة المطلوبة".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لوثر ماتيوس: ما زلت لا أصدق أننا خسرنا نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999
  2. تشافي هيرنانديز يكشف فارقاً جديداً بين برشلونة وريال مدريد
  3. لقطة الموسم.. حكم يسجل هدفا في هولندا... ويحتسبه
  4.  ميسي يعزز صدارة برشلونة لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بـ
  5. السعودية تخسر مباراتها الافتتاحية في مونديال الشباب أمام فرنسا
  6. المهاجم الصاعد فيديريكو تشيزا يشعل سباقاً صيفياً بين يوفنتوس وإنتر ميلان
  7. مانشستر سيتي يعرض على غوارديولا تجديد عقده براتب سنوي ضخم
  8. الأندية الأوروبية ترفع مبكرا حرارة سوق الانتقالات الصيفية
  9. مستقبل ماورو إيكاردي بين البقاء مع إنتر ميلان أو الرحيل إلى يوفنتوس
  10. محام إيطالي يصف إتفاق يوفنتوس مع المدرب غوارديولا بـ
  11. الكشف عن سبب تفريط تشيلسي في خدمات هازارد لصالح ريال مدريد
  12. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة
  13. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  14. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  15. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
في رياضة