قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

انفرد الشارقة بالصدارة لأول مرة هذا الموسم بعد فوزه على ضيفه بني ياس 2-1 الجمعة في ختام المرحلة السابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ورفع الشارقة رصيده إلى 17 نقطة ليحتل المركز الاول منفردا لأول مرة بعدما تقاسمه في المراحل الست الماضية مع الوحدة والعين والجزيرة.

وافتتح الشارقة التسجيل عبر ماجد سرور (16)، ليصبح الأخير أول لاعب اماراتي يسجل لفريقه هذا الموسم، بعدما احتكر الأجانب تسجيل 17 هدفا في المباريات الست السابقة.

وأمن الشارقة تقدمه بالهدف الثاني عبر البرازيلي ويلتون سواريز (55)، ليتصدر ترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف بفارق هدف عن المغربي مراد باتنا (الوحدة) والجزائري محمد بن يطو (الفجيرة).

وقلص الإسباني بيدرو كوندي الفارق لبني ياس (88)، لكنه لم يكن كافيا للحؤول دون تعرضه للهزيمة الثانية التي جعلته يتراجع للمركز التاسع برصيد 7 نقاط.

وقال عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة "سعادتي كبيرة بالفوز لأنه جاء بعد تعادلين (أمام الجزيرة وعجمان) والفوز مؤثر بالنسبة لنا ومهم، لأنه حررنا من الضغط الذي كنا عليه قبل هذه المرحلة لابتعادنا عن الفوز في آخر مرحلتين".

ويحل الشارقة ضيفا على وصيفه العين في المرحلة المقبلة، ولكن العنبري رفض الحديث عن القمة منذ الان، مكتفيا فقط بالقول أن "الفوز اليوم دافع للاعبي الشارقة في المباريات المقبلة".

وصعد العين إلى المركز الثاني بعد فوزه الكبير والمتأخر على مضيفه عجمان بثلاثة أهداف سجلها السويدي ماركوس بيرغ (82) والمصري حسين الشحات (86) وابراهيما دياكيه (90+4).

واستعاد العين لغة الفوز بعد تعادل امام الفجيرة 2-2 وخسارة امام الجزيرة 1-2، ليرفع رصيده الى 16 نقطة، في حين تراجع عجمان الى المركز الحادي عشر وله 7 نقاط.

وتعادل النصر مع ضيفه الوحدة بهدفين سجلهما الإسباني ألفارو نيغريدو (59 و90+6) مقابل هدفين لاحمد راشد (44) والأرجنتيني سيباستيان تيغالي (83).

وبقي الوحدة رابعا برصيد 13 نقطة، والنصر في المركز الثاني عشر وله 7 نقاط.

وأنهى الفجيرة الدربي مع جاره وضيفه دبا الفجيرة لمصلحته بفوزه بهدفين سجلهما الجزائري محمد بن يطو (72) والبرازيلي فرناندو غابريال (86)، مقابل هدف للمغربي إدريس فتوحي (64).

وتقدم الفجيرة الى المركز السادس برصيد 11 نقطة، وبقي دبا الفجيرة في المركز الرابع عشر الاخير وله ثلاث نقاط.

أهداف مباراة الشارقة وبني ياس:

أهداف مباراة العين وعجمان: