أصبح القوة الجوية العراقي أول فريق يحرز لقب كأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم ثلاث مرات تواليا، بفوزه على التين عسير التركمانستاني 2-صفر، السبت في المباراة النهائية على ملعب البصرة الدولي جنوب العاصمة بحضور أكثر من 20 ألف متفرج.

وسجل حمادي احمد (21) وإبراهيم بايش (57) الهدفين.

وكان الجوية أحرز لقبي النسختين الماضيتين، في 2016 على حساب&بنغالورو الهندي (1-0) و2017 ضد استقلال دوشانبي الطاجيكستاني (1-صفر) خارج أرضه.

وبات القوة الجوية أول فريق يتوج بلقب البطولة ثلاث مرات على التوالي، علماً بأن الكويتي الكويتي فاز باللقب ثلاث مرات غير متتالية أعوام 2009 و2012 و2013.

وتأهل القوة الجوية إلى المباراة النهائية بعد فوزه ذهابا وإيابا على الجزيرة الأردني في نهائي غرب آسيا 1-0 و3-1&على التوالي، بينما وصل التين عسير إلى النهائي بتعادله أمام مضيفه 25 أبريل الكوري الشمالي 2-2 ذهابا في نهائي المناطق مستفيدا من تعادل الإياب على أرضه 1-1.

وبدأ القوة الجوية المباراة منذ انطلاق الشوط الأول مندفعا برغبة التقدم وأرغم ضيفه على التراجع والاعتماد على التكتل الدفاعي لامتصاص المحاولات الهجومية لأصحاب الأرض ومجاراتهم.

ولم يصمد التين عسير سوى 21 دقيقة حتى تقدم الصقور عن طريق حمادي احمد، مستغلا خطأ فادحا لمدافعي الفريق الضيف، فسدد مباشرة في الشباك محرزا الهدف الأول لفريقه.

في الشوط الثاني، ظهر التين عسير في الدقائق الخمس الأولى بحال أفضل وأتيحت أمامه أول محاولة مباشرة في الوصول إلى مرمى الجوية، عبر تسديدة قوية من ابرز لاعبيه التيمرات انادوردييف أبعدها الحارس محمد كاصد بصعوبة إلى الخارج.

لم يتمكن التين عسير من مواصلة صحوته القصيرة حتى تلقى الهدف الثاني من رأسية إبراهيم&اثر تنفيذ ركنية (57).

وأهدر الفريق التركمانستاني فرصة التقليص عندما اخفق سالم نورمادوف في تنفيذ ركلة جزاء أطاح فيها بالكرة إلى الخارج في الدقيقة (66).

واختير لاعب القوة الجوية حمادي احمد كأفضل لاعب في النسخة الحالية، بعدما رفع رصيده الى 8 اهداف في النسخة الحالية و26 هدفا في مجموع مشاركاته.

ولم يخسر القوة الجوية في مبارياته الـ13 الأخيرة بالمسابقة، منذ سقوطه في 2017 أمام الوحدة السوري في ذهاب قبل نهائي منطقة غرب آسيا.

ملخص المباراة: