قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ثأر المنتخب الكرواتي لكرة القدم وصيف بطل العالم من نظيره الإسباني عندما تغلب عليه 3-2 الخميس على ملعب "مكسيمير" في زغرب في الجولة الثالثة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة من المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية.

وسجل أندري كراماريتش (54) وتين يدفاي (69 و90+3) أهداف كرواتيا، وداني سيبايوس (56) وسيرجيو راموس (78 من ركلة جزاء) هدفي إسبانيا.

وردت كرواتيا الدين لإسبانيا التي كانت أكرمت وفادتها بنصف دزينة نظيفة من الأهداف في الجولة الثانية، وحققت فوزها الأول لكرواتيا في البطولة مقابل خسارتين وتعادل واحد فرفعت رصيدها إلى 4 نقاط بفارق الأهداف خلف انكلترا التي ستلاقيها على ملعب ويمبلي في لندن في الجولة الرابعة الأخيرة الأحد المقبل.

في المقابل، منيت إسبانيا بخسارتها الثانية تواليا بعد الأولى أمام ضيفتها إنكلترا 2-3 أيضا فتجمد رصيدها عند 6 نقاط في الصدارة وبات بلوغها المربع الذهبي يتوقف على تعادل الإنكليز والكروات الأحد. أما في حال فوز أحد المنتخبين الأخيرين فسيضمن التأهل إلى المربع الذهبي، فيما سيهبط الخاسر إلى المستوى الثاني.

وهي المرة الثانية التي تفشل فيها إسبانيا في حسم بطاقة المجموعة، ويبقى عزاؤها الوحيد أنها ضمنت بقاءها في المستوى الأول.

ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع في المستوى الأول الى نهائيات تقام بين الخامس من حزيران/يونيو المقبل والتاسع منه. وتخوض المنتخبات الأربعة مباراتي نصف نهائي، ويتأهل الفائزان لخوض مباراة نهائية، بينما يلتقي المنتخبان الخاسران في مباراة لتحديد المركز الثالث.

ويشارك في المسابقة الحديثة العهد المنتخبات الوطنية الأوروبية الـ55، موزعة على أربعة مستويات يضم كل منها أربع مجموعات من ثلاثة منتخبات على الأقل.

وكانت كرواتيا الطرف الأفضل في بداية المباراة ورد القائم الايمن تسديدة قوية لإيفان بيريزيتش من داخل المنطقة قبل ان يبعدها الدفاع (6).

وكانت الفرصة الخطرة للإسبان تسديدة قوية لساوول نيغويز من خارج المنطقة فوق الخشبات الثلاث (43)، ثم سدد إيسكو كرة قوية بيمناه من خارج المنطقة أبعدها الحارس لوفر كالينيتش إلى ركنية (45).

ونجحت كرواتيا في افتتاح التسجيل عبر كراماريتش الذي استغل كرة رأسية لمارسيلو بروزوفيتش قطعها من المدافع سيرجي روبرتو فتهيأت أمام مهاجم هوفنهايم الألماني داخل المنطقة سددها قوية زاحفة داخل مرمى دافيد دي خيا (54).

ونجحت اسبانيا في ادراك التعادل بعد دقيقتين عبر لاعب وسط ريال مدريد سيبايوس بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من زميله في النادي الملكي إيسكو من داخل المنطقة (56).

وأهدر ياغو أسباس فرصة ذهبية لمنح التقدم لإسبانيا عندما تهيأت أمامه كرة مرتدة من الحارس كالينيتش فتابعها فوق المرمى المشرع أمامه (63).

ومنح يدفاي التقدم لكرواتيا مجددا بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من لوكا مودريتش (69).

وأهدر أنتي ريبيتش فرصة حسم النتيجة من انفراد لكنه سدد الكرة في جسم الحارس دي خيا الذي ابعدها الى ركنية (72).

وحصلت اسبانيا على ركلة جزاء عندما لمست الكرة يد المدافع سيمي فرسالكو فانبرى لها القائد راموس على يمين الحارس كالينيتش (78).

ومنح يدفاي الفوز لكرواتيا مستغلا كرة مرتدة من الحارس دي خيا إثر تسديدة قوية من داخل المنطقة لجوزيب بريكالو فتابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (90+3).