أكد تقرير بريطاني بأن الملياردير الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مالك نادي مانشستر سيتي، صاحب اكبر ثروة بين ملاك الأندية الإنكليزية.

وكان الملياردير الإماراتي قد استحوذ على ملكية نادي مانشستر سيتي &مقابل 210 ملايين&جنيه استرليني في عام 2008 ، ومنذ ذلك الوقت انفق النادي على التعاقدات أكثر من مليار جنيه&استرليني ليفوز النادي بلقب الدوري الإنكليزي ثلاث مرات اعوام 2012 و 2014 و 2018.

وبحسب ارقام لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الشيخ منصور يمتلك في أرصدته أعلى ثروة بين بقية الملاك والمقدرة بـ 17 مليار جنيه استرليني من اصل 550 مليار جنيه&إسترليني تمتلكها عائلته الملكية.

ويأتي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش مالك نادي تشيلسي في المركز الثاني بثروة قدرها ثمانية مليارات جنيه&استرليني جمعها من تجارته في مجال النفط .

وعلى غرار الشيخ منصور آل نهيان ، نجح الثري الروسي في جعل تشيلسي احد اقوى وأكبر الأندية في إنكلترا وأوروبا بعدما انفق هو الآخر مئات الملايين من الجنيهات على التعاقدات ، والتي بفضلها احرز لقب الدوري الإنكليزي خمس مرات ، محققاً نجاحاً اكبر مما حققه الشيخ الإماراتي مع مانشستر سيتي بعدما نجح في نصب "البلوز" ملكاً على عرش الكرة الأوروبية بنيله لقب دوري أبطال أوروبا في عام 2012.

وفي المركز الثالث يأتي الأميركيان جوش وستان كرونكي مالكاً نادي أرسنال ، واللذان يمتلكان ثروة قيمتها 6.7 مليارات جنيه&إسترليني ، إذ يسعيان لإعادة أمجاد النادي اللندني الذي فقد بريقه بعد إنجازه التاريخي في عام 2004 عندما توج بلقب الدوري الإنكليزي دون خسارة.

وفي المركز الرابع نجد جو لويس مالك نادي توتنهام هوتسبير الذي يمتلك ثروة تقدر بـ 4.8 مليارات جنيه استرليني ، كان لها الدور الاساسي في انضمام "السبيرز" إلى قائمة الأندية الستة الكبار الأقوى ببطولة الدوري المحلي.

ويأتي خامساً عائلة سريفادهانابرابا التايلاندية مالكة نادي ليستر سيتي ، وعلى رأسها فيكاي الذي لقي حتفه في سقوط المروحية قبل اسابيع، حيث تمتلك العائلة الآسيوية ثروة قدرها 3.65 مليارات جنيه&استرليني ، نجح على أثرها الفريق في&تحقيق إنجاز تاريخي بتتويجه بلقب الدوري الإنكليزي عام 2016.

شاهد الصورة