أكد الشيخ منصور بن&زايد رجل الأعمال الإماراتي ومالك مانشستر سيتي الإنكليزي ان الفريق لم يصل حتى الآن إلى المستوى الذي يريده، مشيراً الى أنه&قطع أشواطاً هامة في الطريق لتجسيد المشروع الرياضي الذي&تعمل على تحقيقه إدارة النادي .

وكان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان قد أجرى مقابلة مع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية بمناسبة مرور عشرة اعوام كاملة على استحواذه على ملكية مانشستر سيتي في خطوة انقذت النادي من الإفلاس والإندثار ليصبح احد ابرز وأهم الأندية الإنكليزية والأوروبية.

ودشن الشيخ منصور بن زايد حواره بالحديث عن اختياره شراء نادي مانشستر سيتي وإدارة شؤونه ، حيث قال:" مانشستر سيتي هو النادي الذي كنت ابحث عنه كونه عملاقاً نائماً ، و كان بحاجة لمن يوقظه من سباته"

واشاد الشيخ منصور بن زايد برئيس النادي خلدون المبارك ، حيث قال :" نتحدث بشكل يومي تقريباً عن شؤون النادي في حدود ما يسمح به الوقت" ، مضيفًا ": رغم غيابي عن المدرجات لحضور مباريات الفريق إلا اني حريص&على متابعتها عن كثب".

وعاد الشيخ منصور بن زايد قليلاً الى الوراء ، وتحديداً إلى شهر أبريل من عام 2011 خلال المباراة التي فاز بها مانشستر سيتي على غريمه و جاره مانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس الاتحاد ، حيث قال : إنها المباراة التي كشفت واكدت لي بأن الفريق صعد إلى مستوى عالٍ بعد ثلاثة اعوام من الجهود التي اعقبت شرائي النادي ".

كما استعاد الشيخ منصور نشوة التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لأول مرة في تاريخ النادي بموسم (2011-2012) بعد فوز الفريق على كوينز بارك رينجرز في الجولة الأخيرة من البطولة، حيث قال :" تلك المباراة كشفت لنا ضرورة الاعتماد على السرعة في إنجاز اي عمل " ، مستبعداً ان يتكرر ذات السيناريو بحسم اللقب في آخر جولة، و مؤكداً رغبته في المنافسة على لقب الدوري كل موسم.

وبسؤاله عن تقييمه للسنوات العشر&الماضية منذ استحواذه على ملكية نادي مانشستر سيتي ، رد الشيخ منصور قائلاً :" بالتأكيد لم نصل بعد الى المستوى الذي نريده غير اننا قطعنا أشواطاً هامة في طريقنا لتجسيد مشروعنا الرياضي الذي نعمل لأجله و الذي يستهدف الإرتقاء بالنادي الى مصاف نخبة أندية العالم".

كما عبر الشيخ منصور عن اعجابه وتقديره بالاسلوب الذي يلعب به مانشستر سيتي مبارياته بعد عشرة أعوام من إمتلاكه للنادي ، حيث وصف ذلك قائلاً :" الفريق تحت إشراف المدرب الإسباني بيب غوارديولا جميل وذكي وعاطفي،وهو ما كنت اتطلع لتحقيقه في يوم من الأيام وها هو الآن قد تحقق" .