طالبت الصحافة البريطانية إدارة نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي بمعاملة لاعب الوسط الدنماركي المتألق كريستيان إيريكسن بنفس الطريقة التي تعاملت بها مواطنتها إدارة نادي تشيلسي مع لاعب وسطها الفرنسي نغولو كانتي، الذي مددت تعاقده بعدما منحته اعلى راتب اسبوعي بين لاعبي الفريق.

وأكدت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية بأن إدارة توتنهام قد تخسر نجمها الدانماركي في حال اصرت على رفضها تحسين راتبه ليكون اعلى من راتب هداف الفريق هاري كين.

وينتهي العقد الحالي للاعب إيريكسن مع توتنهام في شهر يونيو من عام 2020 وقد تلقى عرضاً مغرياً من نادي ريال مدريد الإسباني ، مما جعل مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو يطالبه بضرورة الإسراع في الرد على عرض النادي و رفضه والبقاء مع النادي .

وترفض إدارة النادي منح إيريكسن راتباً اعلى من راتب هاري كين الذي مدد عقده مع الفريق لغاية 2024 براتب قدره 200 الف جنيه استرليني ، يليه لاعب وسط ديلي ألي براتب قدره 150 الف جنيه إسترليني.

وتُصر إدارة النادي اللندني على احترام هذا السلم مما يجعلها تقترح على اللاعب راتباً اقل من 200 جنيه&باوند إسترليني مقابل تجديد عقده ، و هو ما يرفضه النجم الدنماركي الذي يطالب بمنحه راتباً اعلى ، حيث يتقاضى حالياً نحو 70 الف جنيه إسترليني فقط.

ويرى المتابعون بأنه يتعين على صناع القرار منح راتب لإيريكسن يوازي الأداء الفني الكبير الذي يقدمه مع الفريق ، حيث يصنف اللاعب كأحد افضل اللاعبين في مركزه في الدوري الإنكليزي ، غير أنه يتقاضى راتباً اقل منهم بكثير.

واستشهد التقرير بالأرقام لتأكيد مكانة كريستيان إيريكسن في الفريق اللندني واحقيته بالحصول على راتب يضاهي مجهوداته ، حيث ارتفعت نسبة الانتصارات في المباريات التي يشارك فيها لتتجاوز &61% &هذا الموسم، بعدما كانت 59% في الموسم الماضي، و49 % في موسم (2015-2016).

كما قارنت التقرير بين أرقامه وأرقام لاعبين في نفس مركزه من الاسماء الكبيرة على غرار كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، و الذي يتقاضى 280 الف جنيه إسترليني ، و الفرنسي بول بوغبا نجم مانشستر يونايتد والذي يتحصل على 260 الف جنيه&إسترليني، وايضاً الألماني مسعود اوزيل نجم أرسنال الذي يجني 300 الف جنيه إسترليني.

وتصدر إيريكسن حتى الآن ترتيب اللاعبين الأكثر صناعة للفرص بـ 108 فرص&منذ شهر اغسطس لعام 2017 ، حيث يحتل المركز الثاني من حيث عدد الأهداف التي سجلها بواقع 10 اهداف والمركز الثالث من حيث صناعة الأهداف بـ 12 هدفاً.

و اصطدمت مطالب إيريكسن في الحصول على راتب يوازي أداءه بسياسة إدارة توتنهام وتركيزها على تسخير موارد مالية هامة لإعادة بناء ملعب النادي ، لتجد نفسها في حيرة بين منح اللاعب راتباً ضخماً لإقناعه بالبقاء او وضعه على قائمة الانتقال في ظل ارتفاع اسهمه في بورصة اللاعبين.