كشفت تقارير إعلامية بأن إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قد منحت الضوء الأخضر للمهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا للرحيل عن صفوف الفريق والعودة إلى إسبانيا لارتداء قميص نادي برشلونة خلال الانتقالات الصيفية القادمة.

وأكدت تلك المصادر بناء على ما أوردته إذاعة كتالونية ، بأن إدارة باريس سان جرمان قد حددت سعر عودة نيمار إلى برشلونة بقيمة تبلغ 200 مليون يورو أي اقل بـ 22 مليونا مما دفعه الفرنسيون لفسخ عقد اللاعب مع ناديه الكتالوني في صيف عام 2017.

وبحسب المصادر، فإن إدارة باريس سان جيرمان اقتنعت بأن نيمار لم يعد يرغب البقاء في حديقة الأمراء و ان إجباره على البقاء في النادي لن يجدي نفعاً، لذلك فضلت تحديد قيمة عودته إلى برشلونة بعدما استفاد النادي الفرنسي من تواجده في صفوفه لتحقيق أرباح تجارية كبيرة من وراء إرتفاع نسبة مبيعات منتجاته وإرتفاع معدلات الحضور الجماهيري، بالإضافة إلى المكاسب الإعلانية.

ورغم موافقة الإدارة الباريسية على رحيل النجم البرازيلي ، إلا ان إدارة برشلونة لم تحدد موقفها حتى الآن ، حيث يرجح رفضها دفع هذا المبلغ ، وهو ما يجعل الغريم ريال مدريد جاهزاً لإتمام الصفقة والاستفادة من خدمات نيمار ليكون اول نجم في صفوف الفريق منذ رحيل الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو.

الجدير ذكره بأن إدارة باريس سان جيرمان وفرت كافة الظروف الملائمة لنيمار من أجل تقديمه أفضل العروض الفنية، إلا انه عجز عن تقديم الإضافة للفريق خاصة في مبارياته القارية بمسابقة دوري أبطال أوروبا ، كما اصطدم اللاعب بعراقيل عديدة حالت دون تألقه خاصة بتعرضه لإصابة في ركبته أبعدته عدة اشهر عن الفريق في الموسم الماضي.