استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات في الليغا، بالفوز بهدفين دون رد على ضيفه فالنسيا،&وابتعد مانشستر سيتي 5 نقاط عن منافسه المباشر ليفربول بفوزه على بورنموث، فيما واصل بوروسيا دورتموند انتصاراته وحفاظه على سجله خاليا من الخسارة.

إيلاف_الفرنسية: استعاد ريال مدريد توازنه بفوز بشق النفس على ضيفه فالنسيا 2-صفر السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل &الدنماركي دانيال فاس (8 خطأ في مرمى فريقه) ولوكاس فاسكيث (83) الهدفين.

ونفض ريال مدريد غبار هزيمته الأولى في عهد مدربه الجديد الأرجنتيني سانتياغو سولاري عندما مني بهزيمة مذلة وتاريخية خارج أرضه أمام إيبار السبت الماضي بثلاثية نظيفة، واستغل خسارة إسبانيول أمام مضيفه خيتافي لينتزع منه المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب لاعب وسطه الدولي البرازيلي كاسيميرو المصاب، فيما استبعد سولاري لاعب الوسط الدولي الألماني طوني كروس والمدافع الدولي البرازيلي مارسيلو.

ودخل النادي الملكي المباراة منتشيا بفوزه الكبير على مضيفه روما الإيطالي 2-صفر الأربعاء وتأهله إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها في الأعوام الثلاثة الأخيرة، لكنه عانى الأمرين للعودة إلى سكة الانتصارات محليا وكان قاب قوسين أو أدنى من السقوط في فخ التعادل على الأقل بالنظر إلى الخطورة التي شكلها فالنسيا خصوصا في الشوط الثاني.

وساهم حارس مرمى النادي الملكي الدولي البلجيكي تيبو كورتوا أيضا في فوز ريال مدريد بفضل تألقه أكثر من مرة في الحفاظ على نظافة شباكه خصوصا تصديه لانفراد مواطنه ميشي باتشواي في الدقيقة 80.

وافتتح ريال مدريد التسجيل بفضل النيران الصديقة عندما مرر المدافع الأيمن داني كارفاخال كرة عرضية أمام المرمى حاول فاس إبعادها برأسه لكنها عانقت شباك حارسه نيتو (8).

وكان ريال مدريد الطرف الأفضل في الشوط الأول وسنحت أمام مهاجميه أكثر من فرصة خصوصا الدولي الويلزي غاريث بايل (14 و29 و38) والفرنسي كريم بنزيمة (3 و37) دون أن ينجحا في تعزيز الغلة.

وتراجع أداء لاعبي ريال مدريد في الشوط الثاني أمام الاندفاع الهجومي الكبير للاعبي الضيوف الذين كانوا أقرب إلى هز الشباك في أكثر من فرصة أبرزها انفراد سانتي مينا (54) وباتشواي (80).

وأهدر ماركو أسينسيو، بديل بايل، فرصة حسم النتيجة من انفراد حيث سدد الكرة في جسم أحد المدافعين (73)، قبل أن يفعلها فاسكيث بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة إثر تمريرة من بنزيمة (83).

- سلتا يزيد محن هويسكا-

زاد سلتا فيغو معاناة هويسكا عندما تغلب عليه 2-صفر السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني في كرة القدم.

وسجل ياغو أسباس الهدفين في الدقيقتين 38 و77 رافعا رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم فلحق بمهاجم جيرونا الدولي الأوروغوياني كريستيان ستوياني في صدارة لائحة الهدافين.

وهو الفوز الرابع لسلتا فيغو هذا الموسم والأول في مبارياته الأربع الأخيرة (تعادل وخسارتان)، فرفع رصيده إلى 17 نقطة وصعد إلى المركز الحادي عشر.

في المقابل، لم يذق هويسكا طعم الفوز منذ المرحلة الأولى عندما تغلب على مضيفه إيبار 2-1، فسقط بعدها في فخ التعادل 4 مرات، وخسر 9 مرات. وبقي هويسكا في المركز الأخير برصيد 8 نقاط.

وحذا ليغانيس حذو سلتا فيغو وعمَّق جراح مضيفه بلد الوليد عندما تغلب عليه 4-2.

وسجل اليوناني ديميتريوس سيوفاس (11) وأوسكار رودريغيز (42) والارجنتيني غويدو كاريو (66 و75) أهداف ليغانيس، وطوني فيا (50) والتركي إينيس أونال (90+3) هدفي بلد الوليد.

وحقق ليغانيس فوزه الثاني تواليا والرابع هذا الموسم فصعد إلى المركز الخامس عشر بفارق نقطة واحدة خلف بلد الوليد الذي مني بخسارته الثالثة في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يحقق فيها أي انتصار.

ولم تكن حال إسبانيول أفضل من هويسكا وبلد الوليد حيث مني بخسارته الثالثة تواليا والخامسة هذا الموسم عندما سقط أمام مضيفه خيتافي بثلاثة أهداف لخورخي مولينا (55) وخايمي ماتا (65) والبرتغالي فيتورينو أنطونيس (80).

وتجمد رصيد إسبانيول عند 21 نقطة ليتراجع الى المركز السادس، فيما عاد خيتافي لسكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة وحقق انتصاره الخامس هذا الموسم فصعد إلى المركز السادس مؤقتا بفارق الأهداف أمام ريال مدريد وجيرونا.

وتستكمل المرحلة الأحد بلقاءات ريال بيتيس مع ريال سوسييداد، وجيرونا مع أتلتيكو مدريد، وبرشلونة مع فياريال، وألافيس مع إشبيلية، على أن تختتم الإثنين بلقاء ليفانتي مع أتلتيك بلباو.

ملخص مباراة ريال مدريد فالنسيا:

ملخص مباراة سلتا فيغو وهويسكا:

ملخص مباراة ليغانيس وبلد الوليد:

ملخص مباراة إسبانيول وخيتافي:

مانشستر سيتي يبتعد 5 نقاط مؤقتا وجاره يونايتد يواصل نزيف النقاط

ابتعد مانشستر سيتي 5 نقاط عن منافسه المباشر ليفربول بفوزه على بورنموث 3-1 السبت في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم، في حين واصل جاره مانشستر يونايتد نزيف النقاط بتعادله مع مضيفه ساوثمبتون 2-2.

ورفع سيتي رصيده الى 38 نقطة من أصل 42 ممكنة بانتظار ما ستسفر عنه مباراة دربي ميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون الأحد في ختام المرحلة.

ويعتبر مانشستر سيتي الى جانب ليفربول الوحيدين اللذين لم يخسرا حتى الآن منذ مطلع الموسم الحالي علما أن المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أنفيلد في ليفربول انتهت بتعادلهما سلبا.

وكان مانشستر سيتي ضمن بلوغه الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، باقتناصه التعادل مع ليون الفرنسي 2-2 الاربعاء وبات يستطيع التركيز في المرحلة المقبلة وتحديدا حتى منتصف شباط/فبراير على حملة الدفاع عن لقبه.

ونظرا لبرنامج فريقه المضغوط في كانون الاول/ديسمبر حيث سيخوض تسع مباريات، قرر مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب غوارديولا إراحة الهداف التاريخي للفريق الأرجنتيني سيرخيو أغويرو واشرك بدلا منه البرازيلي غابريال جيزوس، في حين وضع صانع الالعاب الاسباني دافيد سيلفا والجناح الجزائري رياض محرز على دكة اللاعبين الاحتياطيين.

وأعرب غوارديولا عن رضاه عن نتيجة فريقه بقوله "انه فوز جيد، دائما ما تكون مباريات ما بعد دوري ابطال اوروبا صعبة. يعتقد كثيرون بان الامور سهلة بالنسبة الينا، لكن ذلك ليس صحيحا، وبالتالي انا احبذ الفوز بهذه الطريقة".

وحقق غوارديولا فوزه الرقم 400 في مسيرته التدريبية حتى الان لكنه لم يكن يعلم بذلك بقوله "هل هو صحيح فوزي الرقم 400. لم اكن اعرف ذلك. افضل التهاني لبيب"!

ولم تمض ربع ساعة حتى تمكن السيتيزن من افتتاح التسجيل عندما وصلت الكرة الى الالماني لوروا ساني داخل المنطقة فحاول اسقاطها من فوق الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش لكن الاخير تصدى لها من دون ان يلتقطها ليتابعها البرتغالي برناردو سيلفا بيسراه داخل الشباك من مسافة قريبة.

وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة، نجح مهاجم بورنموث كالوم ويلسون الذي استدعي مؤخرا الى صفوف منتخب انكلترا، في ادراك التعادل بكرة رأسية.

ونجح رحيم ستيرلينغ في منح التقدم مجددا لمانشتسر سيتي مستغلا دربكة امام المرمى ليودع الكرة في الشباك (57)، وحسم الالماني ايلكاي غوندوغان النتيجة نهائيا في صالح فريقه مستغلا لعبة مشتركة رائعة بين ساني ودافيد سيلفا الذي شارك في الدقائق العشرين الاخيرة (79).

- يونايتد يواصل نزيف النقاط -

وصام مانشستر يونايتد عن الفوز للمباراة الثالثة تواليا بتعادله مع مضيفه ساوثمبتون 2-2 بعد تخلفه امامه بهدفين نظيفين.&

وافتتح ساوثمبتون التسجيل بعد مجهود فردي رائع لناثان ريدموند الذي راوغ اربعة لاعبين من مانشستر يونايتد قبل ان ينهي ستيوارت ارمسترونغ الهجمة بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس الاسباني دافيد دي خيا (13).

واحتسب الحكم كيفن فراند ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة يونايتد انبرى لها البرتغالي سيدريك سواريش مسددا الكرة في الزاوية العليا اليمنى للحارس دي خيا (20).

بيد ان البلجيكي روميلو لوكاكو قلص الفارق بعد تمريرة متقنة من ماركوس راشفورد (33) مسجلا هدفه الاول بعد صيام دام على مدى 12 مباراة و981 دقيقة وتحديدا منذ ان زار الشباك للمرة الاخيرة في مرمى واتفورد في 15 ايلول/سبتمبر الماضي.

ثم استغل الاسباني أندير هيريرا كرة عرضية من راشفورد تابعها بكعبه من مسافة قريبة داخل الشباك (39).

وحاول كلا الفريقين حسم المباراة لصالحه في الشوط الثاني من دون خطرة كبيرة على المرميين.

وكان مانشستر يونايتد خسر امام مانشستر سيتي 1-3 ثم سقط على ارضه في فخ التعادل السلبي ضد كريستال بالاس الاسبوع الماضي محليا.

وقاد المهاجم الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" فريقه وست هام الى فوز صريح خارج ملعبه على نيوكاسل بثلاثية نظيفة كان نصيبها منها هدفان في الدقيقتين 11 و63، قبل ان يضيف البرازيلي فيليبي اندرسون الثالث في الوقت بدل الضائع.

وتغلب ليستر سيتي على ضيفه واتفورد بهدفين نظيفين حملا توقيعي جيمي فاردي (12 من ركلة جزاء) وجيمس اديسون (23).

وسقط هادرسفيلد على ملعبه امام برايتون 1-2. وكان هادرسفيلد البادئ بالتسجيل عندما سجل أسرع هدف في الدوري هذا الموسم بعد مرور 58 ثانية عن طريق الدنماركي ماتياس يورغنسن، لكنه دفع ثمن طرد مهاجمه البلجيكي ستيف مونيي (36)، لان برايتون استغل النقص العددي ليسجل هدفين عبر شاين دافي (45) وفلورين اندون (69).

وتغلب كريستال بالاس على بيرنلي بهدفين لجميس ماكاراثر (16) واندرو تاوسند (77).

وتختتم المرحلة غدا بلقاءي دربي شمال لندن بين ارسنال وتوتنهام، ودربي غرب لندن بين تشلسي وفولهام.

ملخص مباراة مانشستر سيتي وبورنموث:

&ملخص مباراة مانشستر يونايتد وساوثمبتون:

ملخص مباراة وست هام ونيوكاسل:

&ملخص مباراة ليستر سيتي وواتفورد:

&ملخص مباراة كريستال بالاس وبيرنلي:

&ملخص مباراة هيديرسفيلد تاون وبرايتون:

يوفنتوس يقسو على فيورنتينا بثلاثية ويبتعد في الصدارة

ابتعد يوفنتوس، حامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة، 11 نقطة في الصدارة بفوزه الكبير على مضيفه وغريمه فيورنتينا 3-صفر السبت في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل الأوروغوياني رودريغو بنتانكور (31) وجورجو كييليني (69) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (79 من ركلة جزاء) الأهداف.

وتابع يوفنتوس نشوته بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء بتغلبه على فالنسيا الإسباني، وحقق فوزه الخامس تواليا محليا والثالث عشر هذا الموسم محافظا على سجله خاليا من الخسارة في الدوري علما أنه الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة في الكالتشيو.

وعزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 40 نقطة بفارق 11 نقطة أمام مطارده المباشر نابولي الذي يحل ضيفا على أتالانتا الإثنين في ختام المرحلة، و12 نقطة عن إنتر ميلان الثالث والذي سيستضيفه يوم الجمعة المقبل في افتتاح وقمة المرحلة الخامسة عشرة.

وأشاد مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري بلاعبيه خصوصا المهاجمين، وقال "عندما يكون لديك لاعبين موهوبين في الهجوم، فهم لا يحتاجون إلى الكثير من التعليمات ومن المهم عدم تقييدهم"، مضيفا "علينا فقط تمرير الكرات إليهم".

في المقابل، واصل فيورنتينا نتائجه المخيبة بفشله في الفوز في المباراة السابعة تواليا (5 تعادلات وخسارتان) فبقي في المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة.

- رونالدو يتصدر لائحة الهدافين -

وكان أول تهديد في المباراة لأصحاب الأرض عندما سدد ماركو بيناسي كرة قوية بيمناه من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الدولي البولندي فوسييتش تشيسني (2).

ونجح يوفنتوس في افتتاح التسجيل عبر بنتانكور عندما تبادل الكرة مع الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا بالقرب من حافة المنطقة قبل أن يتوغل داخلها ويسددها زاحفة بيسراه على يسار الحارس الفرنسي البان لافونت (31).

وفشل الدولي الأرجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل دييغو مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، في إدراك التعادل إثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى حيث سدد الكرة برعونة بين يدي الحارس تشيسني (35).

وكان رونالدو قاب قوسين أو أدنى من إضافة الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (35).

واندفع فيورنتينا بقوة مطلع الشوط الثاني وكاد بيناسي يدرك التعادل بتسديدة قوية زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس تشيسني (47).

وسدد الدولي الكولومبي خوان كوادرادو كرة قوية زاحفة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس لافونت (55).

ورد فيديريكو كييزا بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة ارتدت من الحارس تشيسني وشتتها ليوناردو بونوتشي (56).

وأنقذ تشيسني من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لكييزا من خارج المنطقة (62).

وحذا لاكونت حذو تشيسني بتصديه لركلة حرة مباشرة لرونالدو من خارج المنطقة (65).

ونجح كييليني في إضافة الهدف الثاني بتسديدة على الطائر بيمناه من مسافة قريبة ارتطمت بيد الحارس لافونت وعانقت الشباك (69).

وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء عندما مرر الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش كرة عرضية لمست يد لاعب الوسط السويسري إدميلسون فرنانديش فانبرى لها رونالدو قوية بيمناه داخل المرمى (79).

وهو الهدف العاشر لرونالدو هذا الموسم فلحق بمهاجم جنوى الدولي البولندي كريستوف بياتيك في صدارة لائحة الهدافين.

وبات رونالدو أول لاعب في يوفنتوس يسجل 10 أهداف في أول 14 مباراة له في الدوري منذ الويلزي جون شارل موسم 1957-1958.

واستعاد سمبدوريا نغمة الفوز بفوزه على ضيفه بولونيا 4-1.

وسجل البلجيكي دينيس برايت (10) وفابيو كوالياريلا (25 و68) والأوروغوياني غاستون راميريز (41) أهداف سمبدوريا، وأندريا بولي (17) هدف بولونيا.

وهو الفوز الخامس لسمبدوريا هذا الموسم والأول منذ نحو شهرين وتحديدا عندما تغلب على مضيفه أتالانتا 1-صفر في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وصعد سمبدوريا إلى المركز الثامن برصيد 16 نقطة مقابل 11 نقطة لبولونيا الثامن عشر.

وتعادل سبال مع ضيفه إمبولي 2-2.

وبكر سبال بالتسجيل عبر لاعب وسطه السلوفيني ياسمين كورتيتش في الدقيقة الخامسة، لكن الضيوف ردوا بهدفين لفرانشيسكو كابوتو (24) والبوسني راده كرونيتش (43)، قبل أن ينقذ كورتيتش أصحاب الأرض من الخسارة بإدراكه التعادل في الدقيقة 67، علما أن فريقه أكمل المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه الدولي البولندي البرازيلي الأصل تياغو سيونيك في الدقيقة 49.

وهو التعادل الثاني لسبال في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 13 نقطة لإمبولي الذي كان يمني النفس بمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث تواليا والرابع هذا الموسم.

وتستكمل المرحلة الأحد بلقاءات ميلان مع بارما، وساسوولو مع اودينيزي، وتورينو مع جنوى، وفروزينوني مع كالياري، وكييفو مع لاتسيو، وروما مع انتر ميلان.

ملخص مباراة يوفنتوس وفيورنتينا:

ملخص مباراة سبال وإمبولي:&

دورتموند يواصل انتصاراته وبايرن يستعيد توازنه

واصل بوروسيا دورتموند انتصاراته وحفاظه على سجله خاليا من الخسارة عندما تغلب على ضيفه فرايبورغ 2-صفر، فيما استعاد بايرن ميونيخ حامل اللقب توازنه بفوز ثمين على مضيفه فيردر بريمن 2-1 السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في الصدارة برصيد 33 نقطة مبتعدا بفارق 7 نقاط مؤقتا عن مطارده المباشر بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يحل ضيفا على لايبزيغ غدا الأحد، وبفارق 9 نقاط أمام بايرن ميونيخ الذي ارتقى إلى المركز الثالث مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام إينتراخت فرانكفورت الذي يستضيف فولفسبورغ غدا أيضا.

-10 أهداف لألكاسير في 8 مباريات-

في المباراة الأولى على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، تابع بوروسيا دورتموند انطلاقته التاريخية في الدوري في سعيه للقب التاسع في تاريخه والأول بعد ثنائيته موسمي 2010-2011 و2011-2012، بتحقيقه الفوز العاشر هذا الموسم وبقي الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الآن هذا الموسم في البوندسليغا.

وبات مدرب بوروسيا دورتموند السويسري لوسيان فابر أول مدير فني يحافظ على سجله خاليا من الخسارة في البوندسليغا في 13 مباراة.

وقال فافر "كان من المنطقي أن تكون هذه المباراة صعبة بالنسبة لنا لأن فرايبورغ انتزع نقطة (من بايرن) في ميونيخ"، مضيفا "كانوا منظمين جدا وصعبوا مهمتنا في إيجاد ثغرة، ولكن لحسن الحظ أننا تحلينا بالصبر".

وفرض بوروسيا دورتموند سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية بيد أنه فشل في إيجاد الثغرة في الدفاع المنظم للضيوف، وانتظر حتى الدقيقة 38 ليحصل على ركلة جزاء إثر عرقلة الدولي الإنكليزي الواعد جادون سانشو (19 عاما) داخل المنطقة من المدافع دومينيك هاينتسه فانبرى لها ماركو رويس بنجاح (40).

وهو الهدف التاسع لرويس هذا الموسم فلحق بثنائي إينتراخت فرانكفورت الفرنسي سيباستيان هاليه والصربي لوكا يوفيتش إلى المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وكاد فرايبورغ يدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة انبرى لها جيروم غوندورف ارتدت من العارضة (42).

وواصل بوروسيا دورتموند أفضليته في الشوط الثاني وأضاع عددا كبيرا من الفرص الحقيقية للتسجيل أخطرها تسديدة قوية للدولي البولندي لوكاس بيتشيك ارتدت من العارضة (79).

وطمأن بوروسيا دورتموند جماهيره بهجمة منسقة قادها ماكسيميليان فيليب فمرر الكرة إلى سانشو وسط الملعب فانطلق بسرعة متلاعبا بمدافعين قبل أن يهيأها لبيتشيك المتوغل داخل المنطقة فموه دفاع الضيوف بمحاولة للتسديد لكنه هيأ الكرة إلى الدولي الإسباني باكو ألكاسير غير المراقب أمام المرمى فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (90+1).

وهو الهدف العاشر لألكاسير هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين، بينها 9 أهداف كبديل بينها هدف اليوم حيث دخل مكان ماريو غوتسه (70).

كما هو الهدف العاشر لألكاسير من 17 تسديدة في 8 مباريات في البوندسليغا، في غلة تهديفية لم يسبق لأي لاعب أن حققها في أول 8 مباريات له في الدوري.

-بايرن يستعيد التوازن-

وفي الثانية على ملعب "فيسرشتاديون" في بريمن،&عاد بايرن ميونيخ حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (28 بينها المواسم الستة الأخيرة)، إلى سكة الانتصارات بعد تعثره في المباريات الثلاث الأخيرة (تعادلان وخسارة)، بتغلبه على مضيفه فيردر بريمن 2-1.

ودخل الفريق البافاري المباراة تحت ضغط كبير خصوصا مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش الذي أنقذ نفسه من الإقالة منتصف الأسبوع بفوز كبير على بنفيكا البرتغالي (5-1) وبطاقة التأهل إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال كوفاتش "أعجبت كثيرا بأدائنا. شكواي الوحيدة تتعلق بالفرص التي لم نترجمها إلى أهداف"، مضيفا "إنها نتيجة جيدة بالنسبة لنا لأن أمامنا أسبوع للتحضير لمباراتنا القادمة" ضد نورمبرغ السبت المقبل.

ومنح سيرج غنابري التقدم لبايرن ميونيخ عندما تلقى كرة خلف الدفاع من جوشوا كيميخ تابعها بيمناه من مسافة قريبة تصدى لها الحارس&التشيكي ييري بافلنكا لكنها ارتدت إلى المهاجم البافاري الذي تابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (20).

وأدرك فيردر بريمن التعادل بعد 13 دقيقة عندما مرر ماكس كروزه كرة عرضية من الجهة اليسرى طار لها المهاجم الياباني يويا أوساكا برأسه أمام جيروم بواتنغ وتابعها داخل مرمى مانويل نوير مستغلا خروجا خاطئا للأخير لإبعادها (33).

وتلقى بايرن ميونيخ ضربة موجعة بإصابة جناحه الدولي الفرنسي السابق فرانك ريبيري فترك مكانه لمواطنه كينغسلي كومان العائد&من الاصابة.

ومنح غنابري الفوز لبايرن ميونيخ عندما استغل كرة عرضية من الجهة اليمنى لتوماس مولر تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (50).

وصعد هرتا برلين إلى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه هانوفر بهدفين لجوردان توروناريغا بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية انبرى لها النمسوي فالنتينو لازارو (44)، والبوسني وداد إيبيسيفيتش بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من (73).

وتخلص شتوتغارت من المركز الأخير بفوزه على ضيفه أوغسبورغ بهدف وحيد سجله اليوناني أناستاسيوس دونيس بتسديدة بيمناه من حافة المنطقة إثر تمريرة من أندرياس بيك (39).

وصعد شتوتغارت إلى المركز الخامس عشر برصيد 11 نقطة تاركا المركز الأخير لفورتونا دوسلدورف الذي كان خسر أمام ضيفه ماينتس صفر-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.

وتعادل هوفنهايم مع ضيفه شالكه 1-1. وتقدم صاحب الأرض من ركلة جزاء سجلها الدولي الكرواتي أندري كراماريتش (59)، ورد الضيوف من ركلة جزاء أيضا انبرى لها الدولي الجزائري نبيل بن طالب بنجاح (73).

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء نورمبرغ مع باير ليفركوزن.

ملخص مباراة دورتموند وفرايبورغ:&

ملخص مباراة بايرن ميونيخ وفيردر بريمن:&

&ملخص مباراة شتوتغارت وأوغسبورغ:

&ملخص مباراة هانوفر وهيرتا برلين:

&ملخص مباراة هوفنهايم وشالكه:

مونبلييه ينقض على المركز الثاني في الدوري الفرنسي

انقض مونبلييه على المركز الثاني في بطولة فرنسا لكرة القدم بفوزه خارج ملعبه على موناكو الجريح 2-1 مستغلا انتهاء لقاء القمة بين ليون وليل بالتعادل 2-2 في المرحلة الخامسة عشرة السبت.

ورفع مونبلييه رصيده الى 29 نقطة متقدما بنقطة واحدة عن على ليون، ونقطتين عن ليل الرابع، في حين يحلق باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب، خارج السرب مع 42 نقطة من 42 ممكنة منذ مطلع الموسم الحالي.

على ملعب لويس الثاني في امارة موناكو، كان اصحاب الارض يمنون النفس بمنح مدربهم الجديد ونجم النادي سابقا تييري هنري اول فوز له على ارضه، وكانوا في طريقهم الى تحقيق ذلك عندما تقدموا على مونبلييه بهدف سجله البلجيكي يوري تيليمانز قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق بتسديدة من مشارف المنطقة.

وبقي موناكو الطرف الافضل في الشوط الثاني وكاد يسجل الهدف الثاني لولا تدخل العارضة لابعاد كرة سددها الروسي الكسندر غولوفين (53).&

لكن قلة تركيز لاعبي موناكو هذا الموسم بسبب النتائج السيئة حيث يتهدده السقوط الى الدرجة الثانية، جعلت شباك الفريق تتلقى هدفين متأخرين بواسطة غايتان لابورد من كرة رأسية (81) مسجلا هدفه السابع هذا الموسم في الدوري، والاحتياطي بيتار سكوليتش (86) مستغلا خطا من المدافع البرازيلي جيمرسون لينفرد بالحارس الدولي السويسري دييغو بيناليو ويسدد في شباكه.

وبقي موناكو في المركز قبل الاخير في الدوري.

-لا فائز في قمة ليل وليون-

وقلب ليون تخلفه بهدفين امام مضيفه ليل الى تعادل صعب 2-2.

وبدأ ليل المباراة بقوة ونجح في تسجيل هدفين في نصف ساعة، الاول عبر الدولي السابق لويك ريمي (18) والثاني بواسطة العاجي نيكولاس بيبيه (27). وأضاع جوناثان ايكونيه فرصة حقيقية لحسم المباراة في صالح فريقه عندما سدد في القائم اواخر الشوط الاول.

وسنحت فرصة اولى لليون لتقليص الفارق عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء لكن نجمه الهولندي ممفيس ديباي اهدرها (50) بتسديد الكرة عاليا، قبل ان ينجح البوركينابي برتران تراوري في ذلك في الدقيقة 63 مستغلا تمريرة بالكعب من ديباي، ثم ادرك موسى ديمبيلي التعادل قبل نهاية المباراة باربع دقائق.

ولم يخسر ليون في مبارياته السبع الاخيرة في مختلف المسابقات علما أنه سيخوض سبع مباريات خلال الشهر الحالي بينها واحدة حاسمة ضد شاختار دانييتسك الاوكراني لحسم البطاقة الثانية المؤهلة الى الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا عن المجموعة السادسة.

وخسر ليون جهود مهاجمه العاجي ماكسويل كورنيه الذي تألق في الاونة الاخيرة ولا سيما في المباراة ضد مانشستر سيتي في المسابقة القارية حيث سجل هدفي فريقه.

وكشف مدرب ليون برونو جينيزيو بان "ماكسويل شعر باوجاع في العضلة الخلفية. في الواقع انا اعتقد انه تمزق عضلي".

اما اللاعب فقال "شعرت بشيء ما، سيقوم الجهاز الطبي بالكشف عن نوع الاصابة التي تعرضت لها".&

وحقق نيم فزا كبيرا على اميان بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها دينيس بوانغا (45) والدولي المغربي رشيد عليوي (76 و87).

وسقط نيس في فخ التعادل السلبي مع مضيفه غانغان. وتعادل ايضا انجيه مع كاين 1-1. سجل للاول بييريك كابيل (50)، وللثاني كلاوديو بوفو (62).

وتختتم المرحلة الاحد، فيلتقي تولوز مع ديجون، ومرسيليا مع رينس، ورين مع ستراسبورغ، وبوردو مع باريس سان جرمان.

ملخص مباراة مونبلييه وموناكو:

ملخص مباراة ليون وليل: