قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أنقذ الفرنسي عثمان ديمبيلي برشلونة من السقوط أمام مضيفه أتلتيكو مدريد بإدراكه التعادل 1-1 في الدقيقة الأخيرة، فيما مني ريال مدريد بهزيمته الأولى تحت إشراف مدربه الأرجنتيني سانتياغو سولاري وجاءت بنتيجة قاسية أمام إيبار صفر-3 في المرحلة 13 من الدوري الإسباني.

ورغم الوضع الأفضل لبرشلونة مقارنة بوضع ريال مدريد، إلا أن كلاهما يعاني على المستوى الدفاعي في الدوري الإسباني، إذ اهتزت شباكهما 19 مرة في أول 13 جولة فقط، بمعدل هدف ونصف في كل مباراة تقريباً.

وكشفت الأرقام مدى الهشاشة الدفاعية لريال مدريد وبرشلونة هذا الموسم، إذ أن هناك 4 فرق فقط استقبلت أهداف في الدوري الإسباني أكثر منهما، وهم سيلتا فيغو (20 هدف)، ليفانتي (21 هدف)، هويسكا (27 هدف) وأخيراً رايو فاييكانو 28 هدف.

في المقابل يختلف الوضع على الصعيد الهجومي، إذ يعد برشلونة الأقوى هجوميا في الدوري الإسباني برصيد 35 هدف، في حين يعاني ريال مدريد من ندرة تسجيل الأهداف، وقد أحرز 20 هدف فقط من بداية الموسم، علماً ان سيلتا فيغو صاحب المركز 15 أحرز 22 هدف.

يذكر أن برشلونة تخلى عن صدارة الدوري الإسباني لصالح إشبيلية الفائز على ضيفه بلد الوليد 1-صفر، في حين يحتل ريال مدريد المركز السادس برصيد 25 نقطة.