: آخر تحديث

تشيفيرين يجدد انتقاد طرح إنفانتينو لمونديال الأندية ودوري الأمم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفرين الاثنين، انتقاده اقتراحات رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) جاني إنفانتينو إجراء تعديلات على كأس العالم للأندية واستحداث دوري جديد للأمم.

وقال تشيفيرين في مؤتمر صحافي تلا اجتماعا للجنة التنفيذية للاتحاد في دبلن "هذه قضية مطروحة للنقاش منذ آذار/مارس الماضي، منذ أن تلقينا اقتراحات غريبة من الفيفا"، مضيفا "لا زلنا نحاول الحصول على معلومات إضافية، ولم نتلق أي منها".

ويدفع إنفانتينو في سبيل تعديل صيغة مونديال الأندية واستحداث دوري للأمم. وتشمل طروحات الرئيس السويسري للفيفا، رفع عدد المشاركين في كأس العالم للأندية من 7 الى 24وإقامتها مرة كل أربعة أعوام بدلا من مرة سنويا، واستحداث دوري عالمي للأمم كل عامين، مع وعد بعائدات من مستثمرين لهاتين المسابقتين تصل الى 25 مليار دولار على مدى 12 عاما، وتوزيعها على الأندية والاتحادات القارية.

ولم يخف الاتحاد القاري معارضته للاقتراحات، لاسيما وأنها قد تشكل تهديدا لمسابقتين ينظمهما: دوري أبطال أوروبا، ودوري الأمم (للمنتخبات) الذي تقام نسخته الأولى هذا الموسم.

وأرجأ الفيفا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي اتخاذ أي قرار بشأن الطروحات الجديدة، وشكل لجنة مهمتها دراستها والتقدم بـ "اقتراحات ملموسة" من المتوقع أن تعرض أمام اجتماعه المقبل في آذار/مارس.

وقال تشيفيرين الإثنين "لا تزال لدينا الكثير من الصعوبات المتعلقة بهذين الاقتراحين"، لا سيما مونديال الأندية الذي سيتم "تمويله من صندوق (استثماري) لا نعرف شيئا عن أصوله أو الأشخاص الذين يدعمونه".

وأعرب رئيس "ويفا" عن أمله في الحصول على مزيد من المعلومات قبل الاجتماع المقبل للفيفا المقرر في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأميركية.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. او ويمكن ويجب اجتماع كرة القدم بمصر العربيه او وبابريطتانياه او وبانجكغلتراه او او و او او واجتماعات الكرة القدم بايطتالياه كرة قدم
منير او منيرو - GMT الإثنين 03 ديسمبر 2018 09:11
يمكن يجب لا لضغط او لا للضغط:مباراةه لكل نادي بالاسبوع مباراةه لكل منتخب بالشهر مثلا لا لكاس للانديه ولا لكاس للمنتخبات نعم او لا لكاس العالم للمنتخبات كل سنه او سنتان او سنتين او او نعم لدوري العالم للمنتخبات كل سنه او سنين او سنوات او او لدوريات للمنتخبات كل سنه او عام او موسم ونعم لدوري للانديه بكل دوله او لدوريات للانديه بكل دوله ويمكن وكاس الدوري للانديه بكل دوله او وكاس الدوريات للانديه بكل دوله يعني كاس الدوله للانديه


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تعاقد ساري مع يوفنتوس يثير جنون جماهير نابولي
  2.  أنغولا تباغت تونس ومالي تستعرض أمام موريتانيا وبداية إيجابية لساحل العاج
  3. الملك سلمان يستقبل رئيس هيئة الرياضة ورؤساء الأندية
  4. فضيحة جنسية تهز المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية
  5. حقيقة سحب هواتف لاعبي منتخب مصر بعد واقعة التحرش
  6. الأرجنتين تهزم قطر وترافق الأوروغواي والبيرو إلى ربع النهائي
  7. ناميبيا تمنح المغرب النقاط الثلاث وبداية جزائرية قوية
  8. فرحة برازيلية وفنزويلية وخيبة أمل بيروفية.. في صور
  9. إدارة برشلونة تضع 3 عروض على طاولة سان جيرمان لإعادة نيمار
  10. الجماهير البرازيلية تطالب تيتي بلقب كوبا أميركا أو التنحي عن منصبه
  11. ماريو كيمبس ينتقد اعتماد الأرجنتين المطلق على ليونيل ميسي
  12. الأرجنتين مهددة بالإقصاء من كوبا أميركا حتى بفوزها على قطر
  13. البرازيل تكتسح البيرو وترافق فنزويلا إلى ربع النهائي
  14.  ايغهالو ينقذ نيجيريا من بوروندي ومدغشقر تحرج غينيا
  15. حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية بمصر يبهر العالم
  16. سانشيز يقود تشيلي للفوز على الاكوادور والتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا
في رياضة