: آخر تحديث

تشيفيرين يجدد انتقاد طرح إنفانتينو لمونديال الأندية ودوري الأمم

جدد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفرين الاثنين، انتقاده اقتراحات رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) جاني إنفانتينو إجراء تعديلات على كأس العالم للأندية واستحداث دوري جديد للأمم.

وقال تشيفيرين في مؤتمر صحافي تلا اجتماعا للجنة التنفيذية للاتحاد في دبلن "هذه قضية مطروحة للنقاش منذ آذار/مارس الماضي، منذ أن تلقينا اقتراحات غريبة من الفيفا"، مضيفا "لا زلنا نحاول الحصول على معلومات إضافية، ولم نتلق أي منها".

ويدفع إنفانتينو في سبيل تعديل صيغة مونديال الأندية واستحداث دوري للأمم. وتشمل طروحات الرئيس السويسري للفيفا، رفع عدد المشاركين في كأس العالم للأندية من 7 الى 24وإقامتها مرة كل أربعة أعوام بدلا من مرة سنويا، واستحداث دوري عالمي للأمم كل عامين، مع وعد بعائدات من مستثمرين لهاتين المسابقتين تصل الى 25 مليار دولار على مدى 12 عاما، وتوزيعها على الأندية والاتحادات القارية.

ولم يخف الاتحاد القاري معارضته للاقتراحات، لاسيما وأنها قد تشكل تهديدا لمسابقتين ينظمهما: دوري أبطال أوروبا، ودوري الأمم (للمنتخبات) الذي تقام نسخته الأولى هذا الموسم.

وأرجأ الفيفا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي اتخاذ أي قرار بشأن الطروحات الجديدة، وشكل لجنة مهمتها دراستها والتقدم بـ "اقتراحات ملموسة" من المتوقع أن تعرض أمام اجتماعه المقبل في آذار/مارس.

وقال تشيفيرين الإثنين "لا تزال لدينا الكثير من الصعوبات المتعلقة بهذين الاقتراحين"، لا سيما مونديال الأندية الذي سيتم "تمويله من صندوق (استثماري) لا نعرف شيئا عن أصوله أو الأشخاص الذين يدعمونه".

وأعرب رئيس "ويفا" عن أمله في الحصول على مزيد من المعلومات قبل الاجتماع المقبل للفيفا المقرر في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأميركية.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. او ويمكن ويجب اجتماع كرة القدم بمصر العربيه او وبابريطتانياه او وبانجكغلتراه او او و او او واجتماعات الكرة القدم بايطتالياه كرة قدم
منير او منيرو - GMT الإثنين 03 ديسمبر 2018 09:11
يمكن يجب لا لضغط او لا للضغط:مباراةه لكل نادي بالاسبوع مباراةه لكل منتخب بالشهر مثلا لا لكاس للانديه ولا لكاس للمنتخبات نعم او لا لكاس العالم للمنتخبات كل سنه او سنتان او سنتين او او نعم لدوري العالم للمنتخبات كل سنه او سنين او سنوات او او لدوريات للمنتخبات كل سنه او عام او موسم ونعم لدوري للانديه بكل دوله او لدوريات للانديه بكل دوله ويمكن وكاس الدوري للانديه بكل دوله او وكاس الدوريات للانديه بكل دوله يعني كاس الدوله للانديه


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  2. محمد صلاح ضمن شخصيات
  3. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  4. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  5. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
  6. رئيس نادٍ جزائري يعترف بتقديم رشاوى للتلاعب بنتائج المباريات
  7. كوالياريلا يحرز 22 هدفاً في
  8. يوفنتوس وبنفيكا يضعان اللمسات الأخيرة لإتمام صفقة جواو فيليكس
  9. لوكاس ليفا ينفي سخريته من صحافي معاق بنادي ميلان
  10. أياكس يطيح بيوفنتوس وبرشلونة يجدد فوزه على مانشستر يونايتد
  11. مويس كين اصغر لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية بالدوري الإيطالي
  12. يوفنتوس يسقط أمام سبال بأدنى معدل أعمار في تشكيلته بالدوري الإيطالي
  13. نايجولان يوجه انتقادات لاذعة لإيكاردي بسبب تمرده على إنتر ميلان
  14. الهلال يحبط الأهلي ويتأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال
  15. قطر في ورطة... الكويت ترفض شروط
في رياضة