أعلن نادي أتلتيك بلباو، صاحب المركز الثامن عشر في الدوري الإسباني لكرة القدم، الثلاثاء إقالة مدربه الأرجنتيني إدواردو بيريتزو غداة الخسارة الثقيلة أمام ليفانتي (صفر-3) في ختام المرحلة الرابعة عشرة، وتعيين مدرب الفريق الرديف غايسكا غاريتانو بدلا منه.

وكتب النادي الباسكي عبر حسابه في تويتر "أتلتيك بلباو قرر فسخ عقد المدرب إدواردو بيريتزو. اعتبارا من الأربعاء الموافق 5 كانون الأول/ديسمبر، سيكلف غايسكا غاريتانو بقيادة الفريق الأول".

ولم يحقق بيريتزو الذي تم تعيينه مدربا الصيف الماضي قبل انطلاق الموسم، إلا فوزا واحدا في 14 مباراة في الدوري، وذلك في المرحلة الأولى على حساب ليغانيس (2-1)، تبعته ثمانية تعادلات وخمس هزائم، ما أبقى الفريق في منطقة خطر الهبوط برصيد 11 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف فياريال السابع عشر.

وبيريتزو هو رابع مدرب في الليغا يقال هذا الموسم بعد ليو فرانكو (هويسكا)، جولن لوبيتيغي (ريال مدريد) والأرجنتيني أنطونيو محمد (سلتا فيغو).

وسبق لغاريتانو (43 عاما) أن أشرف على أندية إيبار، بلد الوليد وديبورتيفو لا كورونيا. ويتولى المدرب الجديد منذ 2017 الإشراف على الفريق الرديف في أتلتيك بلباو، وسيبدأ مهمته مع الفريق الأول اعتبارا من الخميس في مواجهة هويسكا في إياب دور الـ 32 لمسابقة كأس إسبانيا (فاز ذهابا على أرضه 4-صفر).