قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اختار الاتحاد الدولي لكرة المضرب الخميس الصربي نوفاك ديوكوفيتش والرومانية سيمونا هاليب أفضل لاعبين لسنة 2018.

وهذه المرة السادسة يتم اختيار ديوكوفيتش المصنف أول عالميا أفضل لاعب على مدار السنة، والأولى بالنسبة لهاليب المصنفة أولى عالميا أيضا.

وقال ديوكوفيتش، العائد الى صدارة ترتيب اللاعبين المحترفين بعد معاناة مع الإصابة "إنه شرف عظيم لي اختياري الأفضل مجددا من قبل الاتحاد الدولي لكرة المضرب".

وأضاف الصربي المتوج هذا العام بلقبين في الغراند سلام في ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز "أنا فخور بهذا الانجاز بعد كل ما شهدته من معاناة على الصعيد الجسدي، إلا أنني كنت واثقا بقدرتي على العودة الى القمة من جديد. انا راض كثيرا عن انضمامي الى (الأميركي بيت) سامبراس في احراز هذه الجائزة للمرة السادسة".

بدروها ظفرت هاليب بلقب في الغراند سلام في 2018، بإحرازها لقبها الكبير الأول في رولان غاروس (فرنسا) وبوصولها الى نهائي بطولة أستراليا في ملبورن.

وقالت هاليب "انه شرف عظيم لي الفوز بهذه الجائزة للمرة الأولى. كانت سنة لا تصدق بالنسبة الي، احرزت فيها باكورة القابي في الغراند سلام في رولان غاروس وأنهيتها متصدرة ترتيب المصنفات".

وذهبت الجائزة عند الزوجي للرجال الى الأميركيين مايك براين وجاك سوك، وعند السيدات الى التشيكيتين باربورا كرييتشيكوفا وكاترينا سينياكوفا.