أعلن النادي الأهلي القطري لكرة القدم الخميس تعاقده مع الإسباني روبن دي لاباريرا لتدريب فريقه خلفا للتشيكي ميلان ماتشالا الذي أصبح مستشارا فنيا في النادي.

وذكر الأهلي على موقعه في تويتر أنه "سيعقد مؤتمرا صحافيا غداً الجمعة لتقديم المدرب الإسباني الجديد روبن دي لاباريرا".

وأشار الأهلي إلى أنه "تم التوصل الى اتفاق بالتراضي مع ماتشالا للعمل مستشارا فنيا والاستفادة من خبراته الكبيرة في المجال التدريبي التي امتدت على مدار 40 عاما".

وفي تصريح على موقع النادي، قال رئيس الأهلي الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني "نشكر ماتشالا على ما قدمه للفريق خلال فترة عمله السابقة والنتائج الجيدة في الدوري حتي الان، ونتمنى له التوفيق في عمله الجديد".

وتولي ماتشالا (75 عاما) تدريب الاهلي مع بداية الموسم الحالي للمرة الثانية إذ سبق أن قاده عندما كان في الدرجة الثانية عام 2013 وصعد به الى الأولي وحل في 2014 في المركز السادس قبل ان يتم الاستغناء عنه منتصف 2015.

وعاد المخضرم التشيكي الذي لم يبارح منطقة الخليج منذ قدومه اليها في 1994 حيث أشرف على أندية ومنتخبات في الكويت والسعودية والإمارات وعمان وقطر، مطلع الموسم الحالي الى الأهلي الذي يحتل حاليا المركز الخامس في الدوري برصيد 26 نقطة.

من جانبه، لا يعتبر لاباريرا (33 عاما) صاحب خبرة كبيرة في مجال التدريب حيث بدأ مسيرته عام 2009 مع أندية من الدرجات الدنيا، وكان أفضل ما قام به على هذا الصعيد هو تعيينه مساعدا لاسيير غاريتانو في تدريب ريال سوسييداد من الأول من تموز/يوليو وحنى 27 تشرين الثاني/يناير (14 مباراة فقط).
&