قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 

نجا ريال مدريد من فخ رايو فايكانو وفاز عليه بصعوبة، واستعاد مانشستر سيتي الصدارة مؤقتا بفارق نقطتين عن ليفربول، فيما حقق يوفنتوس فوزه الخامس عشر في 16 مباراة وابتعد مؤقتا بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه نابولي.

حقق ريال مدريد فوزا باهتا على جاره المتواضع رايو فايكانو 1-صفر السبت في المباراة التي اقيمت في ملعب سانتياغو برنابيو ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم، في اخر اختبار له قبل التوجه لخوض غمار كأس العالم للأندية المقامة حاليا في الامارات.

وعزز ريال مدريد رصيده في المركز الثالث مؤقتا مع 29 نقطة بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد وبرشلونة الذي يلعب غدا مع ليفانتي. لكن ريال قد يتنازل عن مركزه في حال فوز أو تعادل اشبيلية على جيرونا الاحد.

وقبل بداية المباراة، رفع صانع ألعاب ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش (33 عاما) جائزة الكرة الذهبية امام انصار الفريق، فوقف له الجمهور تحية لانجازه.

وكان مودريتش وضع حدا لسيطرة النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على الجائزة المرموقة للمرة الأولى منذ 10 سنوات، علما بانه حصد ايضا جائزة افضل لاعب لعام 2018 التي يمنحها الاتحاد الدولي بالاضافة الى اختياره افضل لاعب بحسب استفتاء الاتحاد الاوروبي للعبة.

سيطر ريال مدريد على مجريات اللعب وافتتح التسجيل مبكرا بواسطة مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة بعد تمريرة من لوكاس فاسكيز (13).

واضاع لاعبو ريال مدريد كما هائلا من الفرص السهل ابرزها لماركو اسينسيو (16) في حين تصدى القائم لكرة سددها الالماني توني كروس (35). في حين سجل قائده سيرخيو راموس هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل.

وكاد رايو فيكانو ينتزع التعادل لكنه لم يستغل فرصتين في اواخر المباراة عندما تصدى حارس ريال البلجيكي تيبو كورتوا لمحاولتي اليكس اليغريا وايميليانو فيلاسكيز ليخرج لاعبو ريال مدريد وسط صفير الاستهجان من قبل أنصارهم.

وكان ريال مدريد سقط سقوطا مدويا على ملعبه منتصف الاسبوع أمام سسكا موسكو الروسي بثلاثية نظيفة من دون ان تؤثر هذه النتيجة على صدارته لمجموعته.

ويتوجه ريال مدريد الى الامارات لمواجهة كاشيما انتلرز الياباني في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية الأربعاء المقبل.

ورأى مدرب ريال مدريد سانتياغو سولاري ان فريقه يستحق الخروج بفوز اكبر وقال في هذا الصدد "هكذا هي كرة القدم ولهذا السبب هي جميلة. عندما لا تكون فعالا تجد نفسك في أوقات تعاني فيها".

واضاف "في الشوط الثاني كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف حيث اهدر أسينسيو فرصة واضحة. مع كل الاحترام لرايو فايكانو كنا نستطيع الخروج بنتيجة أكبر". 

اما مدرب رايو فايكانو ولاعب ريال مدريد السابق ميتشل فقال "عندما لا تستحوذ على الكرة بشكل كبير يتعين عليك الركض خلفها. هذا ما حصل للاعبي فريقي الذين كانوا متعبين".

واضاف "واجهنا فريقا خلق العديد من الفرص ويملك لاعبوه قدرات هائلة".

-غريزمان المنقذ-

في المقابل، سجل المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان هدفين وصنع آخر ليقود أتلتيكو مدريد الى فوز ثمين خارج ملعبه على بلد الوليد 3-2.

ومرر غريزمان كرة في العمق باتجاه الكرواتي نيكولا كالينيتش ليفتتح الأخير التسجيل (26)، ثم أضاف الفرنسي الثاني من ركلة جزاء احتسبت بعد اللجوء الى تقنية الاعادة بالفيديو اثر لمسة يد على كيكو اوليفاس (45).

لكن بلد الوليد فاجأ ضيفه بهدفين متتالين حمل الأول توقيع فرناندو كاليرو بكرة رأسية (57) ثم لاعب وسط أتلتيكو ساوول نيغويز (63 خطأ في مرمى فريقه) محولا تسديدة قوية لأينيس أونال.

وأبى غريزمان إلا وان يمنح فريقه النقاط الثلاث قبل نهاية المباراة ب11 دقيقة رافعا رصيده الى 6 أهداف هذا الموسم عندما استغل معمعة داخل منطقة الجزاء ليسدد داخل الشباك.

واعتبر غريزمان بانه يستطيع تطوير مستواه وقال في هذا الصدد "لا شك بانني استطيع تطوير مستواي، فانا لست في كامل مستواي في الوقت الحالي".

وتعادل ايبار مع فالنسيا 1-1. سجل للاول تشارلز من ركلة جزاء (56)، بعد ان تقدم الاول بواسطة رودريغو مورينو (29).

ملخص مباراة ريال مدريد ورايو فايكانو:

ملخص مباراة أتلتيكو وبلد الوليد:

ملخص مباراة إيبار وفالنسيا:

ملخص مباراة خيتافي وريال سوسييداد:

مانشستر سيتي يعتلي القمة مؤقتا وتوتنهام يواصل ضغطه على الصدارة

استعاد مانشستر سيتي حامل اللقب صدارة بطولة إنكلترا موقتا بفارق نقطتين عن ليفربول الذي يلعب غدا مع مانشستر يونايتد، بفوزه على ضيفه إيفرتون 3-1 في افتتاح المرحلة السابعة عشرة على ملعب الاتحاد السبت، في حين واصل توتنهام ضغطه على فريقي الصدارة بفوز صعب على بيرنلي 1-صفر.

على ملعب الاتحاد، عوض سيتي سقوطه الاسبوع الماضي للمرة الأولى هذا الموسم أمام تشلسي صفر-2، وحقق فوزه الرابع عشر. فيما لقي إيفرتون خسارته الخامسة واحتفظ بالمركز السابع موقتا.

واستهل المدرب الإسباني لمانشستر سيتي جوسيب غوارديولا المباراة من دون المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو ولاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين العائدين من إصابة، واللذين شاركا في التمارين التي سبقت المباراة. واشرك دي بروين في الشوط الثاني بدلا من الجزائري رياض محرز.

كذلك أبقى كلا من المهاجم رحيم سترلينغ (أشركه في الشوط الثاني بدلا من الألماني لوروا سانيه) والمدافع جون ستونز على دكة البدلاء.

واعتبر غوارديولا بان فريقه رد على تلقيه الخسارة الأولى بأفضل طريقة ممكنة بقوله "قام اللاعبون بأفضل رد فعل بعد الخسارة أمام تشلسي. أنا سعيد جدا للنتيجة لأن ايفرتون فريق قوي انتزع التعادل في أرض تشلسي وكاد يكرر هذا الأمر خارج ملعبه ضد ليفربول لولا هدف في الثواني الاخيرة".

وسنحت الفرصة الحقيقية الأولى للضيوف في الدقيقة 15 عندما لعب الفرنسي لوكا دينيي كرة عرضية عالية من يسار المنطقة الى البرازيلي ريتشارليسون الذي سددها برعونة من مسافة قريبة فوق مرمى الحارس البرازيلي إيدرسون.

وكاد المدافع مايكل كين يسجل خطأ في مرمى الحارس جوردان بيكفورد اثناء محاولته قطع كرة عالية داخل المنطقة، الا ان الحارس أخرجها الى ركنية (20).

وافتتح البرازيلي غابريال جيزوس التسجيل لأصحاب الأرض بكرة أرضية أرسلها الى الزاوية اليمنى الضيقة لمرمى بيكفورد اثر تمريرة متقنة من  سانيه (22). وهذا الهدف الأول لجيزوس في الدوري منذ آب/أغسطس الماضي.

وحرم الحارس بيكفورد الجزائري محرز تسجيل هدف ثان لمانشستر سيتي اذ تصدى لتسديدته التي أطلقها من داخل المنطقة (39).

وفي الدقيقة 50 سجل جيزوس الهدف الثاني لأصحاب الأرض بكرة رأسية في وسط المرمى اثر تمريرة متقنة أخرى من سانيه.

واشاد غوارديولا بجيزوس بقوله "انا سعيد من اجله، لقد سجل هدفين سيعودان بالنفع الكبير عليه".

وقلص المهاجم دومينيك كالفرت-لوين الفارق للضيوف بكرة رأسية أودعها الى يسار الحارس إيدرسون، تلقاها من الفرنسي دين (64).

الا ان البديل رحيم سترلينغ سجل الهدف الثالث لمانشستر سيتي بعد نزوله الى الميدان بثلاث دقائق، بكرة رأسية أودعها الى يمين الحارس بيكفورد اثر رفعة من جيزوس من يسار المنطقة.

واهدر ريتشارليسون بعد دقيقتين فرصة تقليص الفارق لإيفرتون اذ سدد برعونة فوق المرمى من مشارف المنطقة.

وحرم الحارس إيدرسون المهاجم كالفرت-لوين تسجيل هدف ثان بكعب قدمه اذ انقض على كرته قبل ان تجتاز خط المرمى، اثر تمريرة متقنة من البديل ثيو والكوت (84).

-فوز صعب لتوتنهام-

وواصل توتنهام عروضه القوية في الآونة الأخيرة وضغطه على فريقي الصدارة بفوز صعب للغاية على ضيفه بيرنلي بهدف سجله صانع ألعابه الدنماركي كريستيان اريكسن في الثواني الاخيرة من المباراة بعد نزوله احتياطيا للبرازيلي لوكاس مورا بعد تمريرة متقنة من هداف الفريق هاري كاين.

ورفع الفريق اللندني في المركز الثالث رصيده الى 36 نقطة متخلفا بفارق 3 نقاط عن ليفربول الذي خاض مباراة أقل، و5 نقاط عن سيتي.

وتقدم نيوكاسل أكثر وأكثر الى منطقة الأمان بفوزه خارج ملعبه على هادرسفيلد بهدف لمهاجمه الفنزويلي سالومون روندون في الدقيقة 55.

وتغلب واتفورد على كارديف سيتي 3-2، وولفرهامبتون على بورنموث 2-صفر، وكريستال بالاس على ليستر سيتي 1-صفر في حين يلتقي لاحقا فولهام مع وست هام.

ملخص مباراة مانشستر سيتي وإيفرتون:

ملخص مباراة توتنهام وبيرنلي:

ملخص مباراة كريستال بالاس وليستر سيتي:

ملخص مباراة هيديرسفيلد تاون ونيوكاسل:

ملخص مباراة واتفورد وكارديف سيتي:

ملخص مباراة وولفرهامبتون وبورنموث:

يوفنتوس يحسم دربي تورينو ويبتعد وايكاردي يبلسم جراح انتر

حقق يوفنتوس حامل اللقب فوزه الخامس عشر في 16 مباراة وابتعد موقتا بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه نابولي، بعد حسمه الدربي المحلي مع مضيفه تورينو 1-صفر، السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويقدم حامل اللقب في آخر سبع سنوات موسما محليا رائعا، على غرار مواسمه السابقة، راميا الكرة في ملعب نابولي الذي يحل على كالياري الأحد.

وخاض يوفنتوس المواجهة بعد انتهاء سلسلة دامت سنة لم يخسر فيها خارج أرضه، وذلك بعد سقوطه أمام يونغ بويز السويسري 1-2 في دوري أبطال أوروبا، لكن الخسارة كانت معنوية فقط، لأن يوفنتوس تأهل متصدرا لمجموعته، في ظل سقوط مانشستر يونايتد الإنكليزي أمام فالنسيا الإسباني.

واستهل يوفنتوس مواجهة "دربي ديلا مولي" وهو لم يخسرها منذ نيسان/أبريل 2015، لكن تورينو سادس الترتيب حقق بداية مقبولة ولم يخسر سوى 3 مرات هذا الموسم.

وقبل مواجهة روما الأسبوع المقبل، أراح مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري الحارس البولندي فويتشي تشيسني، لاعب الوسط الأوروغوياني رودريغو بنتانكور والجناح البرتغالي جواو كانسيلو، فلعب ماتيا بيرين، الالماني ايمري جان والبرازيلي أليكس ساندرو.

وجاء الشوط الأول متكافئا نسبيا مع أفضلية ليوفنتوس أمام المرمى. 

وتصدى حارس تورينو سالفاتوري سيريغو لكرة خطيرة من البرتغالي كريستيانو رونالدو ثم خرج مصابا (21)، فيما اختبر أندريا بيلوتي برأسه حارس يوفنتوس ماتيا بيرين (33).

في الشوط الثاني، ارتكب سيموني تساتسا هفوة بارجاع الكرة الى الحارس البديل الأوروغوياني سالفادور ايشاتسو، فعرقل الاخير الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها رونالدو قوية إلى يسار الحارس الذي أحسن تقديرها ولمسها دون أن ينجح بصدها (70)، ليرفع رونالدو رصيده إلى 11 هدفا في صدارة الهدافين بالتساوي مع البولندي كريستوف بياتيك مهاجم جنوى.

وبهدف رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، أصبح يوفنتوس أول ناد يسجل خمسة آلاف هدف في الدوري الإيطالي.

وسجل كارلو بارولا الهدف رقم ألف في عام 1948، جاني روسي الهدف رقم ألفين في 1962، وماسيمو برياسكي الرقم ثلاثة آلاف في 1984 وماركو دي فايو الرقم أربعة آلاف في 2003.

وبعدها بقليل تابع ماندزوكيتش تألقه مسجلا هدفا ثانيا ليوفنتوس متابعا ضربة حرة للبوسني ميراليم بيانيتش قبل أن يلغيه الحكم بداعي التسلل بمساعدة من تقنية الإعادة بالفيديو "في ايه آر" (73)، لتنتهي المباراة بفوز "السيدة العجوز".

وقال رونالدو بعد المباراة لشبكة "بي ان سبورتس" القطرية "كانت مباراة صعبة. زملائي يساعدونني ونعمل مع مجموعة مميزة. دائما مباريات الدربي صعبة لكننا على ما يرام، نصنع فرصا ونسجل الأهداف".

وعن أهدافه هذا الموسم، أضاف "هدفي أن افوز بالدوري وبدوري الابطال وان نحقق بطولة الكأس".

- ايكاردي يبلسم جراح انتر -

وعاد انتر المأزوم إلى سكة الفوز وعزز مركزه الثالث بعد تخطيه ضيفه أودينيزي بصعوبة 1-صفر.

وسجل المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 76، ليحقق انتر فوزه الأول في أربع مباريات في جميع المسابقات، ويبلسم جراح خروجه المبكر من دوري أبطال أوروبا في منتصف الأسبوع.

ورفع انتر رصيده إلى 32 نقطة متقدما بفارق 6 نقاط عن جاره ميلان الرابع، مقلصا الفارق إلى 3 نقاط مع نابولي الوصيف.

وأهدر فريق المدرب لوتشانو سباليتي عدة فرص على ملعب "جوزيبي مياتسا"، بيد أن لمسة يد من العاجي سيكو فوفانا استوجبت تدخل تقنية الإعادة بالفيديو، فمنحت الفريق اللومباردي ركلة جزاء ترجمها قائده ايكاردي على طريقة "بانينكا" قبل ربع ساعة من نهاية الوقت.

وقال ايكاردي بعد الفوز "كان علينا توجيه رسالة بعد مباراة الثلاثاء، لأننا كنا خائبين مما حصل، لكننا نعرف اننا لا نزال هنا في سيري أ وبمقدورنا اللحاق بالأندية أمامنا".

وتابع قائد الفريق الذي كان بمقدوره التاهل لدور الـ16 من المسابقة القارية بحال فوزه على ضيفه أيندهوفن الهولندي (1-1) "يمكننا نسيان دوري الأبطال بالفوز في المباريات المقبلة وانهاء 2018 بأفضل طريقة ممكنة".

من جهته، مني أودينيزي بخسارته الثانية تواليا ليصبح مهددا بالتراجع إلى المركز الثامن عشر في منطقة الخطر.

ملخص مباراة يوفنتوس وتورينو:

ملخص مباراة إنتر وأودينيزي:

دورتموند يضمن لقب الخريف ورباعية لبايرن ميونيخ ضد هانوفر

ضمن بوروسيا دورتموند احراز لقب بطل الخريف بفوزه على ضيفه فيردر بريمن 2-1 قبل جولتين من انتهاء دور الذهاب، السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبفوزه السادس تواليا، رفع دورتموند رصيده إلى 39 نقطة معززا الفارق إلى 9 نقاط مع أقرب مطارديه بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تعادل سلبا على أرض هوفنهايم، وبايرن ميونيخ الذي حقق فوزا كبيرا على مضيفه هانوفر 4-صفر.

وثأر دورتموند من بريمن الذي فاز عليه 2-1 في معقله "سيغنال ايدونا بارك" الخريف الماضي للمرة الأولى في مباريات الفريقين الـ11 الأخيرة في هذا الملعب، وتسببت الخسارة في إقالة المدرب الهولندي بيتر بوش.

ويحقق بوروسيا دورتموند موسما مميزا بقيادة المدرب السويسري لوسيان فافر، وهو تعرض للخسارة مرة واحدة في مختلف المسابقات وكانت خارج أرضه أمام أتلتيكو مدريد الإسباني صفر-2 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويسعى دورتموند الى لقب تاسع في الدوري والأول بعد ثنائيته موسمي 2010-2011 و2011-2012 بقيادة يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي راهنا.

ويتميز دورتموند بقوته الهجومية الضاربة مع 41 هدفا بفضل تألق مهاجمه الدولي الاسباني باكو الكاسير صاحب 11 هدفا (بينها 9 أهداف كبديل) وقائده ماركو رويس (10 أهداف) والانكليزي جايدون سانشو (5 أهداف)، علما أن الفريق الأصفر يملك ثاني أقوى دفاع (15) بعد لايبزيغ الرابع (13).

وقال فافر بعد الفوز "بطل الخريف لا يعني شيئا كبيرا. نحن سعداء، شكرا، لكن تبقى مبارتان قبل العطلة والتالية هي الأهم كما في العادة. لقب البطل؟ لا أريد الحديث عن ذلك. نتحدث عن كل مباراة بمفردها ولن نغير هذه الفلسفة".

وتابع "اليوم لم ندافع جيدا، تركنا مساحات كبيرة لبريمن على المرتدات".

وافتتح دورتموند فرصه الخطيرة على الجهة اليسرى بكرة لعبها الكاسير ساقطة فوق الحارس التشيكي ييري بافلينكا ارتدت من القائم الايسر (7).

الفريق الأصفر افتتح التسجيل برأسية جميلة لألكاسير في الزاوية اليسرى بعد ضربة حرة جميلة من الظهير البرتغالي رافايل غيريرو (19)، احتسبه الحكم بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، ليرفع الكاسير رصيده إلى 11 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

بعدها اخترق اليافع سانشو يمينا ولعب عرضية الى رويس سددها ارضية بحنكة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة (27). وهذا الهدف الثاني عشر لرويس في مرمى بريمن خصمه المفضل.

وقلص ماكس كروز الفارق لبريمن بتسديدة يمينية جميلة جدا من خارج المنطقة (35).

- فوز ثالث تواليا لبايرن -

وحقق بايرن ميونيخ حامل اللقب فوزا سهلا على مضيفه هانوفر المتواضع 4-صفر هو الثالث تواليا له.

وهذا الفوز الثاني عشر تواليا لبايرن على هانوفر في الدوري، فيما أصبح بايرن أول فريق يهزم هانوفر 6 مرات متتالية على أرضه، فتراجع إلى المركز الأخير في الترتيب.

وخاض مهاجم بايرن توماس مولر (29 عاما) مباراته الـ300 في الدوري. ويملك مولر في رصيده 463 مباراة مع بايرن سجل خلالها 183 هدفا ومرر 156 كرة حاسمة. ولم يخسر بايرن في 84 مباراة سجل فيها مولر.

ودفع المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش بجناحه الفرنسي كينغسلي كومان أساسيا للمرة الأولى بعد عودته من إصابتين قويتين، في ظل غياب الهولندي المخضرم أريين روبن لإصابته. وغاب كومان (22 عاما) نحو 10 أشهر بعد إصابته مرتين في شباط/فبراير وآب/أغسطس في كاحله الأيسر.

وقال كوفاتش "ربما هذا أفضل اداء لنا هذا الموسم. لعب الفريق بشكل رائع لمدة تسعين دقيقة، صنعنا الكثير من الفرص. 4-صفر ربما قليلة لأننا أهدرنا ثلاث أو أربع فرص محققة. ركزنا اليوم منذ ضربة البداية، وأعتقد أننا على السكة الصحيحة. لعبنا جيدا في المباريات الأخيرة".

وسيطر بايرن على الشوط الاول وحقق مبتغاه باكرا. فبعد لعبه دور الممرر في عدة مناسبات هذا الموسم، افتتح الدولي جوشوا كيميش التسجيل بكرة طائرة بعد تمريرة خلفية من مولر بعد 62 ثانية على بداية المباراة. وهذا أسرع هدف لبايرن في الدوري منذ نيسان/أبريل 2012، عندما سجل ماريو غوميز ضد أوغسبورغ بعد 24 ثانية.

وسجل الظهير النمسوي دافيد آلابا الهدف الثاني من تسديدة يسارية نصف طائرة لعبها صاروخية في سقف مرمى هانوفر (29).

وفي الشوط الثاني، تابع بايرن هوايته فأضاف الدولي سيرج غنابري الهدف الثالث بعدما راوغ وسدد على دفعتين كرة أرضية (53)، ثم خطف الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الرابع بعد عرضية قريبة من كيميش (62)، رافعا رصيده إلى 10 أهداف في المركز الثاني في ترتيب الهدافين. وهذا الهدف الـ22 لليفاندوفيسكي في 22 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وتلاعب بايرن بخصمه في الدقائق المتبقية وأهدر عدة فرصة ابرزها لليفاندوفسكي والمرمى مشرع أمامه.

وقال آلابا بعد الفوز "قررنا اللعب بسرعة والاستمتاع وقد ظهر ذلك في الشوط الأول. عدنا إلى السكة الصحيحة مع ثلاثة انتصارات في البوندسليغا".

وبعد أربع خسارات متتالية اقتنص أوغسبورغ الرابع عشر نقطة من ضيفه شالكه الثالث عشر 1-1. تقدم أوغسبورغ بهدف النمسوي ميكايل غريغوريتش (13) قبل معادلة دانيال كاليغيوري في الشوط الثاني (52).

وفاجأ شتوتغارت ضيفه هرتا برلين الذي تراجع إلى المركز السابع وهزمه 2-1 بهدفي المخضرم ماريو غوميز (64 و79)، مقابل هدف مكسيميليان ميتلشتادت (38).

وتخلى فورتونا دوسلدورف عن القاع محققا فوزه الثالث هذا الموسم على ضيفه فرايبورغ 2-صفر الثاني عشر بهدفي التركي كان أيهان (55 و79).

ملخص مباراة دورتموند وفيردر بريمن:

ملخص مباراة بايرن ميونيخ وهانوفر:

ملخص مباراة شتوتغارت وهيرتا برلين:

ملخص مباراة أوغسبورغ وشالكه:

ملخص مباراة هوفنهايم وبوروسيا مونشنغلادباخ:

ملخص مباراة فورتونا دوسلدورف وفرايبورغ: