: آخر تحديث
في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنكليزي

ليفربول للمحافظة على زخمه ومانشستر سيتي لمواصلة مطاردته

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يخوض ليفربول مواجهة قوية أمام ولفرهامبتون في حين تبدو مهمة مانشستر سيتي سهلة عندما يستضيف كريستال بالاس
وتشهد هذه المرحلة اختبارا أول للنروجي أولي غونار سولسكاير على رأس الإدارة الفنية لمانشستر يونايتد، بعد تعيينه مدربا موقتا حتى نهاية الموسم خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو المقال هذا الأسبوع بعد تحقيق "الشياطين الحمر" أسوأ بداية لهم في البطولة المحلية منذ عام 1990.

وكان ليفربول انتزع الصدارة قبل اسبوعين بفوزه اللافت خارج ملعبه على بورنموث برباعية نظيفة بينها ثلاثية لمهاجمه المصري محمد صلاح، مستغلا خسارة مانشستر سيتي أمام تشلسي صفر-2، أتبعها بفوز ثمين على نابولي الإيطالي 1-صفر ليضمن بلوغه الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث تنتظره مباراة قمة ضد بايرن ميونيخ الألماني في شباط/فبراير المقبل. 

ثم جاء الفوز الصريح على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد 3-1 الأحد الماضي ليؤكد أن الفريق جاهز للمنافسة بقوة على اللقب الذي يلهث وراءه منذ عام 1990. 

ويبقى ليفربول الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن علما بأن فريقا واحدا نجح في المحافظة على سجله خاليا من الهزائم طوال موسم واحد هو أرسنال وذلك في 2003-2004.

- معادلة انجاز أرسنال؟ -

وأمل قلب دفاع ليفربول الكرواتي ديان لوفرن بنجاح فريقه في معادلة انجاز أرسنال بقوله "نأمل في المحافظة على سجلنا خاليا من الهزائم حتى نهاية الموسم والتتويج باللقب. بطبيعة الحال، التحدي كبير لكن سبب تواجدنا في صفوف ليفربول هو من أجل مواجهة هكذا تحديات".

وأضاف "نجح أرسنال في تحقيق ذلك، فلماذا لا ننجح بدورنا"؟.

ويدرك ليفربول أن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة أحد فرق قليلة نجحت في انتزاع التعادل من مانشستر سيتي 1-1 هذا الموسم ومن مانشستر يونايتد بالنتيجة ذاتها.

وأقر مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب بصعوبة مهمة فريقه لا سيما أن ولفرهامبتون الصاعد هذا الموسم الى دوري الدرجة الممتازة فاز في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري بقوله "ما حققه هذا الفريق في دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي مدهش. انه فعلا فريق قوي. قام الفريق بتعزيز صفوفه مطلع الموسم الحالي واحتاج اللاعبون الجدد الى بعض الوقت للتأقلم لكنه الآن فريق قوي جدا".

ولم يعرف ما إذا كان كلوب سيكافئ جناحه السويسري شيردان شاكيري على تسجيله هدفين في مرمى مانشستر يونايتد ويشركه أساسيا مع صعوبة هذا الأمر لأن ذلك قد يكون على حساب أحد ثلاثي المقدمة صلاح أو البرازيلي روبرتو فيرمينو أو السنغالي ساديو مانيه.

وكان شاكيري شارك احتياطيا ضد يونايتد منتصف الشوط الثاني عندما كان التعادل سيد الموقف، لكنه نجح في تسجيل هدفين ليمنح فريقه فوزا ثمينا.

أما مانشستر سيتي الذي كان محظوظا بوقوعه مع شالكه الألماني في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ومع بورتون ألبيون في نصف نهائي كأس الرابطة، فيخوض مباراة سهلة نسبيا ضد كريستال بالاس.

وقد يلجأ مدربه الإسباني بيب غوارديولا الى إراحة بعض لاعبين الأساسيين لا سيما أن الفريق سيخوض مباريات متتالية في فترة عيدي الميلاد ورأس السنة كما هي العادة في إنكلترا.

- معمودية النار لسوسلكاير -

وسيقود سولسكاير فريقه في أول مباراة رسمية بعد حلوله بدلا من مورينيو الذي أقيل الثلاثاء، وذلك عندما يحل ضيفا على فريق كارديف سيتي الذي سبق للنروجي تدريبه لأشهر عام 2014.

ووصل سولسكاير صباح الخميس لقيادة الحصة التدريبية الأولى له مع يونايتد، وهي مهمة سيعاونه فيها مايك فيلان المساعد السابق للسير أليكس فيرغوسون، العائد بدوره الى الفريق بعد رحيله مع اعتزال الاسكتلندي عام 2013، ومايكل كاريك وكيران ماكينا، والأخيران كان ضمن الجهاز الفني مع مورينيو.

ويأمل مشجعو الفريق في أن يعيد سولسكاير الهدوء الى غرف الملابس بعد التوتر الذي ساد خلال إشراف مورينيو على الفريق حيث دخل الأخير في علاقات متوترة مع أكثر من لاعب أبرزهم الفرنسي بول بوغبا.

وأعرب سولسكاير انه يتطلع قدما لتدريب الفريق الذي تألق في صفوفه لاعبا وسجل له 126 هدفا في 366 مباراة وقال في بيان "مانشستر يونايتد هو في قلبي والعودة بهذا الدور أمر رائع. أتطلع قدما للعمل مع التشكيلة الموهوبة التي لدينا، الجهاز الفني، وكل من في النادي".

ويحتل الفريق المركز السادس في الترتيب بفارق 19 نقطة عن ليفربول.

ويسعى أرسنال الى تضميد جراحه جراء خسارتين متتاليتين الأولى في الدوري أمام ساوثمبتون 2-3 الاسبوع الماضي، والثانية في عقر داره أمام جاره في شمال لندن توتنهام صفر-2 في ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية، وذلك عندما يستقبل بيرنلي السبت.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي بورنموث مع برايتون، تشلسي مع ليستر سيتي، هادرسفيلد مع ساوثمبتون، نيوكاسل مع فولهام، وست هام مع واتفورد وإيفرتون مع توتنهام هوتسبر.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  2. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  3. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
  4. إيمري: مبابي كان يريد الانتقال إلى ريال مدريد قبل باريس سان جيرمان
  5. البرازيلي سيرجيو ريكاردو يشهر إسلامه في السعودية
  6. المقاطعة الخليجية لقطر تدفع الفيفا لرفض
  7. وفاة حكم في بوليفيا تعيد فتح النقاش حول اللعب على المرتفعات
  8. رقم قياسي لبرشلونة في الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد
  9. التعاون يقيل بيدرو ويعين سيرجيو وجماهير الهلال تودع إدواردو
  10. ملف بحريني- سعودي-إماراتي لاستضافة مونديال 2021
  11. الوحدة يفرض التعادل على الاتحاد ويضمن الصدارة وفوز ساحق للزوراء
  12. الطفل
  13. رونالدو يصيب نجله وخطيبته بالكأس أثناء احتفاله بلقب الدوري الإيطالي
  14. مفاجأة.. رونالدو لم يتبرع لإفطار الصائمين في غزة !
  15. يوفنتوس يفاضل بين ستة مدربين لخلافة ماسيميليانو أليغري
  16. لاعبو برشلونة يرفضون انتقال غريزمان إلى صفوف الفريق
في رياضة