تلقى هيوستن روكتس نكسة مزدوجة الخميس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بانتهاء سلسلة انتصاراته المتتالية بسقوطه أمام مضيفه ميامي هيت، وتعرض نجمه كريس بول لإصابة في الفخذ.

وبعد خمسة انتصارات في سلسلة كانت الأفضل له هذا الموسم حتى الآن، سقط هيوستن بصعوبة 99-101 أمام مضيفه ميامي الذي حقق أفضل سلسلة له هذا الموسم حتى الآن بفوز ثالث تواليا.

وحقق هيوستن الذي بلغ الموسم الماضي نهائي المنطقة الغربية قبل أن يخسر أمام حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز، بداية صعبة لهذا الموسم، وبدأ تدريجا بتحسين موقعه، لاسيما من خلال تحقيق الفوز سبع مرات في آخر عشر مباريات خاضها قبل حلوله ضيفا على ميامي الخميس.

لكن هيوستن فشل في تحقيق الفوز السادس تواليا، والبناء على الانتصار الكبير الذي حققه على واشنطن ويزاردز الأربعاء 136-118، في مباراة حطم فيها الفريق الرقم القياسي لعدد الرميات الثلاثية بنجاحه في 26 منها.

وفرض هيوستن سيطرته على الربع الأول في ميامي وأنهاه لصالحه 33-21، الا أن الربع الثاني كان بداية التحول في المباراة، اذ خسره بنتيجة 25-32 وفقد خلاله نجمه بول الذي تعرض لإصابة عضلية في الفخذ الأيسر أثناء محاولته السيطرة على كرة.

وخرج بول (33 عاما) سريعا من أرض الملعب، قبل أن يعلن الفريق أنه لن يعاود المشاركة في المباراة لإصابة في العضلة الخلفية للفخذ.

وقال المدرب مايك دانتوني بعد المباراة أن تعافي بول "سيتطلب بعض الوقت"، علما أنه من المقرر أن يخضع الجمعة لفحوص إضافية.

- غياب "صعب" -

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن إريك غوردون قوله بعد المباراة ردا على احتمال غياب زميله بول لفترة طويلة "سيكون الأمر صعبا بالتأكيد لأنه صانع ألعاب كبير بالنسبة إلينا".

أضاف "لكن علينا القيام بتعديلات واللعب بطريقة أفضل حتى".

وكان بول قد انضم الى هيوستن في حزيران/يونيو 2017 قادما من لوس أنجليس كليبيرز في صفقة تبادلية، وشكل ثنائيا قويا مع جيمس هاردن.

وتعرض بول في الموسم الماضي لإصابة في العضلة الخلفية للفخذ الأيمن، وغاب عن المباراتين السادسة والسابعة في نهائي المنطقة الغربية، واللتين خسرهما فريقه، ما أدى لخسارته السلسلة النهائية أمام غولدن ستايت بنتيجة 3-4 بعدما كان متقدما 3-2.

وفي مباراة الخميس، لم يتمكن هيوستن بعد خروج بول من استعادة توازنه، وخسر الربع الثالث 18-29، قبل ان يحسم ميامي المباراة 101-99.

وكان هيوستن قد حقق تقدما كبيرا في ترتيب منطقته في الأيام الماضية، ودخل مباراة الخميس في المركز السابع بعدما كان في المركز الرابع عشر في اليوم نفسه من الأسبوع الماضي. الا أن خسارة الأمس أعادته الى الثامن (من أصل 15) مع 16 انتصارا و15 هزيمة هذا الموسم.

وساهم بول قبل خروجه بأربع نقاط وأربع تمريرات حاسمة، علما أن معدله الوسطي في المباراة هذا الموسم يبلغ 16 نقطة و8,2 تمريرات حاسمة.

وكان أفضل مسجل في المباراة النجم الآخر لهيوستن هاردن مع 35 نقطة وست متابعات و12 تمريرة حاسمة، وأضاف غوردون 20 نقطة وثلاث متابعات وثلاث تمريرات. وكانت لغوردون محاولة ثلاثية فاشلة قبل النهاية بأقل من ثانية، كان نجاحها كفيلا بمنح فريقه الفوز.

أما في صفوف ميامي الذي حقق الخميس فوزه الثالث تواليا للمرة الأولى هذا الموسم، فكان جوش ريتشاردسون الأفضل مع 22 نقطة وست متابعات وسبع تمريرات، وأضاف تايلر جونسون 19 نقطة وأربع متابعات.

وحقق ميامي الخميس فوزه الرابع عشر في 30 مباراة هذا الموسم، وهو يحتل المركز التاسع في ترتيب المنطقة الشرقية.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت الخميس، تفوق لوس أنجليس كليبيرز على ضيفه دالاس مافريكس 125-121.

ووضع كليبيرز بذلك حدا لسلسلة من أربع هزائم متتالية كانت الأسوأ له هذا الموسم، وحقق فوزه الأول منذ تغلبه على فينيكس صنز 123-119 بعد التمديد في العاشر من كانون الأول/ديسمبر الحالي.

وكان السلوفيني لوكا دونتشيتش الأفضل في دالاس مع 32 نقطة، وسجل مثلها للوس أنجليس الإيطالي دانيلو غاليناري، هي الأعلى له هذا الموسم.

وحقق كليبيرز صاحب المركز السادس في ترتيب المنطقة الغربية، فوزه الثامن عشر في 31 مباراة، بينما تلقى دالاس (الحادي عشر في المنطقة نفسها) الخسارة الـ15 مقابل 15 انتصارا.

على صعيد آخر، أعلن بوسطن سلتيكس أن لاعب ارتكازه الأسترالي آرون باينز خضع الخميس لعملية جراحية ناجحة لمعالجة كسر في اليد اليسرى، الا أنه سيغيب لفترة تمتد بين أربعة وستة أسابيع.

وتعرض باينز للإصابة خلال مباراة فريقه التي خسرها أمام فينيكس صنز 103-111 الأربعاء، جراء احتكاك مع لاعب فينيكس دياندري ايتون، على رغم أنه واصل اللعب لفترة وجيزة بعد ذلك، قبل الخروج من الملعب.