: آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين

ليبرون جيمس يصاب في فوز ليكرز على ووريرز

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق لوس أنجليس ليكرز فوزا كبير على بطل الموسمين الماضيين غولدن ستايت ووريز هو الأول له على أرض الأخير في 12 مباراة ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، لكنه يترقب لمعرفة مدى إصابة نجمه ليبرون جيمس الذي خرج في الشوط الثاني.

وتفوق ليكرز 127-101 في المباراة التي أقيمت الثلاثاء، وخسر فيها جهود "الملك" جيمس، أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، في بداية الربع الثالث بعد معاناته من آلام في العضلة الضامة.

الا أن ذلك لم يحل دون تحقيق لوس أنجليس فوزه الأول على ملعب غولدن ستايت، قاعة "أوراكل أرينا" في أوكلاند، بعد 11 خسارة متتالية، والفوز الأول له على ووريرز منذ العام 2016.

وقال جيمس الذي يتم في 30 كانون الأول/ديسمبر عامه الرابع والثلاثين "آمل في ألا يكون (الغياب بسبب الإصابة) طويلا وأن أتمكن من العودة الى أرض الملعب في أسرع وقت ممكن".

وسجل جيمس المنضم لليكرز هذا الموسم من كليفلاند كافالييرز، 17 نقطة وأضاف 13 متابعة في 21 دقيقة و15 ثانية على أرض الملعب، بينما كان كايل كوزما أفضل مسجل لفريقه مع 19 نقطة أضاف إليها ست متابعات، وساهم الكرواتي إيفيكا زوباتش بـ18 نقطة و11 متابعة.

وقال مدرب ليكرز لوك والتون "هذه أكثر مباراة متكاملة هذا الموسم".

أضاف "في الكثير من الأحيان نعتمد على ليبرون ولاعبينا المخضرمين لإبقائنا في المنافسة (...) بغياب ليبرون، قدم الفريق أداء جيدا"، موضحا أن جيمس سيخضع الأربعاء لفحوص "ستوفر لنا فهما أفضل لما حصل".

في المقابل، لم يقدم نجوم غولدن ستايت أداءهم المعتاد، لاسيما الرباعي ستيفن كوري أفضل لاعب مرتين، وكيفن دورانت وكلاي طومسون ودرايموند غرين. 

وكان أفضل مسجل لووريرز بطل ثلاثة من المواسم الأربعة الأخيرة، أندريه إيغودالا مع 23 نقطة، يليه دورانت مع 21 نقطة وسبع متابعات وسبع تمريرات حاسمة. وسجل كوري 15 نقطة (في نحو 37 دقيقة لعبا)، واكتفى طومسون بخمس نقاط (33 دقيقة) وغرين بأربع (25 دقيقة).

وهيمن ليكرز منذ أواخر الربع الأول بعدما تمكن من التقدم والحفاظ على تفوقه حتى نهاية المباراة، وأوصل الفارق أحيانا الى 31 نقطة.

وبات في رصيد ليكرز رابع ترتيب المنطقة الغربية، 20 فوزا مقابل 14 خسارة، بينما تلقى ووريرز ثاني المنطقة، خسارته الـ12 في 35 مباراة.

- 41 نقطة لهاردن -

وفي المنطقة الغربية أيضا، أسقط هيوستن روكتس ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 113-101، في مباراة برز فيها أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي لاعب روكتس جيمس هاردن، بتسجيله 41 نقطة.

وهي المباراة الخامسة تواليا التي يسجل فيها هاردن 35 نقطة على الأقل، وبات أول لاعب في الدوري يسجل 40 نقطة على الأقل في مباراة يوم عيد الميلاد، منذ دورانت قبل ثمانية أعوام مع فريقه السابق ثاندر.

وأضاف هاردن ست متابعات وسبع تمريرات حاسمة، بينما ساهم زميله كلينت كابيلا بـ16 نقطة و23 متابعة.

وقال هاردن بعد المباراة "سجلنا ليس حيث نريد أن يكون لكننا سنصل الى ذلك (...) علينا مواصلة العمل بقوة يوميا، ومواصلة التحسن".

وكان هيوستن قد بلغ الموسم الماضي نهائي المنطقة الغربية قبل أن يخسر بصعوبة 3-4 أمام غولدن ستايت. لكن الفريق متراجع هذا الموسم، وهو حقق الثلاثاء فوزه الـ 18 فقط في 33 مباراة.

في المقابل، كان بول جورج الأفضل في أوكلاهوما مع 28 نقطة و14 متابعة، بينما كان زميله راسل وستبروك قريبا من تحقيق هوايته المفضلة، الـ "تريبل دبل"، لكنه اكتفى بـ21 نقطة وتسع متابعات وتسع تمريرات حاسمة.

وتلقى أوكلاهوما ثالث المنطقة الغربية، خسارته الـ12 في 33 مباراة.

وفي مباراة قوية في المنطقة الشرقية، تفوق بوسطن سلتيكس على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 121-114 بعد التمديد.

وتعادل الفريقان قبل 20 ثانية من نهاية الربع الأخير 108-108 بفضل محاولة ثنائية ناجحة لصالح بوسطن من كايري إيرفيغ الذي أنهى المباراة مع 40 نقطة و10 متابعات، في حين كان الكاميروني جويل إمبييد الأفضل في فيلادلفيا مع 34 نقطة و16 متابعة.

وفاز يوتا جاز على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 117-96، في مباراة كان الأفضل فيها لبورتلاند داميان ليلارد مع 20 نقطة، بينما سجل دونافان ميتشل 19 نقطة ليوتا.

وكانت مباريات الثلاثاء التي أقيمت بعد توقف الاثنين لمناسبة عيد الميلاد، قد انطلقت بفوز ميلووكي باكس على مضيفه نيويورك نيكس 109-95.

وقاد اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو فريقه ميلووكي باكس للفوز بتسجيله 30 نقطة أضاف إليها 14 متابعة وثلاث تمريرات حاسمة، بينما ساهم زميله بروك لوبيز بتسجيل 20 نقطة.

ومكن أنتيتوكونمبو فريقه من تحقيق الفوز الـ23 هذا الموسم مقابل 10 هزائم، والفوز الخامس في آخر ست مباريات، بعد خسارة المباراة الأخيرة على أرض ميامي هيت السبت بنتيجة 87-94.

وقال اللاعب البالغ 24 عاما "لقد عدنا الى أرض الملعب مع حدة أكثر، طاقة أكبر وتركيز أقوى (...) أظهرنا أنه يجب أخذنا في الاعتبار".

وعزز ميلووكي مركزه الثاني في المنطقة الشرقية خلف تورونتو رابتورز (25 فوزا مقابل 10 هزائم)، وأمام إنديانا بايسرز (22 فوزا و12 خسارة).

وباستثناء تقدم طفيف بفارق ست نقاط في الربع الأول لصالح نيويورك، فرض ميلووكي هيمنته على المباراة في قاعة ماديسون سكوير غاردن، وصنع فارقا وصل في الربع الثالث الى 19 نقطة.

وكان أفضل مسجل للمضيف كيفن نوكس مع 21 نقطة وست متابعات.

وتلقى نيويورك خسارته الـ26 هذا الموسم مقابل تسعة انتصارات فقط، وهو يحتل المركز الرابع عشر قبل الأخير في المنطقة الشرقية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الجزائر تجدد فوزها على السنغال وتتوج بلقب كأس الأمم الإفريقية
  2. تجدد المواجهة بين منتخبين.. سيناريو تكرر 7 مرات في كأس أمم إفريقيا
  3. تركي آل الشيخ يفاضل بين شراء غرناطة الإسباني أو أميان الفرنسي
  4. تساؤلات حول قانونية تعاقد
  5. المدافعون الإيطاليون سبب تحويل مسار دي ليخت من برشلونة إلى يوفنتوس
  6. الجزائر والسنغال تجددان الصراع بين شمال إفريقيا وغربها على العرش القاري
  7. 5 عوائق تواجه الاتحاد الإفريقي في إقامة نهائي مسابقاته على ملاعب محايدة
  8. هشاشة كاحل نيمار تقف عائقاً أمام عودته إلى برشلونة
  9. الجماهير تمنح الجزائر تفوقاً طفيفاً على السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا
  10. الهلال يحسم مستقبل عموري .. واللاعب يفاجئ جماهير الزعيم
  11. نيجيريا تهزم تونس وتحرز المركز الثالث في كأس أمم إفريقيا
  12. الاتحاد التونسي يقاطع قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 احتجاجاً على التحكيم
  13. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  14. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  15. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
  16. التحكيم الرياضي تفصل في أحداث نهائي أبطال إفريقيا بنهاية الشهر الجاري
في رياضة