قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

قاد النجم ليبرون جيمس فريقه لوس أنجليس ليكرز للفوز على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز 112-104 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في مباراة حقق فيها "تريبل دبل" على رغم معاناته من آثار التعب والمرض.

وفي أمسية الجمعة التي شهدت عشر مباريات، تفوق تورونتو رابتورز متصدر ترتيب المنطقة الشرقية على ضيفه الفريق السابق لجيمس ووصيف الموسم الماضي كليفلاند كافالييرز بنتيجة 126-110، بينما حسم ميلووكي باكس أبرز مباريات المنطقة الشرقية بفوزه على ضيفه بوسطن سلتيكس 120-107.

في المباراة الأولى، شارك جيمس على رغم عوارض معاناته من الانفلونزا وغيابه عن التمارين الصباحية لفريقه، وأنهى المباراة مع "تريبل بدل" بتسجيله 22 نقطة إضافة الى 12 متابعة و14 تمريرة حاسمة.

وكان أفضل مسجل في صفوف ليكرز كايل كوزما مع 23 نقطة، وساهم مع جيمس في قيادة الفريق الى فوزه السادس تواليا على ملعبه، لكن الأول إجمالا بعد خسارتين متتاليتين أمام واشنطن ويزاردز وبروكلين نتس.

ولم يتخذ الفريق قرار مشاركة جيمس سوى قبيل انطلاق المباراة.

وأكد جيمس بعد المباراة أنه كان متعبا ويعاني من عوارض المرض، وقال "أشعر بالآثار حاليا (...) طاقتي ضعيفة جدا الآن. لكن أعتقد أن العودة الى اللعب على أرضنا، التواجد حول زملائي، وغيرها من الأمور منحتني ما يكفي من الطاقة خلال المباراة لتقديم ما يكفي لمساعدتنا على الفوز".

وشهدت المباراة عودة لاعبَين الى صفوف ليكرز: براندون إينغرام الذي غاب سبع مباريات بسبب إصابة في الكاحل وتمكن بالأمس من تسجيل 18 نقطة وأضاف سبع متابعات، وراجون راندو الذي خاض مباراته الأولى بعد غيابه عن 17 بسبب كسر في اليد، وسجل ثماني نقاط الجمعة.

وحمل الفوز الرقم 19 للوس أنجليس مقابل 13 خسارة، وهو يحتل حاليا المركز الرابع في ترتيب المنطقة الغربية، خلف حامل لقب الموسمين الماضيين غولدن ستايت ووريرز. 

في المقابل، برز في صفوف نيو أورليانز أنطوني ديفيس مع 30 نقطة و20 متابعة، الا أنه لم يتمكن من الحؤول دون تلقي فريقه الخسارة الثالثة تواليا، والـ18 مقابل 15 خسارة.

وكان ديفيس محور تعليقات حديثة من جيمس، اعتبر فيها أن اللعب الى جانبه سيكون "مذهلا". ولم تلق هذه التصريحات التي أدلى بها جيمس لشبكة "اي أس بي أن" الأميركية، ترحيب مدرب نيو أورليانز ألفين غنتري الذي اعتبر صباح الجمعة أنها قد تكون مخالفة لقوانين رابطة الدوري، ومحاولة للتأثير على لاعب لا يزال مرتبطا بعقد مع فريقه.

وشدد غنتري على أن الفريق لا يعتزم الإقدام على صفقة تبادل تشمل ديفيس الذي لن يصبح لاعبا حرا قبل العام 2020.

الا ان جيمس رد بعد المباراة على المدرب، معتبرا أنه "يحب اللعب الى جانب العديد من اللاعبين الرائعين. هذا ما أنا عليه، وأحترم القوانين".

- 37 نقطة للينارد -

وعزز تورونتو رابتورز سجله وصدارته لترتيب الشرقية، بفوز مريح 126-110 على كليفلاند كافالييرز، بطل 2016 والوصيف ثلاث مرات في المواسم الأربعة الأخيرة.

وقاد كاوهي لينارد تورونتو الى الفوز بتسجيله 37 نقطة إضافة لست متابعات، علما أن الفريق افتقد أربعة من لاعبيه هم كايل لاوري وداني غرين والإسباني الكونغولي سيرج إيباكا والليتواني يوناس فالانسيوناس.

على رغم ذلك، حسن تورونتو سجله الأفضل في الدوري هذا الموسم الى 25 فوزا وتسع هزائم فقط. وكانت مباراة الجمعة الرابعة عشرة التي يتمكن الفريق فيها هذا الموسم من تسجيل 120 نقطة على الأقل.

وقال مدرب تورونتو نيك نورس بعد المباراة "هجوميا، أعتقد أننا لعبنا بالطريقة الصحيحة (...) دفاعيا، كنا حاضرين، لكن لم نحاول منع التسديدات بالقوة اللازمة".

أما كليفلاندـ، فتواصلت معاناته في موسمه الأول بعد انتقال جيمس الى ليكرز، وهو يحتل المركز الأخير في ترتيب المنطقة الشرقية، وتلقى الجمعة خسارته الخامسة والعشرين في 33 مباراة.

وكان أفضل مسجل في صفوفه جوردان كلاركسون مع 20 نقطة.

وكما متصدر الشرقية، حقق صاحب المركز الثاني ميلووكي باكس فوزا على بوسطن سلتيكس 120-107، في مباراة برز فيها لاعبه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو مع 30 نقطة وثماني متابعات وخمس تمريرات حاسمة.

وقاد اليوناني من أصل نيجيري فريقه الى فوزه الرابع تواليا والسادس في آخر سبع مباريات، وساهم فيه كريس ميدلتون بـ21 نقطة وتسع متابعات.

وكان جايلن براون الأفضل لبوسطن مع 21 نقطة، لكن فريقه صاحب المركز الخامس في المنطقة الشرقية تلقى خسارته الـ13 في 31 مباراة.

- سقوط بروكلين وغياب بول -

وفي مباريات أخرى، تلقى بروكلين نتس خسارة أولى بعد سبعة انتصارات متتالية، وذلك بسقوطه أمام إنديانا بايسرز 106-114.

وأتت هذه الانتصارات لبروكلين بعد سلسلة من ثماني هزائم متتالية، وهو بدا قادرا على تحقيق الفوز الثامن تواليا، وكان يتقدم بنتيجة 99-98 قبل نهاية المباراة بأقل من ست دقائق. الا أن نجم إنديانا فيكتور أولاديبو تمكن من تسجيل ثماني نقاط متتالية، ومنح فريقه التقدم 106-104 قبل النهاية بدقيقتين، وهو تفوق حافظ عليه الفريق حتى الصافرة الأخيرة.

وأنهى أولاديبو المباراة مع 26 نقطة، 14 منها في الربع الأخير.

كما فاز سان انتونيو سبيرز على مينيسوتا تمبروولفز 124 - 98، وأتلانتا هوكس على نيويورك نيكس 114-107، ويوتا جاز على بورتلاند ترايل بلايزرز 120-90، وساكرامنتو كينغز على ممفيس غريزليز 102 - 99، وشيكاغو بولز على أورلاندو ماجيك 90 - 80، وتشارلوت هورنتس على ديترويت بيستونز 98 - 86.

على صعيد آخر، أعلن نادي هيوستن روكتس أن نجمه كريس بول الذي تعرض لإصابة في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر الخميس في مباراة ضد ميامي هيت (99-101)، سيغيب لأسبوعين على الأقل.

ويعد غياب بول مؤثرا في صفوف الفريق الذي بلغ الموسم الماضي نهائي المنطقة الغربية. وهذا الموسم، خسر هيوستن مبارياته الخمس في غيابه.