يستمر الصراع على اللقب بين نابولي المتصدر ويوفنتوس مطارده المباشر وحامله في الاعوام الستة الاخيرة، عندما يخوضان الاحد المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويتصدر نابولي الساعي الى لقبه الثالث في تاريخه والاول منذ 1990 بقيادة اسطورته الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا، الترتيب برصيد 57 نقطة، بفارق نقطة واحدة امام فريق "السيدة العجوز" حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة.

ويبدو الفريقان مرشحين بقوة لكسب النقاط الثلاث الاحد، كون نابولي يحل ضيفا على جاره بينيفينتو صاحب المركز الاخير منذ بداية الموسم، فيما يلعب يوفنتوس مع ضيفه ساسوولو الرابع عشر والذي يبحث عن فوزه الاول منذ تغلبه على انتر ميلان 1-صفر عشية الميلاد.

ويملك يوفنتوس افضلية نسبية على نابولي كونه يلعب قبل 6 ساعات تقريبا من الفريق الجنوبي، وبالتالي سيضغط على الاخير في حال الفوز وهو ما انتقده مدربه ماوريتسيو ساري بشدة قبل اسبوع.

وعبر ساري عن استيائه من برمجة الاتحاد الايطالي للمباريات خصوصا انه فريقه سيلعب عقب الغريم يوفنتوس حتى منتصف اذار/مارس المقبل.

وقال ساري: "يمكن لرابطة الدوري ان تتوصل الى حل وسط بأن نلعب مبارياتنا في نفس التوقيت او ان تسمح لنا بخوض بعض مبارياتنا قبلهم"، مضيفا: "اعتقد ان هذا حدث عن حسن نية، لكنك تتعجب من قدرات من قرر".

وردت الرابطة في بيان لها بان نابولي لعب أولا في 14 مرحلة من أصل 19 في دور الذهاب"، مشيرة الى انه "تم تخصيص ايام الجمعة والسبت لمباريات يوفنتوس لمنحه المزيد من الوقت للاعداد لمبارياته في دوري ابطال اوروبا وكأس ايطاليا".

يذكر ان يوفنتوس بلغ دور الاربعة لمسابقة الكأس المحلية حيث سيستضيف اتالانتا برغامو في 28 شباط/فبراير ايابا بعدما فاز عليه 1-صفر ذهابا الثلاثاء الماضي، وثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث سيواجه توتنهام الانكليزي، فيما خرج نابولي من ربع نهائي الكأس المحلية على يد اتالانتا، ودور المجموعات للمسابقة القارية العريقة حيث سيواصل مشواره الاوروبي في الدوري الاوروبي (دور ال32) امام لايبزيغ الالماني في 15 و22 الحالي.

-لاتسيو، انتر وروما لاستعادة التوازن-

ويسعى الثلاثي لاتسيو وانتر ميلان وروما الى العودة الى سكة الانتصارات لضمان البقاء ضمن دائرة المنافسة على المقعدين الاخيرين المؤهلين لمسابقة دوري ابطال اوروبا بعد ابتعادهما عن المقعدين الاوليين والمنافسة على لقب الدوري (11 نقطة تفصل لاتسيو الثالث عن نابولي المتصدر و10 نقاط عن يوفنتوس الثاني).

ويملك انتر ميلان فرصة ذهبية للعودة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل السبع الاخيرة (خسارتان و5 تعادلات بينها 4 متتالية) عندما يستضيف كروتوني السابع عشر غدا السبت في افتتاح المرحلة.

وتراجعت نتائج انتر ميلان بشكل مخيف في الاونة الاخيرة ويعود فوزه الاخير الى 3 كانون الاول/ديسمبر الماضي، فبعدما كان يتصدر الترتيب، تراجع الى المركز الرابع بفارق 13 نقطة عن نابولي و12 نقطة عن يوفنتوس.

ويحوم الشك حول مشاركة قائد انتر ميلان وهداف "سيري أ" الدولي الارجنتيني ماورو ايكاردي (18 هدفا في 22 مباراة) بسبب الاصابة في عضلات المحالب.

ومن المرجح مشاركة المعارين الجديدين الارجنتيني ليساندرو لوبيز (بنفيكا البرتغالي) والبرازيلي رافينيا (برشلونة الاسباني) في المباراة التي يمني المدرب لوتشيانو سباليتي كسب نقاطها الثلاث لانتزاع المركز الثالث ولو مؤقتا من لاتسيو الذي يستضيف جنوى الاثنين في ختام المرحلة.

ولن تكون مهمة انتر ميلان سهلة كون كروتوني يطمح الى مباراة ثالثة على التوالي دون خسارة بعد تغلبه على هيلاس فيرونا وتعادله مع كالياري، في ظل سعيه الى الابتعاد عن شبح الهبوط الى الدرجة الثانية.

ويمني لاتسيو النفس بالعودة الى سكة الانتصارات بعد خسارته امام ميلان 1-2 في المرحلة الماضية، وتعادله السلبي مع الفريق ذاته الاربعاء في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس، لتعزيز موقعه في المركز الثالث.

ولا تختلف حال روما الخامس عن انتر ميلان حيث يلهث الفريق وراء وقف نزيف النقاط في المباريات الست الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز (3 تعادلات ومثلها هزائم)، لكن تنتظره رحلة الى فيرونا لمواجهة هيلاس التاسع عشر قبل الاخير وصاحب المفاجأة المدوية في المرحلة الاخيرة عندما تغلب على مضيفه فيورنتينا 4-1 في فلورنسا.

ويتخلف روما بفارق 3 نقاط عن انتر ميلان و5 نقاط عن جاره لاتسيو في ظل المنافسة الشرسة على البطاقتين الاخيرتين لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وأكد حارس مرمى روما البرازيلي أليسون على ضرورة كسب النقاط الثلاث امام هيلاس فيرونا، وقال: "يجب ان نمضي قدما ونبدأ فورا التفكير في مسابقة دوري ابطال اوروبا بثقة وبتقديم كرة قدم جيدة".

وأضاف: "يجب ان نستعيد مستوانا الذي قدمناه امام تشلسي (الانكليزي) واتلتيكو مدريد (الاسباني)" في اشارة الى مواجهة الفريقين في دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا التي بلغ ثمن النهائي بها وسيواجه شاختار دانييتسك الاوكراني.

ويلعب غدا ايضا سمبدوريا السادس مع تورينو العاشر.

ويلتقي الاحد ايضا اودينيزي التاسع مع ميلان السابع، وبولونيا الثاني عشر مع فيورنتينا الحادي عشر، واتالانتا الثامن مع كييفو فيرونا الثالث عشر، وكالياري السادس عشر مع سبال الثامن عشر.