استعاد نابولي صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم من يوفنتوس بفوزه الكبير على ضيفه بولونيا 3-1 الاحد في المرحلة الثانية والعشرين، فيما واصل انتر ميلان نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه المتواضع سبال الصاعد حديثا الى دوري الاضواء 1-1.

في المباراة الاولى على ملعب "سان باولو" ، عاد نابولي الى قمة الدوري الايطالي بعد اقل من 24 ساعة على اعتلائها مؤقتا من طرف يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة بفوزه مضيفه كييفو فيرونا 2-صفر مساء السبت في افتتاح المرحلة.

وحقق نابولي الساعي الى لقبه الثالث في تاريخه والاول منذ عام 1990 عندما كان يقوده النجم الارجنتيني دييغو مارادونا، فوزه السادس تواليا والثامن عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 57 نقطة بفارق نقطة واحدة امام&يوفنتوس.

ودخل رجال المدرب ماوريتسيو ساري المباراة تحت الضغط، وزادت مهمته صعوبة بعدما افتتح الضيوف النتيجة في الدقيقة الاولى عبر الدولي الارجنتيني السابق دييغو بالاسيو في الدقيقة الاولى بكرة رأسية اثر تمريرة عرضية من فيديريكو دي فرانشيسكو.

لكن رد نابولي لم يتأخر وجاء بعد 4 دقائق بالنيران الصديقة عندما سجل لاعب الوسط السنغالي ابراهيما مباي بالخطأ في مرمى فريقه.

وحصل نابولي على ركلة جزاء في الدقيقة 37 بعد لجوء الحكم الى "الفيديو" بعد عرقلة الاسباني خوسيه كايخون من المدافع المغربي الاصل آدم ماسينا، فانبرى لها الدولي البلجيكي دريس مرتنز بنجاح مانحا التقدم لاصحاب الارض.

وعزز مرتنز تقدم نابولي في الشوط الثاني اثر تمريرة من لورنتسو اينسيني توغل بها داخل المنطقة وتلاعب بمدافعين قبل ان يسددها بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس انتوني ميرانتي (59) رافعا رصيده الى 13 هدفا في المركز الخامس على لائحة الهدافين.

واعرب مرتنز عن سعادته بهز الشباك، وقال "هدفان شيء رائع ومهم في ترتيب الهدافين، ولكنني افضل المنافسة على لقب الدوري اكثر من الهداف".

-انتر يواصل النزيف-

وفي المباراة الثانية، كان انتر في طريقه الى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه منذ فوزه الساحق على ضيفه كييفو فيرونا في الثالث من كانون الاول/ديسمبر الماضي، عندما تقدم بهدف من النيران الصديقة سجله المدافع فرانشيسكو فيكاري بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 48.

لكن سبال الذي يصارع من أجل البقاء في دوري الدرجة الاولى ادرك &التعادل عبر المهاجم المعار من اتالانتا برغامو، ألبرتو بالوسكي، في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي.

وهو التعادل الرابع على التوالي لانتر ميلان والخامس في مبارياته السبع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فبقي في المركز الرابع برصيد 44 نقطة بفارق 13 نقطة خلف نابولي المتصدر.

وقال مدرب انتر ميلان لوتشيانو سباليتي "تشعر بالمرارة عندما تستقبل شباكك هدفا بهذه الطريقة وفي الوقت بدل الضائع"، مضيفا "بالتأكيد لا يزال ينتظرنا عمل كبير من أجل أن نكون أفضل. لن أقول بأنني قلق، حتى عندما كنا الفوز، لم أكن أرى أي تحسن. الان، النتائج سيئة، نخسر الكرات بسهولة وفي أوقات أخرى لم نلعب بقتالية".

يذكر ان انتر ميلان تصدر الدوري فترة طويلة في نهاية العام الماضي قبل ان تتراجع نتائجه، وبات الآن مهددا بلحاق روما به الى المركز الرابع في حال فوز الاخير على ضيفه سمبدوريا مساء.

ومني فيورنتينا بخسارة مفاجئة ومذلة امام ضيفه هيلاس فيرونا صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير 1-4.

وفاجأ هيلاس فيرونا مضيفه بهدفين مبكرين للصربي ياغوش فوكوفيتش (11) ومويس كين (20)، قبل ان يضيف الاخير هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه مطلع الشوط الثاني (46).

وسجل البرتغالي جيل دياز هدف الشرف لفيورنتينا في الدقيقة 53، قبل ان يعزز اليكس فيراري تقدم الضيوف بالهدف الرابع في الدقيقة 55.

واكرم تورينو وفادة ضيفه بينيفينتو بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الاسباني ياغو فالكي (3) والفرنسي السنغالي مباي نيانغ (40) و أوبي (45).

ولعب بينيفينتو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 34 اثر طرد حارس مرماه السلوفيني فيد بيليتش اثر ضربه نيانغ بدون كرة.

وانتزع اودينيزي فوزا ثمينا من مضيفه جنوى بهدف وحيد سجله الدولي السويسري فالون بهرامي في الدقيقة 61.

وتعادل كروتوني مع كالياري بهدف لمارسيلو تروتا (29 من ركلة جزاء) مقابل هدف للوكا تشيغاريني (45+7).

ويلعب لاحقا أيضا ميلان مع لاتسيو.

أهداف مباراة نابولي وبولونيا:

&

&

أهداف مباراة إنتر وسبال:

أهداف مباراة ميلان ولاتسيو:

أهداف مباراة نابولي وبولونيا:

&أهداف مباراة روما وسمبدوريا:

&

أهداف