: آخر تحديث

فرنسا تواجه الولايات المتحدة في نصف نهائي كأس الاتحاد

منحت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش بطاقة العبور لبلادها الى الدور نصف نهائي كأس الاتحاد في كرة المضرب لتواجه الةلايات المتحدة، بعد ان حققت ثلاثة انتصارات على لاعبات منتخب بلجيكا 3-2 في ربع النهائي الذي اختتم الاحد.

ومنحت ملادينوفيتش الذي خرجت مطلع الاسبوع من نادي العشر الاوليات في التصنيف العالمي، فرنسا الفوز الاول في مباراة الفردي الثانية على حساب كيرستن فليبكنز 6-2 و6-4 بعد ان خسرت مواطنتها بولين بارمانتييه في الاولى امام ايليز مرتنز 2-6 و1-6.

وخسرت اليوم ايضا بارمانتييه امام اليسون فان اويتفانك 1-6 و3-6 في المباراة الثالثة، لكن ملادينوفيتش اعادت الامور الى نصابها وحققت الفوز الثاني على حساب مرتنز 6-4 و6-4.

وبهذا التعادل، ارغمت ملادينوفيتش البلجيكيات على لعب مباراة الزوجي، وفازت مع اماندين هيس على كيرستن ومرتنز 6-4 و2-6 و6-2.

وتقدم ملادينوفيتش (22 عاما) افضل مستوى لها هذا الموسم، ونقلت  فرنسا الى نصف النهائي في غياب كارولين غارسيا المصنفة سابعة في العالم عن الموعد بهدف التفرغ لمسيرتها الشخصية، واليزيه كورنيه الثالثة في التصنيف المحلي، التي استبعدت من المجموعة كي "تحضر دفاعها" بعد ان تخلفت للمرة الثالثة عن اجراء فحص الكشف عن المنشطات.

وتلتقي فرنسا في نصف النهائي الذي تقام منافساته في 21 و22 نيسان/ابريل، مع الولايات المتحدة حاملة اللقب التي تأهلت على حساب هولندا بفضل الشقيقة الاكبر فينوس وليامس التي حققت فوزين في الفردي.

وتغلبت فينوس في المباراة الاولى السبت على ارانتشا روس 6-1 و6-4، فيما فازت وكوكو فانديفيغه الفائزة على ريتشل هوغنكامب 4-6 و7-6 (8-6) و6-3.

وفي مباراة الفردي الثالثة، فازت فينوس الاحد على هوغنكامب 7-5 و6-1، لتتقدم الولايات المتحدة 3-صفر وتحجز مقعدها في المربع الذهبي.

ولم تكن الوةلايات المتحدة تعتمد على ملكة رياضة الكرة الصفراء سيرينا، الشقيقة الاصغر التي ستقتصر مشاركتها على مباراة الزوجي بعد غياب اكثر من عام بسبب الحمل وولادة طقلتها الاولى الكسيس اولمبيا جونيور.

وتأهلت تشيكيا ايضا الى نصف النهائي بفوزها على سويسرا 3-1، وذلك بفضل رافعتها بترا كفيتوفا التي حققت انتصارين في الفردي على فيكتوريا غولوبيتش وبليندا بنسيتش.

وتلتقي تشيكيا في الدور المقبل مع المانيا التي اقصت بيلاروسيا بصعوبة 3-2 في مواجهة بين لاعبات غير معروفات من البلدين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ابن رونالدو يواصل نثر سحره في الملاعب الإيطالية
  2. ميسي يستفز الأرجنتينيين بـ
  3. ريال مدريد يخطط لضم هازارد في صفقة تبادلية.. وهذا بديل لوبيتيغي
  4. تيري هنري .. ثامن لاعب في منتخب فرنسا 1998 يتحول إلى مدرب
  5. برشلونة يراقب 14 لاعباً لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل
  6. غوارديولا : ما حققته مع برشلونة لا يحدث سوى مرة واحدة فقط
  7. مانشستر يونايتد يمهل حارسه دي خيا الاختيار بين البقاء أو الرحيل
  8. كاثرين مايورغا: هكذا اغتصبني كريستيانو رونالدو
  9. لهذا السبب بول بوغبا لن يرحل عن مانشستر يونايتد !
  10. ميسي بإمكانه الرحيل عن برشلونة على طريقة تشافي وإنييستا
  11. أسهم يوفنتوس في البورصة تتهاوى بسبب إتهام رونالدو بالاغتصاب
  12. الصحافة الباريسية تضغط لمنح كيليان مبابي جائزة
  13. خلدون المبارك : قدمنا لميسي ثلاثة أضعاف راتبه مع برشلونة ورفض الانتقال
  14. برشلونة وباريس سان جيرمان يمارسان اقصى الضغوط على رابيو
  15. نجوم بايرن ميونيخ يتمردون على مدربهم كوفاتش مطالبين بإقالته
  16. باريس سان جيرمان يعلن الحرب على برشلونة بسبب تصريحات بارتوميو
في رياضة