: آخر تحديث
بعد انقضاء مرحلة الذهاب من الدور الثمن النهائي لدوري الأبطال

"نيمار وكافاني ومبابي".. يستعيدون صدارة أقوى ثلاثي هجومي في أوروبا

مواضيع ذات صلة

عاد الثلاثي الهجومي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي لخطف صدارة ترتيب أقوى ثلاثي هجومي في الدوريات الأوروبية الكبرى بعد انقضاء مرحلة الذهاب من الدور الثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريراً استعرضت خلاله أقوى 10 ثلاثيات هجومية نجحت في فرض هيمنة أنديتهم على الملاعب الأوروبية في الدوريات الكبرى بمختلف البطولات.
 
ويتشكل ثلاثي باريس سان جرمان الشهير باسم ثلاثي "الأم سي أن" من البرازيلي نيمار دا سيلفا و الأوروغوياني ادينسون كافاني و الفرنسي كيليان مبابي ، حيث جاءت عودته للصدارة بعد تألقه في بطولة الدوري الفرنسي ليرفع رصيده التهديفي إلى 74 هدفاً في مجمل المسابقات الرسمية، بعدما فشل في الموقعة الأوروبية من تجاوزه مضيفه ريال مدريد الإسباني .
 
وتتوزع اهداف ثلاثي الـ "MCN" على كافاني بـ 30 هدفاً و نيمار بـ 29 هدفاً ثم مبابي بـ 15 هدفا، وذلك في أعقاب الإنتصارات العريضة التي حققها الفريق في منافسات الدوري المحلي .
 
وكان هذا الثلاثي قد ساهم في إعتلاء باريس سان جيرمان صدارة أقوى هجوم في الدوريات الكبيرة برصيد 81 هدفاً سجلها في الدوري الفرنسي مقابل حلوله ثانياً في ترتيب أندية دوري أبطال أوروبا برصيد 26 هدفاً.
 
وجاء ثانياً الثلاثي الهجومي لنادي ليفربول الإنكليزي المعروف باسم "الأس أف أم" برصيد 63 هدفاً، والذي يقوده المهاجم المصري محمد صلاح ومعه البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني.
 
وتألق هذا الثلاثي في المباراة التي جمعت ليفربول بمضيفه بورتو في دوري أبطال أوروبا، بعدما عادوا من البرتغال بفوز كاسح قوامه خمسة أهداف نظيفة، حيث أحرز محمد صلاح 30 هدفاً ، بينما سجل فيرمينو 21 هدفاً ، فيما وقع ماني على 12 هدفاً .
 
ويحتل هجوم ليفربول المركز الخامس قارياً برصيد 61 هدفاً سجلها في الدوري الإنكليزي الممتاز، بينما يتصدر ترتيب أندية دوري أبطال أوروبا برصيد 28 هدفاً.
 
وفي المركز الثالث تواجد الثلاثي الهجومي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي بـ 60 هدفاً ، سجل منها الأرجنتيني سيرجيو أغويرو 29 هدفاً ، بينما أحرز الجناح الإنكليزي رحيم ستيرلينغ 20 هدفاً ، فيما وقع الألماني ليروي ساني على 11 هدفاً. 
 
ويحتل هجوم "السيتزن" مركز الوصافة في الدوريات الكبرى بـ 79 هدفاً، بينما يتواجد في المركز الرابع في دوري أبطال أوروبا بـ 18 هدفاً.
 
وتراجع الثلاثي الهجومي لنادي برشلونة الإسباني إلى المركز الرابع بعدما اكتفى بتسجيل 56 هدفاً ، منها 28 هدفاً للأرجنتيني ليونيل ميسي ، و 20 هدفاً للأوروغوياني لويس سواريز و 8 أهداف للبرازيلي باولينيو.
 
وبسبب تراجع الرصيد التهديفي لهذا الثلاثي ، فإن الهجوم "الكتالوني" تراجع في الترتيب إلى المركز الرابع برصيد 62 هدفاً سجلها في بطولة الدوري الإسباني.
 
وجاء خامساً الثلاثي الهجومي لنادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي الذي سجل 54 هدفاً تحت قيادة هدافه الإنكليزي هاري كين الذي أحرز 34 هدفاً ليكون أقوى ضلع بين أضلاع الثلاثيات العشرة، بينما سجل زميله الكوري الجنوبي سون هيونغ مين 11 هدفاً ، ومواطنه ديلي ألي 9 أهداف. 
 
ويحتل هجوم "السبيرز" المركز الخامس في الخطوط الهجومية في بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 17 هدفاً.
 
ويأتي سادساً الثلاثي الهجومي لنادي اولمبيك ليون الفرنسي برصيد 49 هدفاً بفضل الفرنسي نبيل فقير الذي سجل 21 هدفاً ، والدومينيكاني ماريانو دياز مخيا الذي وقع على 16 هدفاً و الهولندي ممفيس ديباي الذي أحرز 12 هدفاً.
 
وفي المركز السابع حل ثلاثي هجوم لاتسيو الإيطالي برصيد 48 هدفاً ، بفضل تألق هدافه الإيطالي تشيرو إيموبيلي الذي سجل 31 هدفاً ليكون ثاني أقوى ضلع بين الأضلاع الثلاثين، متصدراً ترتيب الهدافين في الدوري المحلي بـ 22 هدفاً ، فيما ساعده في هذا الخط كل من الصربي ميلينكوفيتش سافيتش الذي سجل 9 أهداف، والإسباني لويس البيرتو الذي أحرز 8 أهداف.
 
وبفضل هذا الثلاثي، فإن هجوم لاتسيو يحتل المركز الخامس على الصعيد القاري بـ 61 هدفاً ، سجلها في بطولة الدوري الإيطالي.
 
وتراجع إلى المركز الثامن الثلاثي الهجومي لنادي بايرن ميونيخ الألماني بعدما اكتفى بتسجيل 45 هدفاً، أحرزها كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي بواقع 29 هدفاً ، ومعه الألماني توماس مولر الذي سجل 9 أهداف والفرنسي كينغسلي كومان الذي وقع على 7 اهداف. 
 
ويحتل الهجوم "البافاري" المركز الرابع في ترتيب دوري أبطال أوروبا بـ 18 هدفاً ، منها الخماسية التي أمطر بها شباك نادي بشكتاش التركي في ذهاب الثمن النهائي.
 
وبدوره، تراجع الثلاثي الهجومي لنادي ريال مدريد الإسباني إلى المركز التاسع بعدما سجل 45 هدفاً فقط ، حيث أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو 26 هدفاً ، والإسباني ماركو أسينسيو 10 اهداف ، والويلزي غاريث بيل 9 أهداف.
 
هذا ويتواجد الهجوم "الملكي" في المركز الثالث في دوري أبطال أوروبا بـ 20 هدفاً.
 
وأخيراً فقد حافظ الثلاثي الهجومي لنادي يوفنتوس الإيطالي على حضوره ضمن العشرة الكبار بحلوله عاشراً برصيد 44 هدفاً ، سجل منها الأرجنتيني غونزالو هيغواين 20 هدفاً ، بينما أحرز مواطنه باولو ديبالا 17 هدفاً ، فيما وقع الكرواتي ماريو ماندزوكيتش على 7 أهداف .
 
هذا وضمن خط مقدمة "البيانكونيري" على تواجده بين الخطوط الهجومية الأقوى، بعدما سجل في الدوري الايطالي 61 هدفاً ليحتل المركز الخامس مع مواطنه نادي لاتسيو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  2. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  3. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  4. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  5. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  6. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  7. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  8. شعار مجلة
  9. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  10. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  11. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  12. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  13. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  14. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  15. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
في رياضة