احرزت اليابانية ناومي أوساكا لقب فردي السيدات في دورة انديان ويلز الاميركية لكرة المضرب، اولى دورات البريميير الالزامية للسيدات، بفوزها الاحد في النهائي على الروسية داريا كاساتكينا 6-3 و6-2.

واحتاجت اوساكا الى ساعة و10 دقائق لحسم النهائي "الشاب" واحرزت باكورة القابها في دورات اللاعبات المحترفات في سن العشرين.

وضغطت اوساكا على كاساتكينا (20 عاما ايضا) من البداية، واستفادت من ضعف الاخيرة على ارسالها الذي فقدته اربع مرات في المباراة.

وبعد ثلاثة اشواط اولى صعبة، اتجهت اليابانية نحو الفوز عندما فازت في الشوط الثامن قبل ان تنتهي المجموعة الاولى في 39 دقيقة.

وفي الثانية، كانت استعراضية بالنسبة الى اوساكا التي كسرت ارسال منافستها الاول وتقدمت 4-1، ثم انهتها 6-2، لتصبح رابع لاعبة غير مصنفة تتوج في انديان ويلز.

وصرحت اليابانية بعد الفوز: "لقد هزمت كثيرا من اللاعبات الجيدات قبل ان تصل الى هنا (النهائي). كنت اعرف جيدا انه يتعين علي ان ابقى ثابتة في ادائي كي اهزمها".

واضافت "هذا الامر يظهر انه بالعمل الجدي والايمان بالنفس نستطيع ان نفوز بالالقاب".

وستصعد اوساكا في التصنيف العالمي الجديد من المركز 44 الى الـ 22، وعلقت على هذا الامر بالقول "في بداية الموسم كان هدفي ان اخوض كل مباراة باعلى قدر ممكن من الجدية. لا يهم التصنيف لان هذا يأتي مع الانتصارات".

وتقيم اوساكا المولودة من ام يابانية واب اميركي من اصل هايتي، في الولايات المتحدة، وتشرف عليها منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي ساشا باجين، الشريكة السابقة في التدريب لسيرينا وليامس.

وفي طريقها الى المباراة النهائية، قضت اوساكا على لاعبتين احتلتا التصنيف العالمي سابقا هما الروسية ماريا شارابوفا في الدور الاول، والتشيكية كارولينا بليسكوفا في ربع النهائي قبل ان تقصي المصنفة اولى حاليا الرومانية سيمونا هاليب من نصف النهائي، وخسرت مجموعة واحدة في هذه الدورة.