يستضيف المنتخب المغربي لكرة القدم نظيره الأوزبكي، الثلاثاء، على أرضية ملعب محمد الخامس، بالدار البيضاء، وذلك استعداداً لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وكان المنتخب المغربي قد حقق فوزاً مهماً، الجمعة، على نظيره الصربي، بهدفين لواحد، على أرضية ملعب أولمبيكو دي تورينو بإيطاليا، ضمن استعدادات الفريقين لذات الموعد الكروي العالمي.

وتركت مباراة صربيا انطباعاً جيداً لدى المغاربة، الذين اعتبروها مهمة ومفيدة لرفع درجة استعداد النخبة الوطنية، وذلك للبناء عليها، من خلال تجاوز بعض السلبيات، مع تعزيز الإيجابيات، التي تأكدت، خصوصاً على مستوى روح الفريق وتلاحم مكوناته، وتأكد قيمة بعض عناصره، خصوصاً المهدي بنعطية ونبيل درار ومبارك بوصوفة وكريم الأحمدي ويونس بلهندة وحكيم زياش ونور الدين أمرابط وخالد بوطيب.

وعبر هيرفي رونار، مدرب أسود الأطلس، عن ارتياحه لأداء النخبة أما منتخب صربي أكد قوته على المستوى الأوروبي، بدليل تأهله إلى نهائيات كأس العالم.

وأكد رونار، الاثنين، خلال لقاء إعلامي بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء لتسليط الضوء على المباراة الودية التي ستجمع النخبة الوطنية بأوزبكستان، تسجيله جملة من الملاحظات السلبية على أداء المنتخب المغربي، في بعض المراكز، خصوصاً على مستوى الجهة اليسرى لخط الدفاع، يتعين التعامل معها لرفع الجاهزية قبل المونديال.

ومن المتوقع أن يدخل الناخب الوطني هيرفي رونار تغييرات عديدة على تشكيلة أسود الأطلس، وذلك حتى يتسنى إعطاء الفرصة لباقي العناصر التي تم استدعاؤها لتعزيز النخبة المغربية، سواء على مستوى خط الدفاع أو خطي الوسط والهجوم.

ولأول مرة، منذ سنوات، يجد ناخب مغربي نفسه وسط حيرة للاختيار بين عناصر عديدة في نفس موقع اللعب بمؤهلات متقاربة، على مستوى مختلف خطوط اللعب.

ويتوقع أن تعرف تشكيلة المنتخب المغربي، خلال لقائه ضد المنتخب الأوزبكي، مشاركة عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة صربيا، أو شاركوا كبدلاء، من قبيل أشرف حكيمي لاعب ريال مدريد الإسباني ووليد الحجام لاعب أميان الفرنسي ورومان سايس لاعب وولفر هامبتون الإنجليزي وبدر بانون لاعب الرجاء الرياضي المغربي، في خط الدفاع؛ وسفيان أمرابط لاعب فاينورد روتردام الهولندي وأمين حارث لاعب شالكه 04 الألماني وزكرياء لبيض لاعب أوتريخت الهولندي وسفيان بوفال لاعب ساوثهامبتون الإنجليزي وفيصل فجر لاعب خيتافي الاسباني، في خط الوسط؛ وأيوب الكعبي لاعب نهضة بركان المغربي ووليد أزارو لاعب الأهلي المصري وياسين بامو لاعب نانت الفرنسي، في خط الهجوم.

وكان رونار قد وجه، الاثنين، الدعوة للمدافع محمد الناهيري ولاعب الوسط صلاح الدين السعيدي، من الوداد الرياضي، للالتحاق بالمنتخب الوطني، لتعزيز صفوفه، استعدادا لمباراة أوزبكستان.

يشار إلى أن قرعة الدور الأول، من نهائيات كأس العالم روسيا 2018، كانت أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب البرتغال وإسبانيا وإيران، حيث ينتظر أن يواجه منتخب إيران يوم 15 يونيو على أرضية ملعب سانت بطرسبرج، ومنتخب البرتغال يوم 20 يونيو على أرضية ملعب لوجنيكي، ومنتخب إسبانيا يوم 25 يونيو على أرضية ملعب كالينينجراد.