تم اختيار المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة والدوري الإسباني كأفضل لاعب في الدوريات الأوروبية& الخمسة الكبرى خلال الأشهر الثلاثة المنصرمة من عام 2018 بعدما حصل على أعلى تقييم بين اللاعبين في مختلف المراكز من قبل المركز الدولي للدراسات الرياضية .

وحصل أربعة لاعبين فقط يلعبون لأندية برشلونة و ريال مدريد الإسبانيان و نابولي الإيطالي على تقييم أعلى من 90 ، وهو تقييم يترجم تألق لاعبي هذه الأندية منذ مطلع العام خاصة في مسابقة دوري أبطال أوروبا .
&
وحصل ميسي على تقييم يبلغ 93& في مركز الجناح& ، و هو أعلى تقييم لكافة المراكز التكتيكية ، و جاء هذا التقييم بعدما نجح "البرغوث" في تقديم عروض فنية جيدة جعلت فريقه الكتالوني يقترب من حسم مصير "الليغا" دون خسارة ، إضافة إلى توقيعه على ثنائية ضد نادي تشيلسي الإنكليزي ، ما منح "البارسا" تأشيرة التأهل للدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.
&
و حصل الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد على ثاني أعلى تقييم بـ 92.8 في مركز لاعب الإرتكاز بعد تألقه هو الآخر مع "الميرنغي"& في مباريات العام الجاري سواء في الدوري المحلي أو في دوري أبطال أوروبا.
&
وحصل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد على تقييم بـ 90.8 في مركز المهاجم الصريح بعدما سجل أهدافاً بالجملة في الفترة الأخيرة خلال خوضه المباريات المحلية و القارية .
&
وحصل السنغالي خاليدو كوليبالي مدافع نادي نابولي الإيطالي على رابع أفضل تقييم ، بعدما حصل على تقييم يقدر بـ 90.4& بفضل تألقه هو الآخر مع فريقه في بطولة الدوري الإيطالي ، حيث كان له تأثير إيجابي في احتفاظ فريقه بحظوظه في الفوز بلقب "الكالتشيو".
&
أما المهاجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول و الدوري الإنكليزي و الدوريات الأوروبية برصيد 28 هدفاً ، فقد جاء ثانياً بعد ميسي في مركز الجناح بتقييم بلغ 89.9 .
&
وفي بقية المراكز حصل الفرنسي هوغو لوريس من نادي توتنهام هوتسبير على أعلى تقييم بين حراس الدوريات الأوروبية الكبرى ، كما حصل زميله الدنماركي كريستيان إريكسن على أعلى تقييم بين لاعبي مركز خط الوسط الهجومي ، فيما حصل البرتغالي ماريو روي نجم نادي نابولي على أعلى تقييم فني كمدافع .