قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تم اختيار المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة والدوري الإسباني كأفضل لاعب في الدوريات الأوروبية  الخمسة الكبرى خلال الأشهر الثلاثة المنصرمة من عام 2018 بعدما حصل على أعلى تقييم بين اللاعبين في مختلف المراكز من قبل المركز الدولي للدراسات الرياضية .

وحصل أربعة لاعبين فقط يلعبون لأندية برشلونة و ريال مدريد الإسبانيان و نابولي الإيطالي على تقييم أعلى من 90 ، وهو تقييم يترجم تألق لاعبي هذه الأندية منذ مطلع العام خاصة في مسابقة دوري أبطال أوروبا .
 
وحصل ميسي على تقييم يبلغ 93  في مركز الجناح  ، و هو أعلى تقييم لكافة المراكز التكتيكية ، و جاء هذا التقييم بعدما نجح "البرغوث" في تقديم عروض فنية جيدة جعلت فريقه الكتالوني يقترب من حسم مصير "الليغا" دون خسارة ، إضافة إلى توقيعه على ثنائية ضد نادي تشيلسي الإنكليزي ، ما منح "البارسا" تأشيرة التأهل للدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.
 
و حصل الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد على ثاني أعلى تقييم بـ 92.8 في مركز لاعب الإرتكاز بعد تألقه هو الآخر مع "الميرنغي"  في مباريات العام الجاري سواء في الدوري المحلي أو في دوري أبطال أوروبا.
 
وحصل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد على تقييم بـ 90.8 في مركز المهاجم الصريح بعدما سجل أهدافاً بالجملة في الفترة الأخيرة خلال خوضه المباريات المحلية و القارية .
 
وحصل السنغالي خاليدو كوليبالي مدافع نادي نابولي الإيطالي على رابع أفضل تقييم ، بعدما حصل على تقييم يقدر بـ 90.4  بفضل تألقه هو الآخر مع فريقه في بطولة الدوري الإيطالي ، حيث كان له تأثير إيجابي في احتفاظ فريقه بحظوظه في الفوز بلقب "الكالتشيو".
 
أما المهاجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول و الدوري الإنكليزي و الدوريات الأوروبية برصيد 28 هدفاً ، فقد جاء ثانياً بعد ميسي في مركز الجناح بتقييم بلغ 89.9 .
 
وفي بقية المراكز حصل الفرنسي هوغو لوريس من نادي توتنهام هوتسبير على أعلى تقييم بين حراس الدوريات الأوروبية الكبرى ، كما حصل زميله الدنماركي كريستيان إريكسن على أعلى تقييم بين لاعبي مركز خط الوسط الهجومي ، فيما حصل البرتغالي ماريو روي نجم نادي نابولي على أعلى تقييم فني كمدافع .