انتهت مباراة دربي ميلانو بين ميلان وضيفه انتر على ملعب "سان سيرو" بالتعادل السلبي الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة والعشرين ضمن الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكانت المباراة على غرار 6 مباريات أخرى مقررة في الرابع من اذار/مارس، بيد أن وفاة قائد ومدافع فيورنتينا دافيدي أستوري في اليوم ذاته أدى الى تأجيلها.

ورفع انتر رصيده الى 59 نقطة لكنه بقي رابعا بعد ان فشل في انتزاع المركز الثالث من روما الذي يملك 60 نقطة.

وفشل ميلان ايضا في تعزيز فرصته في المنافسة على احدى بطاقات المشاركة في دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل، فتقدم نقطة واحدة فقط ليصيح رصيده 51 نقطة في المركز السادس.

كان الشوط الاول متواضعا مع محاولات خجولة من الطرفين في الشوط الاول، لكن انتر كان الطرف الاكثر حصولا على الفرص واخطرها كرة تهيأت امام دانيلو دامبروزيني مرت قريبة جدا من القائم الايمن في الدقيقة 20.

وتلقى الكرواتي ايفان بيريسيتش كرة من الجهة اليسرى فسار بها وسددها من داخل المنطقة باتجاه الزاوية اليمنى لمرمى ميلان لكن الحارس الشاب جانلويجي دوناروما سيطر عليها في الدقيقة 29.

بقيت الافضلية لانتر ميلان الذي الغى له الحكم هدفا بداعي التسلل قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الاول حين تابع الارجنتيني ماورو ايكاردو كرة خلف المدافعين مررها له انطونيو كاندريفا في المرمى.

تحسن الاداء في الشوط الثاني مع تقدم ميلان اكثر الى تهديد مرمى منافسه بحثا عن التسجيل فكانت له بعض المحاولات في ربع الساعة الاول تعامل معها الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش بالشكل المطلوب.

واهدر كاندريفا فرصة ذهبية للتسجيل في الدقيقة 56 حين تلقى كرة من الجهة اليمنى فتابعها برعونة قرب القائم الايمن والمرمى مشرع امامه، رد عليه الغاني فرانك كيسيه بكرة من حدود المنطقة فوق مرمى انتر بعد اربع دقائق.

والغى الحكم هدفا لميلان ايضا بداعي التسلل سجله باتريك كوتروني في الدقيقة 67.

وكاد انتر يخطف هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع حين تابع من دون اي رقابة كرة من الجهة اليمنى مباشرة على يمين المرمى.

وفاز بينيفينتو على فيرونا بثلاثة اهداف لغايتانو ليتيزيا (25) والمالي شيخ دياباتي (66 و84)، وتورينو على كروتوني بأربعة اهداف لاندريا بيلوني (16 و36 و68) والاسباني ياغو فالكي (20) مقابل هدف لماركو فاراوني (90).

وتعادل كييفو مع ساسوولو بهدف لايمانويلي جياكيريني (72) مقابل هدف لفيديركو بيلوسو (90+5).