: آخر تحديث
في مسابقة دوري أبطال آسيا

الأهلي يؤكد صدارته للمجموعة الأولى ليواجه السد

ضمن الاهلي السعودي صعوده الى ثمن النهائي في صدارة المجموعة الاولى، بفوزه على مضيفه الجزيرة الاماراتي 2-1 الثلاثاء في ابوظبي في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اسيا في كرة القدم.

وسجل صالح الجمعان (6) والمصري مؤمن زكريا (30) هدفي الاهلي، والبرازيلي رومارينيو دا سيلفا (68) هدف الجزيرة.

وكان الفريقان ضمنا صعودهما الى دور الـ16 منذ الجولة الماضية، لكنهما كانا يتطلعان الى الصدارة التي حافظ عليها الاهلي برصيد 14 نقطة، وبقي الجزيرة ثانيا وله 8 نقاط.

ويلعب الاهلي في الدور المقبل مع السد القطري ثاني المجموعة الثالثة، في حين يواجه الجزيرة فريق بيرسيبوليس الايراني متصدر الثالثة.

وأكد الاهلي في مباراة الثلاثاء تفوقه التاريخي على الجزيرة في البطولة الاسيوية، حيث فاز عليه في خمس مباريات جمعت بينهما منذ نسخة 2010.

وبدأ الاهلي التسجيل مبكرا اثر عرضية من حمدان الشمراني سددها الجمعان مباشرة في شباك حارس مرمى الجزيرة الشاب عبد الرحمن العامري الذي لعب بديلا للدولي علي خصيف الغائب بسبب الايقاف (6).

وتقدم الاهلي بهدف ثان بعدما قطع سلمان المؤشر الكرة من وسط الملعب، ثم مررها الى مؤمن زكريا الذي سددها خادعة في شباك العامري (30).

وكاد المؤشر يضيف الهدف الثالث بعد انفراد لكن العامري ابعد كرته ببراعة (53).

وتحسن اداء الجزيرة وقلص الفارق بعد تمريرة من علي مبخوت اصطدمت بقدم مدافع الاهلي الشمراني ووصلت الى البديل احمد العطاس الذي مررها الى دا سيلفا، فلم يجد الأخير صعوبة في ايداعها شباك ياسر المسيليم (68).

ومنع المسيليم الجزيرة من ادراك التعادل الاول في تاريخ لقاءات الفريقين بعدما ابعد تسديدة مبخوت اثر تمريرة من محمد فوزي (70).

وفي مباراة ثانية هامشية ضمن المجموعة ذاتها، عاد الغرافة القطري بفوز معنوي على حساب مضيفه تراكتور سازي تبريز الايراني 3-1.

وحول الغرافة تخلفه بهدف في الشوط الاول سجله محمد ايرانبوريان (31 من ركلة جزاء)، الى فوز بثلاثية تناوب على تسجيلها في الشوط الثاني مؤيد حسن (70) وعبد العزيز حاتم محمد عبدالله (76) والايراني مهدي طارمي (87).

وانهى الجزيرة دور المجموعات في المركز الثالث برصيد 8 نقاط بفارق المواجهات المباشرة خلف الجزيرة، فيما حل الفريق الايراني في المركز الاخير برصيد نقطتين.

أهداف مباراة الأهلي والجزيرة:

ذوب آهن آخر المتأهلين الى ثمن النهائي والعلامة الكاملة للدحيل

بات ذوب آهن الايراني آخر المتأهلين الى الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اسيا في كرة القدم، بتعادله الثمين مع مضيفه لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني 1-1 الثلاثاء في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وكان ذوب آهن البادئ بالتسجيل عبر مرتضى تبريزي في الدقيقة 25، وأدرك أصحاب الارض التعادل في الدقيقة الاخيرة بواسطة إسلوم توختاخوجاييف.

وحقق الفريق الايراني الاهم، كون التعادل كان يكفيه لبلوغ الدور ثمن النهائي، فيما كان لوكوموتيف طشقند بحاجة الى الفوز للحاق بركب الفرق المتأهلة.

وتساوى الفريقان نقاطا في المركز الثاني برصيد 7 لكل منهما، بيد ان الفريق الايراني حجز البطاقة الثانية بفضل المواجهتين المباشرتين كونه تغلب على لوكوموتيف 2-صفر في الجولة الثانية في 19 شباط/فبراير الماضي.

ولحق ذوب آهن بالدحيل القطري متصدر المجموعة والذي كان أول المتأهلين الى الدور ثمن النهائي بفوزه على لوكوموتيف 2-1 في عقر دار الاخير في الجولة الرابعة في 12 آذار/مارس الماضي.

وأنهى الدحيل دور المجموعات بالعلامة الكاملة بتغلبه على ضيفه الوحدة الاماراتي 1-صفر في الدوحة.

وسجل عبد الرحمن فهمي الهدف الوحيد في الدقيقة 47.

وهو الفوز السادس على التوالي للدحيل، فيما خرج الوحدة خالي الوفاض بحلوله رابعا واخيرا برصيد 3 نقاط.

وفي الدور المقبل، يلتقي الدحيل مع العين الاماراتي ثاني المجموعة الرابعة، فيما يلتقي ذوب آهن مع مواطنه استقلال طهران متصدر المجموعة الرابعة.

وشهدت المباراة حالتي طرد، الاولى لمدافع الوحدة سالم سلطان (39) لعرقلته المهاجم المغربي يوسف العربي المنفرد، والثانية للبرازيلي لوكاس منديز مدافع الدحيل (85) للعنف تجاه احد لاعبي الفريق الخصم.

وجاءت المباراة هادئة من الطرفين ولم يشهد الشوط الاول سوى محاولة للدحيل من كرة سنحت للعربي (11)، وركنية للوحدة انبرى لها المجري بالاش دشودشاك وكادت تتخطى خط المرمى (25).

وتبادل العربي الكرة مع عبد الرحمن فهمي مطلع الشوط الثاني، فسددها الاخير بيسراه بطريقة رائعة واسكنها اعلى الزاوية اليمني (47).

وظهر الدحيل افضل هجوميا في الشوط الثاني وتصدت العارضة لتسديدة ظهيره الايسر سلطان البريكي (58)، وانفرد العربي مرتين بالحارس وسدد في جسمه (59 و67).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  2. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  3. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  4. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  5. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  6. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  7. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  8. شعار مجلة
  9. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  10. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  11. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  12. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  13. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  14. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  15. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
في رياضة