تميزت مباراة ليفربول الإنكليزي وروما الإيطالي لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتحطيم وتحقيق العديد من الأرقام القياسية الجماعية والفردية الخاصة بالمسابقة القارية.

وانتهت المباراة التي جرت، مساء الثلاثاء على ملعب "أنفيلد"، بفوز ليفربول بنتيجة خمسة أهداف لهدفين، فبات النادي الإنكليزي ثاني فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يسجل خمسة أهداف بعد أياكس أمستردام الهولندي أمام بايرن ميونخ الألماني في 1995، كما يعتبر لقاء أمس الثلاثاء أكثر مباراة في نصف النهائي البطولة، تشهد تسجيل سبعة أهداف بعد نفس اللقاء بين أياكس وبايرن.

وسجل ليفربول رقماً قياسياً جديداً بتخطي الثلاثي، المصري محمد صلاح والبرازيلي روبيرتو فيرمينو والسينغالي سيدو ماني، مهاجمي الفريق، حاجز الثمانية أهداف لكل واحد منهم في دوري أبطال أوربا لكرة القدم لأول مرة في تاريخ المسابقة.

وواصل النجم المصري محمد صلاح التسجيل في المباراة الخامسة على التوالي مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، وهو الإنجاز الذي لم يحققه من قبل سوى أسطورة النادي، الإنكليزي ستيفن جيرارد، ما بين أكتوبر 2007 وفبراير 2008.

وتألق جيمس ميلنر بدوره من خلال تقدميه ثامن تمريرة حاسمة له في البطولة الأوروبية للموسم الجاري، وذلك لما منح كرة الهدف الخامس لزميله سيدو ماني، وهو الرقم الأعلى في تاريخ دوري الأبطال والذي يشترك فيه مع البرازيلي نيمار المحقق في الموسم الماضي ضمن نادي برشلونة الإسباني.

وواصل نادي روما سلسلة نتائجه السلبية خارج ميدانه في دوري أبطال أوربا، إذا لم يفز إلا مرة واحدة فقط في آخر 15 مباراة خارج قواعده (خسر تسعة لقاءات وتعادل في أربعة).

ويبدو أنّ البوسني ايدين دزيكو، مهاجم نادي روما، يهوى التسجيل في مرمى ليفربول بملعبه، إذ كان هدف أمس الثلاثاء، هو الثالث له في آخر أربعة مباريات على ملعب "أنفيلد"، كما سجل هدفه الثالث على التوالي في دوري الأبطال.