&أكدت تقارير إعلامية أن المدرب الإسباني لويس إنريكي ، قد اشترط على إدارة نادي أرسنال الإنكليزي القيام بتعاقدات كبيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم صفوفه كشرط أساسي لقبوله مهمة تدريب الفريق ليحل محل الفرنسي أرسين فينغر الذي قرر الرحيل بنهاية منافسات الموسم الجاري.

و وفقا لتلك التقارير فإن انريكي يريد غربلة حقيقية لعناصر أرسنال الفنية، من اجل بناء تشكيلة تتوافق مع أسلوبه التكتيكي ، بعدما اشترط رصد قيمة تعاقدات لا تقل عن 230 مليون يورو ، وهي قيمة تؤكد أن المدرب الإسباني يريد القيام بثورة إحلال وليس مجرد تدعيم لصفوف الفريق ، بغرض التخلص من الحرس القديم الذي سيرثه عن المدرب فينغر.
&
و وفقا لتقارير عديدة فإن إنريكي هو المرشح الرئيسي لتولي الجهاز الفني للنادي اللندني خاصة انه يتواجد بلا عمل منذ نهاية عقده مع نادي برشلونة الإسباني في شهر يونيو من عام 2017 .
&
هذا وظلت مسألة التعاقدات احد نقاط الخلاف الأساسية بين أرسين فينغر و جماهير النادي بسبب إصراره على التعاقد مع أسماء شابة و مغمورة ، ورفضه جلب الأسماء الكبيرة ، متهمين إياه بالبخل الذي تسبب في إطالة فترة صيام الفريق عن الصعود لمنصات التتويج منذ إحرازه لقب الدوري الممتاز في مسوم (2003-2004).