أصبح الثلاثي الهجومي بنادي ليفربول الإنكليزي هو أقوى ثلاثي هجومي عرفته مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ إنطلاقها في عام 1992 متفوقاً على الأرقام التي حققها ثلاثي الهجومي بناديي برشلونة وريال مدريد الإسبانيان .

ويتشكل ثلاثي هجوم ليفربول من المصري محمد صلاح و البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني ، حيث سجلوا 29 هدفاً في نسخة المسابقة الحالية، بعدما وقع المصري على 10 أهداف ومثلها للبرازيلي و 9 أهداف سنغالية ، ليبلغ "الليفر" نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 2007 بعد تغلب في طريق للنهائي على كل من بورتو البرتغالي ومانشستر سيتي الإنكليزي و روما الإيطالي& في الأدوار الاقصائية.
&
وكشفت أرقام الاتحاد الأوروبي (يويفا) بإن ثلاثي ليفربول الهجومي قد تفوق على ثلاثي ريال مدريد الشهير بـ "البي بي سي" ، والذي تراجع إلى المركز الثاني برصيد 28 هدفاً سجلها كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو و الفرنسي كريم بن زيمة و الويلزي غاريث بيل خلال الموسم الذي شهد تتويج الفريق بالنجمة الأوروبية العاشرة في موسم (2013-2014).
&
كما تفوق ثلاثي ليفربول على الثلاثي التاريخي لنادي برشلونة المعروف إعلامياً باسم "الأم أس ان" الذي تراجع إلى المركز الثالث برصيد 27 هدفاً ، سجلها خلال العام الذي توج فيه "البارسا" بالنجمة الأوروبية الخامسة في موسم (2014-2015) بفضل الأرجنتيني ليونيل ميسي و الأورغوياني لويس سواريز و البرازيلي نيمار دا سيلفا.
&
ويتحصل محمد صلاح و زميليه على فرصة من ذهب خلال النهائي القاري ، الذي سيجمع ليفربول بريال مدريد في العاصمة "كييف" لتعزيز رصيدهم التهديفي وتعزيز مركز الصدارة في تاريخ المسابقة التي لم يسبق لها ان عرفت ثلاثياً أفضل منهم.