: آخر تحديث

كوبر الطامح إلى نتيجة إيجابية مع مصر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ملامح وجهه جادة وحادة معظم الوقت، لا يبتسم كثيرا. على رغم ذلك، يبدو مدفوعا بأمل ان يحقق أمرا ما مع المنتخب المصري لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا: الأرجنتيني هكتور كوبر يقود الفراعنة في أول مونديال لمصر منذ 28 عاما.

في المؤتمر الصحافي الأخير له الذي أعلن خلاله عن التحضيرات النهائية لاستعدادات الفريق لمونديال روسيا قال كوبر "ان سقف طموحات المنتخب المصري ان يفوز بالبطولة.. لما لا؟!".

تولى كوبر (62 عاما) مسؤولية الجهاز الفني لمنتخب الفراعنة في آذار/مارس 2015 خلفا للمدرب المصري شوقي غريب. وتمكن المدرب النحيل ذو الشعر الذي غزاه الشيب، من كسب قلوب المصريين عندما قاد مصر الى نهائيات بطولة الأمم الافريقية 2017 في الغابون، في المشاركة الأولى لحاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب القارية منذ العام 2010، على رغم انتقادات المحللين للأداء الدفاعي الذي ينتهجه.

في البطولة القارية، نجح "الفراعنة" بقيادة كوبر في بلوغ المباراة النهائية أمام الكاميرون، إلا أنهم اكتفوا بمركز الوصيف بعد الخسارة 1-2، والتي قالت على اثرها وسائل الإعلام المحلية والأجنبية ان الأرجنتيني "تعيس الحظ" إزاء الفوز، على رغم بلوغه المباريات النهائية.

الأرجنتيني المعروف بالدقة في مواعيده، عرف أيضا بأنه من أفضل المدربين الذين قادوا فرقهم الى مركز الوصيف. في 1998، خسر مع ريال مايوركا أمام برشلونة في المباراة النهائية لمسابقة كأس اسبانيا. في 2000 و2001، قاد فالنسيا الى نهائي دوري أبطال أوروبا، فخسر في المرة الأولى أمام ريال مدريد، وفي الثانية أمام بايرن ميونيخ الالماني.

في موسم 2002-2003، كان قريبا من قيادة انتر ميلان الى لقب الدوري الايطالي، الا انه اكتفى في نهاية المطاف بالمركز الثاني خلف يوفنتوس.

ويعول كوبر، كما عشرات الملايين من المصريين، على نجم ليفربول محمد صلاح، وهم ينتظرون بترقب حاليا لمعرفة ما اذا سيكون اللاعب البالغ من العمر 25 عاما، جاهزا لخوض غمار المونديال، وذلك بعد تعرضه لاصابة قاسية في الكتف الأيسر خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الاسباني في 26 أيار/مايو.

وقال كوبر في مؤتمر صحافي عقده في 14 أيار/مايو الماضي في القاهرة، انه يأمل في ان "يستغل (صلاح) التطور الهجومي الذي حققه في ليفربول كما سبق ان استثمرناه (في المنتخب) من قبل".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  2. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  3. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
  4. التحكيم الرياضي تفصل في أحداث نهائي أبطال إفريقيا بنهاية الشهر الجاري
  5. الاتحاد يخطف هارون كمارا بعد انسحاب الهلال
  6. الطالبي العلمي: المغرب رفع تحدي تنظيم الألعاب الأفريقية
  7. رئيس الزمالك: لدي صور تنهي مسيرة كهربا وهذا شرط عودته
  8. رسميا.. الاتحاد يحسم صفقة محلية ثالثة
  9. رئيس الاتحاد السنغالي يحث ساديو ماني على الانتقال إلى ريال مدريد
  10. غوارديولا يسعى لاستقطاب داني ألفيس لتعزيز مركز الظهير في مانشستر سيتي
  11. إيكاردي يتحدى إدارة إنتر ميلان ويرفض الخروج من الباب الضيق
  12. ترحيب نجوم برشلونة بغريزمان يبدد مخاوف الانقسام في غرف الملابس
  13. مدرب الهلال يختار 3 أجانب للآسيوية ويستبعد الحبسي
  14. الجزائر تقصي نيجيريا وتضرب موعدا مع السنغال في النهائي
  15. الأهلي يتعاقد مع لاعب الوسط البوسني الفيس ساريتش
  16. الشباب يعلن تعاقده مع الحارس عبدالله العويشير على سبيل الإعارة
في رياضة