نفى نادي ليون الفرنسي لكرة القدم "الاخبار المضللة" التي نشرتها وسائل أعلام انكليزية وفرنسية الجمعة، بشأن توصله الى اتفاق مع نادي ليفربول الانكليزي للتعاقد مع قائده نبيل فقير مقابل 53 مليون جنيه استرليني.

وكانت وسائل إعلام انكليزية وفرنسية، بينها هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" وصحيفة "ليكيب"، قد أشارت الجمعة الى ان صفقة اللاعب البالغ من العمر 24 عاما، قد أنجزت عمليا.

الا ان ليون أصدر بيانا أكد فيه انه "في هذه الفترة من الانتقالات حيث أن مجرد اي شائعة تبدو وكأنها حقيقة، يود ليون التأكيد ان المعلومات الموثوقة هي فقط التي يتم نشرها على موقع النادي".

واعتبر ليون ان كل ما يتعلق بانتقال فقير حاليا هو "أنباء مضللة".

وأوضح رئيس النادي جان ميشال أولاس لوكالة فرانس برس، انه "لم يتم التوصل الى أي صفقة"، ولاسيما بالسعر الذي ذكرته التقارير الصحافية، وهو 53 مليون جنيه (60 مليون يورو، 71 مليون دولار أميركي).

وكانت "بي بي سي" قد أشارت الى ان "المحادثات بين الناديين قد تنتهي بشأن اتفاق قد تصل قيمته إلى 60 مليون يورو"، بينما نشرت "ليكيب" نبأ الصفقة على صفحتها الأولى الجمعة، مشيرة الى ان "قائد فريق ليون الذي يستعد للخضوع للفحص الطبي سيتعاقد في الساعات المقبلة مع +الحمر+ مقابل أكثر من 70 مليون يورو مع المكافآت".

ويسعى ليفربول الذي بلغ في الموسم المنصرم نهائي دوري أبطال أوروبا قبل ان يخسر 1-3 أمام ريال مدريد الاسباني، الى التعاقد مع فقير لتعويض انتقال لاعبه البرازيلي فيليبي كوتينيو الى برشلونة الاسباني في فترة الانتقالات الشتوية مطلع 2018 بصفقة قد تصل الى 160 مليون يورو.

وعزز النادي الانكليزي صفوفه مؤخرا بالتعاقد مع البرازيلي فابينو القادم من موناكو الفرنسي، كما سينضم اليه الغيني نابي كيتا من نادي لايبزيغ الألماني، علما ان هذه الصفقة أنجزت العام الماضي وتضمنت عدم انضمام اللاعب الى ليفربول سوى في صيف 2018.

وساهم فقير الذي سجل 24 هدفا لليون في الموسم المنصرم، في إنهاء فريقه الموسم في المركز الثالث في ترتيب الدوري الفرنسي، والتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. وبحسب التقارير، كان ليفربول يأمل في انجاز الصفقة قبل سفر اللاعب مع منتخب بلاده للمشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا (14 حزيران/يونيو-15 تموز/يوليو).