أنهى المنتخب البلجيكي استعداداته لنهائيات مونديال روسيا 2018 بعرض قوي، وذلك بفوزه على ضيفه الكورستاريكي 4-1 الإثنين في بروكسل.

وبعد أن وجد نفسه متخلفا في الدقيقة 24 بهدف لبراين رويس، رد فريق "الشياطين الحمر" وأدرك التعادل عبر درايس مرتنز (31) بتمريرة من ادين هازار الذي كان ايضا خلف هدف التقدم الذي سجله نجم المباراة روميلو لوكاكو قبل نهاية الشوط الأول (42).

وفي بداية الشوط الثاني، عزز لوكاكو نفسه تقدم بلاده بعدما أضاف مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي الهدف الثالث برأسية اثر تمريرة من ناصر الشاذلي(50)، قبل أن يوجه البديل ميتشي باتشواي الضربة القاضية لكوستاريكا باضافة الهدف الرابع بتمريرة من لوكاكو بالذات (64).

ولم يكتف أصحاب الأرض بتقديم عرض هجومي يعتبر بمثابة الإنذار لمنافسيهم في المونديال الروسي، بل أظهروا صلابة دفاعية رغم غياب قطبي الدفاع فنسان كومباني الذي لم يتمرن مع المجموعة منذ بدء الاستعدادات بسبب الاصابة لكنه واثق من السفر الى روسيا، وتوماس فيرمايلن المصاب منذ اوائل ايار/مايو لكنه عاود تمارينه مع رفاقه.

وكانت النقطة السلبية الوحيدة في المباراة اصابة هازار وخروجه من الملعب في الدقيقة 70 لصالح موسى دمبيلي.

ويأمل المنتخب البلجيكي ألا تكون إصابة صانع ألعاب تشلسي الإنكليزي خطيرة، لأنه مركز الثقل في تشكيلة المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز في المونديال الروسي الذي استعد له "الشياطين الحمر" بالفوز على السعودية 4-صفر في اذار/مارس الماضي، قبل التعادل سلبا مع البرتغال في الثاني من الشهر الحالي.

أما كوستاريكا، المشاركة ايضا في النهائيات، فمنيت بهزيمتها الخامسة من أصل المباريات الودية السبع التي خاضتها منذ انتهاء تصفيات الكونكاكاف المؤهلة الى المونديال الروسي، مقابل فوزين على اسكتلندا (1-صفر) وايرلندا الشمالية (صفر-3).

وتبدأ بلجيكا مشوارها في المجموعة السابعة الإثنين المقبل ضد بنما قبل أن تلتقي تونس وانكلترا في 23 و28 الشهر الحالي، فيما تلعب كوستاريكا مباراتها الأولى في المجموعة الخامسة ضد صربيا الأحد ثم تلتقي البرازيل وسويسرا في 22 و27 الحالي.

شاهد ملخص المباراة: