اختار مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم خوان انطونيو بيتزي 28 لاعبا بينهم لاعب الوسط المصري الاصل أحمد الفقي، للمباراتين الدوليتين الوديتين ضد اوكرانيا وبلجيكا في آذار/مارس الحالي، ضمن استعداداته لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وانضم الفقي (24 عاما) المولود في السعودية، الى نادي الهلال في كانون الثاني/يناير الماضي، وهو كان ضمن التشكيلة السعودية في كأس الخليج الثالثة والعشرين التي أقيمت بين نهاية العام الماضي ومطلع السنة الحالية، ولم يشارك في أي مباراة في الدور الأول الذي أقصي منه المنتخب.

وأورد المنتخب السعودي عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أسماء اللاعبين الذين استدعاهم المدرب الاسباني-الارجنتيني، والذين سيدخلون اعتبارا من بعد غد السبت في معسكر تدريبي في مدينة ماربيا الاسباني حتى 23 الحالي موعد مباراته الودية أمام أوكرانيا.

وسيخوض المنتخب معسكرا ثانيا في بروكسل قبل مواجهة بلجيكا في 27 الحالي على ملعب الملك بودوان.

وسيكون الفقي اللاعب الوحيد من مواليد السعودية في التشكيلة، علما ان الرياض سعت خلال الأشهر الماضية الى البحث عن مواهب كروية من المولودين في البلاد، لرفد المنتخب الأول لاسيما قبل نهائيات المونديال.

غاب زميل الفقي في الهلال سلمان الفرج عن التشكيلة المستدعاة.

وأوقعت قرعة النهائيات المنتخب السعودي في المجموعة الاولى الى جانب روسيا البلد المضيف والاوروغواي ومصر.

وهي المرحلة التحضيرية الثالثة للسعودية لنهائيات كأس العالم، بعد أولى أقيمت في كانون الثاني/يناير، وثانية في اواخر شباط/فبراير الماضي التقى خلالها مولدافيا (3-صفر في جدة) والعراق (1-4 في البصرة) وديا.

وتقام المرحلة الرابعة بين نهاية نيسان/أبريل ومنتصف أيار/مايو، والخامسة من 19 أيار/مايو وحتى خوض المنتخب السعودي مباراته الأولى في المونديال، والتي ستكون في الافتتاح ضد المنتخب الروسي المضيف، في 14 حزيران/يونيو.

وتلعب السعودية في المرحلة الخامسة أمام ألمانيا بطلة العالم وايطاليا ومنتخب قوي من أميركا الجنوبية بحسب ما كان اعلنه بيتزي في مؤتمر صحافي مطلع العام الحالي.

وهنا التشكيلة: وليد عبدالله، ياسر المسيليم، فواز القرني، محمد العويس، ياسر الشهراني، سعيد المولد، أسامة هوساوي، عمر هوساوي، معتز هوساوي، محمد جحفلي، حسن معاذ، منصور الحربي، عبدالله الخيبري، عبد الملك الخيبري، إبراهيم غالب، عبدالله عطيف، تيسير الجاسم، عبد الفتاح عسيري، حسن المقهوي، محمد كنو، سلمان المؤشر، يحيى الشهري، فهد المولد، سالم الدوسري، محمد الكويبي، أحمد الفقي، محمد السهلاوي ومهند عسيري.