أعلن الاسباني روبرتو مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكي لكرة القدم ان المدافعين القائد فانسان كومباني وتوماس فيرمايلن سيغيبان بسبب إصابة تعرضا لها قبل الوصول الى روسيا، عن مواجهة بنما الاثنين ضمن منافسات المجموعة السابعة في مونديال 2018، مبديا تفاؤله بخصوص تعافيهما.

وقال مارتينيز السبت "لقد تحسنت حالة توماس فيرمالين (الفخذ) كثيرا، كما توقعنا. لن يكون معنا ضد بنما، وبعد ذلك سيتم اتخاذ قرار بخصوص استخدامه وفقا لحالته ومستواه. اعتقد انه من الناحية الطبية، يمكن ان يكون جاهزا للمباراتين المقبلتين" ضد تونس وانكلترا في 23 و28 حزيران/يونيو.

وأضاف "بالنسبة لكومباني (المصاب في أعلى الفخذ)، يجب اتخاذ القرار النهائي بشأن تواجده ضمن التشكيلة الرسمية (23 لاعبا) الأحد، 24 ساعة قبل بدء بلجيكا لمشوارها في النهائيات، وفقا للوائح الفيفا. في حالة انسحابه في اللحظة الأخيرة، يمكن استبداله بلوران سيمان، لاعب لوس أنجليس الاميركي، حتى لو أن الاخير تم السماح له اليوم بالعودة إلى بلجيكا".

وتابع مارتينيز "نحن أيضا على ثقة كبيرة أنه مع التقدم المحرز منذ (اصابته ضد) البرتغال (كومباني) سيكون جاهزا للمباراة الثالثة من دور المجموعات" ضد إنكلترا، مشيرا الى انه "مع أخذ هذا في الاعتبار، كان القرار هو الاستفادة من تجربة هذين اللاعبين داخل المجموعة".

وتعرض كومباني القائد والمدافع الرمز لـ "الشياطين الحمر"، لاصابة في الفخذ منذ بداية الإعداد وهو لم يتدرب مع المنتخب منذ ذلك الحين على رغم انه أكد ثقته في العودة في الأيام الأخيرة.

في المقابل، تعرض مدافع برشلونة الاسباني فيرمايلن للاصابة مطلع أيار/مايو الماضي، بيد انه استأنف التدريبات الجماعية لكن دون خوض اي مباراة ودية مؤخرا.